بعد وقت قصير من إقلاعها، اضطرت طائرة تابعة لشركة "دلتا" الأميركية، إلى العودة، بعدما سقطت يرقات من المقصورة العلوية على الركاب في المقاعد الاقتصادية، وأصدرت الشركة بياناً رسمياً جاء فيه: "نعتذر لعملاء الرحلة 133 في 13 فبراير (شباط) لأن رحلتهم توقفت بسبب حقيبة يد معبأة بشكل غير صحيح".


وأضاف البيان: "عادت الطائرة إلى البوابة وتم وضع العملاء على لائحة الرحلة التالية المتاحة. وتم إخراج الطائرة من الخدمة للتنظيف".
ويعود السبب في تلك الديدان واليرقات التي سقطت على رؤوس الركاب، إلى حقيبة أحد الركاب التي تحتوي على أسماك متعفنة في الصندوق العلوي، وبفتحها تساقطت على الركاب، ما نجم عنه عودة الطائرة أدراجها.
وفوجئ الركاب بتساقط الديدان وانتشارها في ممر الطائرة التي كانت متجهة الثلاثاء الماضي من أمستردام إلى ديترويت بولاية ميشيغان الأميركية.
وبعد هبوط الطائرة، صدرت تعليمات لجميع الركاب بالنزول، ووضعت الحقيبة التي تحتوي على السمكة في كيس للتخلص منها، كما تم تعقيم الطائرة نفسها بعمق.
وتعرف موظفو شركة "دلتا" على صاحب الحقيبة المتعفنة واحتجزوه على متن الطائرة بعد نزول بقية المسافرين.
وبحسب موقع "يو إس توداي" حصل المسافرون على 8 آلاف ميل جوي مجاني ومبلغ عن غرفة فندق ووجبة بقيمة 30 دولاراً إذا تأخروا طوال الليل.