قد لا يعرف البعض مدى الصعوبات والمأساة التي سببها حساب "حمزة مون بيبي" على أحد مواقع التواصل الاجتماعي للعديد من الشابات منهن شهيرات وأبرزهن الاعلامية مريم سعيد التي قلبت حياتها رأساً على عقب بسبب منشورات الفنانة دنيا بطمة المتهمة الأولى والمؤكدة حسب المحكمة المغربية بإدارة الحساب. وبعد مرور 7 سنوات على ما حصل ها هي دنيا تنال عقوبتها بعدما اصدرت المحكمة قرار سجنها لمدة عام مع دفع غرامة مالية.




كيف دمرت دنيا حياة مريم سعيد؟

قبل يومين فقط من زفافهما، نشر حساب "حمزة مون بيبي" الذي كان مموهاً ولشخص مجهول في ذلك الوفت وثيقة تُظهر فيها أنّ مريم كانت تعمل كـ خادمة أو عاملة منزل في منزل أحد الأمراء في الخليج، كما نَشر لها الحساب مقطع فيديو قديم، تظهر فيه مريم في أحد أماكن السهر واعتبر البعض ان طريقة رقصها وتصرفاتها لم تكن لائقة اضافة الى ارتدائها بعض الملابس الجريئة.
لم تكتفي دنيا بطمة بذلك بل قامت بإرسال جميع هذه الوثائق إلى خطيب مريم سعيد المغربي كريم ظريف مما أدى الى إلغاء زفافها بحجة اخفائها تفاصيل عن حياتها السابقة كما انها ابتعدت عن عمله كـ مقدمة برامج شهيرة على شاشة MBC .

لماذا فعلت ذلك دنيا بطمة؟

يبدو ان دنيا كان هدفها الانتقام من مريم بسبب إستضافتها منى الساير، طليقة زوج الفنانة المغربية دنيا بطمة في ذلك الحين، وخلال الحلقة قامت منى الساير بمهاجمة دنيا بطمة، فاعتبرت الاخيرة ان مريم سعيد تريد تشويه صورتها. ​​​​فردت لها الصاع صاعين من خلال ما تم نشره على حساب "حمزة مون بيبي". لم تعلق مريم على هذا الامر حتى انها لم تتهم دنيا بطمة اتهاماً مباشراً بل ابتعدت عن الأضواء وخسرها الاعلام.
يذكر ان دنيا بطمة التي قامت بكل ذلك من اجل زواجها ولتحارب طليقة زوجها، تطلقت بعدها من زوجها المنتج البحريني محمد الترك وتراشقا تصريحات عديدة واهانا بعضهما البعض كثيراً.

زواج مريم سعيد مجدداً

في كانون الاول/ ديسمبر 2019 انتشر معلومات تؤكد ان مريم تزوجت من رجل أعمال كويتي ورزقت منه باولاد وهما مقيمان في لندن. أقيم الزفاف بشكل سري وبعيداً عن الاعلام . وبحسب الاخبار المتداولة، قررت مريم سعيد ان تحتفل بزفافها بعيدًا عن الأضواء، الا ان البعض سرب خبر خطوبتها قبل اسابيع، اضافة الى انه قيل انها تعرفت على زوجها خلال فترة دراستها في لندن، بعدها قررا الارتباط.

سجن دنيا بطمة وردة فعل مريم سعيد

في الاول من شباط/فبراير 2024 ألقت الشرطة المغربية القبض على دنيا بطمة وتم وضعها في سجن الوداية بمدينة مراكش بعد أن مضت على عقوبتها الحبسية بسبب تورطها في قضية "حمزة مون بيبي".
وأفادت مصادر مطلعة أن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش، أمر باعتقال الفنانة لتنفيذ العقوبة الحبسية الصادرة في حقها بعدما رفضت المحكمة النقض والطعن الذي تقدمت به دنيا بطمة بشأن العقوبة الصادرة في حقها. وكانت محكمة الاستئناف بمراكش قد رفعت الحكم الابتدائي الصادر في حق المغنية المغربية دنيا بطمة الذي أدانها لثمانية أشهر حبسا نافذا، بزيادة أربعة أشهر، وغرامة مالية قدرها 10 آلاف درهم.
من ناحيتها لم تعلق مريم سعيد على الموضوع واكتفت بالصمت.

رغم الاعتزال .. لا زالت مريم سعيد مؤثرة

على الرغم من ان آخر منشور لـ مريم سعيد على صفحتها كان في 31 كانون الاول/ديسمبر 2022 الا انها لا تزال تمتلك قاعدة جماهرية كبيرة تنتظر عودتها اذ لديها أكثر من 4 مليون متابع على انستغرام. اخبار كثيرة انتشرت حول عوتها الى الاعلام في برنامج جديد لا علاقة له بالفن لكن بقيت هذه المعلومات من دون اي تأكيد على أرض الواقع.