هيفاء حسينمغنية وممثلة بحرينية. بدأت حياتها الفنية هاوية في برامج مسابقات الغناء ثم بدأت التمثيل في العشرين من عمرها من خلال المشاركة بأدوار صغيرة حتى منحتها قناة دبي دور البطولة في مسلسل" اللقيطة" حيث حققت نجاحاً بدور فتاة مجهولة الوالدين. لاقت أدوارها النجاح ونالت شهرة كبيرة. شاركت في فيديو كليب للفنان حسين الجسمي عام 2009 تحت عنوان "صمت القلب".

نشأتها

ولدتهيفاء حسينفي أكتوبر/ تشرين الأول 1979 في مدينة المَحرق في البَحرين. إسمها الكامل هيفاء حسين يوسف.

حياتها الخاصة

تزوجتهيفاء حسينمرتين وكان زوجها الأول هو والد ابنها "سعد" ولكنهما انفصلا بعد ذلك، وفي عام 2010 تزوجت للمرة الثانية من المُنتج حبيب غلّوم الذي يحمل الجنسية الإماراتية وزرقا بتوأم، سُلطان وجواهر.

الغناء

شاركت الفنانةهيفاء حسينفي فيديو كليب للفنان حسين الجسمي عام 2009 تحت عنوان "صمت القلب".

بدايتها الفنية

بدأتهيفاء حسينمسيرتها الفنية بمشاركتها في برنامج للمسابقات الخاصة بالغناء، وشاركت عام 2005 بمسلسل تلفزيوني يدعى "اللقيطَة" بدور فتاة مجهولة الهوية، وتألقت فيه بشكل كبير وحققت شهرة كبيرة على مستوى الوطن العربي. ثم شاركت بعمل مسرحي عام 2000 وأول عمل تلفزويوني لها كان مسلسل "نيران". أشهر الأعمال التي شاركت بها الفنانة هيفاء حسين: " اللقيطة"، "نيران" ، "القدَر المحتوم" ،"حكم البشر" ،"يوم آخر" ، "نجمة الخليج". كما أن دورها في مسلسل " ليلى" لاقى رواجاً كبيراً مع الممثل العماني إبراهيم الزدجالي والذي كان يتكون من ثلاثة أجزاء متتالية من عام 2009 إلى عام 2011.

أعمالها

شاركتهيفاء حسينبأعمال تلفزيونية عديدة، منها "أزهَار مريَم"، و"عيَال الذيب"، "القَدر المحتوم"، "السدِيم"، "بيْتنا الكَبير"، "ملاذ الطَير"، "خذْ وخَل"، "طَاش ما طَاش"، "دمْعة عمر"، "دُولاب الزَمن"، "غصّات الحَنين"، "سَوالف دُنيا"، "سرى الليْل"، "عندما تعُود الأيّام"، "نجْمة الخَليج"، "أسوَار"، "ليْلى"، "شوف الدُنيا"، "السَاكنات في قُلوبنا"، "أم سعف جَتكم"، "قلب أبيَض"، "الهَدامة" وغيرها من المسلسلات التلفزيونية الهامة.

حبيب غَلوم

زوجهيفاء حسينالحالي حـبيب غَلوم هو ممثل ومنتجً يحمل الجنسية الإماراتية. درس في المعهد العالي للفنون المسرحية في الكويت، ونال البكالوريوس في التمثيل والإخراج. كما حصل على دبلوم في الدراسات العليا بالتمثيل والإخراج من أكاديمية الفُنون في مصر، ثم حصل على الدكتوراه في الأدب المسرحي من جامعة مانشيستر في المملكة المتحدة. شارك في العديد من الدورات التدريبية بالفن المسرحي، ويعمل كمدير للمراكز الثقافية التابعة لوزارة الإعلام في الإمارات العربيّة المتّحدة.

فارق السن

فارق السن بين حبيب غلوم زوج وهيفاء حسينحوالي 20 عامًاً. وقد تعرضت هيفَاء إلى الكثير من الإنتقادات لهذا السبب كما اتهمت بأنها تزوجته كي تحصل على الدعم في الوسط الفني كونه مخرجً. تميزت علاقتهما بالمودة​​​​​​​ والمحبة والاحترام.

مبادرة انسانية​​​​​​​

واجهت الممثلة البحرينيةهيفاء حسينمشكلة بعد محاولتها جمع تبرّعات لطفل مريض يعاني من مرض "ضمور ​​​​​​​العضلات"، ما اعتبرته السلطات في دبي مخالفاً للقانون، وتم إستدعاؤها. ورغم أن هدفها نبيل، الا أن دائرة الشؤون الإسلامية سارعت للتواصل معها، لتفسير مخالفتها وتوضيح الأمر. ونشرت هيفاء عبر صفحتها الخاصّة على موقع التواصل الإجتماعي، عدّة مقاطع فيديو، شرحت فيها ما حصل معها، وقالت: "وصلني على البريد الخاص رسالة عن حالة طفل يعاني من مرض ضمور العضلات، ويحتاج أهله للمساعدة في توفير المال لعلاجه، فتعاطفت مع حالة الطفل لأنه رضيع واعتبرته كأنه طفلي، كما تعاطفت مع والدته لأنها كانت تبكي، لا سيما وأنها قالت لي إن الحالة لا تستدعي التأخير، لأنه إذا لم يعالج في فترة معينة ستتأثر الرئتين وقد يؤدي الى وفاته".
وتابعت: "تعاطفت مع الحالة وطالبت المتابعين على مواقع التواصل الإجتماعي، التبرع لإنقاذه". وأوضحت دائرة الشؤون الإسلامية في دبي، أن العاطفة لا تكفي والحذر واجب ويجب التأكد من المعلومات قبل نشرها.

فقدان النطق

أحدثت هيفاء حسين حالة من الجدل بين الجمهور، بعد أن كشفت عن أنها بدأت برحلة علاج من مرض خطير أصابها، ويهددها بفقدان النطق.
وقالت هيفاء حسين بمقطع فيديو: "تابعت العلاج في مركز طبي في أبوظبي بالإمارات، في رحلة تستمر 3 أسابيع، لن أقدر خلالها على الكلام إلا بصوت منخفض جداً.. ما أقدر أبذل مجهود لأعلي صوتي".
أكدت هيفاء حسين أنها شعرت بزكام شديد أثناء تصويرها أحد مسلسلاتها، وشعرت بإعتلال صوتها، حتى وصلت إلى أن فقدت صوتها لمدة 10 أيام، وإضطرت لزيارة طبيب، وأكملت: "متخيلين الصدمة، طلب مني زيارة أخصائي نطق، وبالرغم من علاجي لمدة شهرين بالكورتيزون الصوت أصبح ضعيفا وغير طبيعي".