حادثة مؤلمة ضجت مواقع التواصل الإجتماعي منذ شهر، وهي حيث علق عدد من اللبنانيين في مقصورات تلفريك جونية بعد أن تسبب عطل فني في تصادم مقصورتين، مما أدى إلى توقّف حركة الرحلات صعودا ونزولاً.


وتمكنت فرق من الجيش اللبناني والدفاع المدني من التسلق لخطوط التلفريك من أجل سحب العالقين بواسطة الأسلاك المعلقة في الهواء وإنزالهم عبر سلة معلقة في رافعة.
ومع الخضة التي حصلت بسبب الأمر انتشر عبر مواقع التواصل الإجتماعي، فيديو يظهر الممثلة اللبنانية رانيا سلوان وهي عالقة في مقصورة التلفريك، وبرفقتها إحدى صديقاتها، وانتشر الفيديو على أن رانيا كانت ضمن من علقوا في المقصورات في الحادثة المذكورة أعلاه، وموقعنا تواصل مع رانيا حيث قالت أنها انزعجت جداً من طريقة انتشار الفيديو حيث أنه لم يكن له علاقة بالحادثة ولكن تم تصوير هذا الفيديو في حزيران/يونيو، وحينها انقطع التيار الكهربائي عن التلفريك.
وذكرت رانيا أن الفيديو كان ضمن إطار المزاح بينها وبين صديقتها، كون رانيا تخاف من الصعود في مقصورات التلفريك من الأساس وتخطت خوفها وقامت بالرحلة لتفاجأ بإنقطار التيار الكهربائي.
واستدركت رانيا:"من المعيب أن يتم تناول فيديو طريف في ظل لحظات الرعب التي عاشتها الناس التي علقت في مقصورات التلفريك، والتي كانت بين السماء والأرض ولا تعرف مصيرها".