شيري عادلممثلة مصرية مولودة في 19 نيسان / أبريل عام 1988 ، لقبت بشوكولاتة السينما المصرية لانها تتمتع بجمال جذاب، وهي تلفت الانظار بجمالها ونعومتها الطفولية، كذلك تتميز بالمرح. اسمها الحقيقي شيرين عادل وهي مولودة في محافظة القاهرة في مصر لأب مهندس ولديها شقيقة هي الاعلامية نيفين عادل متزوجة من الممثل المصري أيمن عزب.



نشأتها وبداياتها الفنية

دخلتشيري عادلعالم الاضواء في عمر الطفولة وهي كانت تبلغ خمس سنوات، شاركت في عدد من الاعلانات التلفزيونية الى ان ابعدتها عائلتها عن هذا المجال بهدف التمتع بطفولتها. عرفت اول ادوارها في عمر المراهقة اذ شاركت بأول عمل سينمائي لها بعنوان "أصحاب ولا بيزنس" الى جانب الممثل هاني سلامة والفنان مصطفى قمر عام 2001 .
عام 2005 شاركت في مسلسل المرسى والبحار مع الممثل يحيى الفخراني ومحسنة توفيق ومن اخراج احمد صقر، حيث لعبت دور ماجدولين الفتاة الفرنسية التي يقع بحبها فراس ابن العربي لكن والده يرفض هذه العلاقة وينصحه بالابتعاد عنها.


شاركت عام 2006 في مسلسل السندريلا وهو السيرة الذاتية للممثلة المصرية سعاد حسني التي قامت بدورها الممثلة منى زكي ولعبتشيري عادلدور صباح شقيقة سعاد حسني.
أما الإنطلاقة القوية التي دفعتها الى عالم الشهرة والاضواء، كانت أمام الممثل السوري تيم حسن من خلال مسلسل "الملك فاروق" عام 2007، من إخراج حاتم علي. أدت فيه دور الملكة ناريمان ولفتت الأنظار لأدائها المتميز وحصلت على جائزة أفضل ممثلة واعدة من مهرجان الإعلام العربي في القاهرة.
هذه الانطلاقة خولتها القيام بأدوار عديدة منها ادوار بطولة، امام اهم نجوم العالم العربي، شاركتشيري عادلفي مسلسل يتربى في عزو مع الفنان يحيى الفخراني ومن إخراج مجدي أبو عميرة وعادت إلى السينما من خلال مشاركتها في فيلم خارج عن القانون مع كريم عبد العزيز وحسن حسني ومن إخراج أحمد نادر جلال.

عام 2008 شاركت في فيلم "حسن ومرقص" مع عادل إمام وعمر الشريف ومن إخراج رامي إمام وهو ثاني أهم أدوارها حصلت عنه على جائزة أوسكار السينما المصرية وجائزة أفضل وجه نسائي جديد من مهرجان اسكندرية الدولي. الفيلم يعالج الصراعات الدينية بشكل كوميدي. مشاركتها في هذا الفيلم جعلتها تؤجل دراستها حيث انها كانت تدرس في كلية تجارة، جامعة عين شمس قسم لغة فرنسية، لكنها عادت وحازت على بكالوريوس تجارة في وقت لاحق.
عام 2009 شاركت في مسلسل "أمير البحار" مع محمد هنيدي، وفي هذا الفيلم بالذات غيرت إسمها من “شيرين عادل” إلى “شيري عادل” بناء على طلب من والدتها وذلك لعدم خلط شخصيتها بشخصية المخرجة شيرين عادل. تدور احداث الفيلم بطايع كوميدي حول أمير، محمد هنيدي وهو شاب مستهتر يدرس في الأكاديمية البحرية، لديه أربع أخوات ووالدته التي لا ترفض له أي طلب ويحب جارته سلوىشيري عادلابنة مدير الأكاديمية التي تعتبره أخا لها، وتحدث العديد من المفارقات بين شد وجذب إلى أن يتم اختطافهم من قبل القراصنة في عرض البحر، وتتوالى الأحداث.

حياتها الشخصية

شكلت علاقةشيري عادلبالداعية الاسلامي معز مسعود جدلاً كبيراً حتى تم زواجها منه في 2018، وإنقسم متابعوها بين من تمنى لها التوفيق والسعادة وبين من اعترض واكد عدم استمرار الزواج طويلاً.
في شهر آب /أغسطس 2019 تم الإعلان عن انفصالهما بشكل سري، لكنها خرجت مؤخرا لتؤكد أن الطلاق حدث بالفعل، وأن علاقتهما ما زالت مستمرة باحترام ووجود علاقة ود حتى بعد الطلاق .
في تشرين الأول 2022، شارك الممثلان المصريان شيري عادل وطارق صبري الجمهور مجموعة صور وثقا من خلالها حفل عقد قرانهما وذلك يوم أمس الجمعة. وعلق الثنائي على المنشور برموز قلب وخاتم خطوبة، وتفاعل الجمهور معهما بشكل كبير متمنين لهما السعادة الدائمة.
وبعد أقل من عام على زواجهما تم الانفصال اذ حذفا جميع صورهما سوياً عن مواقع التواصل الإجتماعي، الأمر الذي دفع بالجمهور للتكهن حول إمكانية إنفصالهما بشكل تام لكنهما لم يعلقا على الموضوع