الشهرة هي ضريبة باهظة الثمن لكل من يحصل عليها. فهي تتدخل بحياة المشاهير الشخصية وتطلق عليهم الأحكام من دون مبرر وتحاسبهم على تصرفاتهم وعلى خياراتهم في الحياة. وأحياناً تؤدي الى تعرضهم لمواقف محرجة. لكن الشهرة يمكنها أن تكون قاتلة وتودي بحياة من يملكها كما حصل مع بعض المشاهير الذين رحلوا بظروف غامضة.


أسمهان

تعرضت الفنانة أسمهان في 14 يوليو/ تموز 1944 الى حادث بعد سقوط سيارتها في ترعة أودت بحياتها لكن سائق السيارة نجا ما طرح علامات إستفهام. وتبين أنها كانت تتعاون مع المخابرات البريطانية، وكشف الجنرال إدوارد سبيرز أنها كانت كثيرة الكلام ومدمنة على الكحول.


كاميليا

كاميليا ممثلة مصرية من أصول يهودية، اسمها الحقيقي ليليان فيكتور ليفي كوهين وهي أكثر نجمات السينما المصرية تألقًا وأعلاهن أجراً في منتصف الأربعينيات. حازت شهرة واسعة وتناولت الشائعات علاقتها العاطفية مع الملك فاروق. توفيت في حادث سقوط طائرة بشكل غامض ووجهت أصابع الإتهام بتورطها بالتجسس لصالح الموساد. الأفلام المصرية التي قدمتها كان فيلم "آخر كدبة" مع سامية جمال وفريد الأطرش عام 1950.


ميمي شكيب

إنتهت حياة الفنانة ميمي شكيب في 20 أبريل/نيسان 1984 إبنة الأسرة الارستقراطية نهاية بائسة، عندما سقطت من شرفة منزلها في ظروف غامضة، وظل لغز وفاتها غامضاً.


نيازي مصطفى

نيازي مصطفى مخرج وكاتب مصري انتهت حياته بشكل درامي لا يخلو من الإثارة، ورحل عن عالمنا في 20 من أكتوبر/ تشرين الأول عام 1986، بعدما قُتل في غرفة نومه وكان مرتديًا جلبابًا أبيض ويداه مقيدتان من الخلف بكرافتة وشرايين يده مقطوعة بشفرة حادة، ومكمم الفم بفوطة من القماش، وظلت وفاته لغزًا.

وداد حمدي

إشتهرت الممثلة وداد حمدي، بأداء دور الخادمة في السينما المصرية، وشاركت بحوالي 300 عمل فني لكن حياتها انتهت بشكل مأسوي بعدما قتلها ريجيسير (ممثل الخلفية أو الممثل الإضافي، هو الممثل الذي يظهر في دور غير متكلم) طمعاً بمالها عام 1994، بعدة طعنات بالسكين. لم يكن التمثيل هدفها الأول بل كانت تتمتع بموهبة غنائية تريد أن تبرزها، لكنها فشلت، وانتقلت إلى عالم التمثيل.

سعاد حسني

عثر على الممثلة سعاد حسني ملقاة أسفل مسكنها في لندن عام 2001، وظل سبب موتها لغزا حتى الآن. وتعددت الروايات عن أسباب وفاتها منها أنها كانت تريد كتابة مذكراتها التي ننضمن معلومات عن شخصية سياسية كما ترددت أخبار عن إنتحارها.


ذكرى

ذكرى مغنية تونسية تميزت بالغناء بعدة لهجات عربية، أصدرت خلال مسيرتها الفنية 16 ألبوم. تعرضت المطربة ذكرى لإطلاق نار أدى الى وفاتها في 28 نوفمبر/ تشرين الثاني 2003 علي يد زوجها رجل الأعمال أيمن السويدي وشكلت وفاتها المفاجئة صدمة كبيرة لمحبيها في العالم العربي.

فاتن فريد

فاتن فريد مطربة مصرية اشتهرت في 15 فبراير/ شباط 2007 مثلت مع كبار النجوم، والبعض أطلق عليها شبيهة وردة الجزائرية. تلقت عدة طعنات بالسكين في صدرها وبطنها، على يد ياسر علي عبدالله الذي كان يعمل موظفا في محطة بنزين يملكها زوج فاتن فريد.

سوزان تميم

ذبحت الفنانة سوزان تميم، بالسكين بإيعاز من رجل الأعمال المصري المعروف هشام طلعت مصطفى في 28 يوليو/ تموز 2008، على يد الضابط السابق محسن السكري في دبي بدافع الانتقام. وفي عام 2010 قضت محكمة جنايات القاهرة بالسجن لمدة 15 عاما على رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى في قضية مقتل المطربة اللبنانية بدلا من الإعدام كما قضت المحكمة بالمؤبد (25 عاما) على محسن السكري ضابط أمن الدولة السابق الذي خرج بعفو رئاسي، والمتهم الأول في تنفيذ الجريمة في دبي عام 2008. يذكر أن هشام طلعت مصطفى غادر السجن بعفو رئاسي في عام 2017.

يوسف العسال

قُتل الممثل يوسف العسال بعد دخول لصوص الى منزله في 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014 بعد مشاجرة بينه وبينهم وعثرت الشرطة عليه مقتولاً وزوجته مقيدة الأيدي والأرجل داخل الشقة.