أكين كوش ممثل تلفزيون وسينمائي تركي. شارك في أعمال درامية كثيرة وأصبح من أهم ممثلي التلفزيون التركي، وهو موهوب وذكي ووسيم وحصل على شعبية كبيرة وأحبه الجمهور بسبب أدواره الرائعة.



نشأته

ولد أكين كوش في 21 يونيو/حزيران 1992في أنطاليا ونشأ وترعرع في مدينة ألانيا الساحلية. درس إدارة الأعمال في جامعة بيلجي في إسطنبول ودرس علم اجتماع التعليم المفتوح ثم التحق بأكاديمية بوتشوك للفنون ودرس المسرح.

مسيرته الفنية

شارك أكين كوش في أعمال درامية كثيرة وأصبح من أهم ممثلي التلفزيون التركي وهو ممثل موهوب ووسيم. حصل على شعبية كبيرة بسبب أدواره الرائعة وبلغت قيمة ثروته حوالي ٥ مليون دولار في بداية مسيرته الفنية. بدأ مسيرته الفنية عام ٢٠١٤ من خلال مشاركته في مسلسل خيالي بعنوان "سأعطيك سرا" وقام بتجسيد شخصية شاب يدعى تيلكي لديه قوة الاختفاء. شارك في تقديم أغنية بعنوان Sevsek Mi وكان إنجازاً كبيراً له في بدايته الفنية ثم شارك في مسلسل "اسمي جولتيب" وقام فيه بدور سيفي يسار. شارك في أول أعماله السينمائية في فيلم بعنوان "ما تبقى منك لي" عام ٢٠١٥.
شارك في فيلم "سيندين بانا" في نفس العام، وبعد فترة شارك في الفيلم البريطاني "علي ونينو" المقتبس من رواية قربان سعيد، وجسد فيه شخصية محمد وهو الجندي الذي يمتلك عيناً واحدة، وشارك في بطولة هذا الفيلم الفنانين آدم بكري وماريا فالفيردي وتم عرضه للمرة الأولى في مهرجان صندانس السينمائي. عام ٢٠١٥ شارك في مسلسل "السلطانة كوسم" وجسد فيه دور السلطان أحمد الأول وهو السلطان الرابع عشر للإمبراطورية العثمانية، وتدور أحداث المسلسل إنطلاقاً من قصة حقيقة، وبهذا الدور حصل أكين كوش على اهتمام من جميع أنحاء العالم، وحقق شهرة كبيرة من خلاله.


إهتمامعالمي

حظي أكين كوش باهتمام عالمي لأدائه دور السلطان أحمد الأول، السلطان الرابع عشر للإمبراطورية العثمانية، في المسلسل التلفزيوني "حريم السلطان السلطانة كوسم"، الذي يستند إلى قصة حقيقية. عام 2017، شارك في المسلسل التلفزيوني "أسرار الحياة" حيث لعب دور المخرج السينمائي الناجح بوراك أوزر، الذي يرتبط بعلاقة عاطفية ومعقدة مع المحامية سهير كوزغون، التي التقاها أثناء دراسته الجامعية. كما شارك في الحلقة الرابعة من المسلسل التلفزيوني "يوز" الذي تم بثه على الإنترنت.

شائعات طالته

تعاون الممثل التركي أكين كوش مع الممثلة التركية بيرين سات في مسلسل "حريم السلطان السلطانة كوسم"، أدى الى تناول الشائعات بيرين سات عن خيانتها لزوجها مع فنان تركي شاب بالرغم من إدعائها أنها تتمسك بالمبادئ، وكشفت الصحافة التركية أن علاقة بيرين وأكين نشأت بعد تصوير المسلسل وبالتزامن مع تصريحات زوجها كينان دوغلو للصحف التركية بأنه لا يشاهد زوجته كثيراً بسبب انشغالها في أعمالها الفنية معظم الوقت. ونشرت عدداً من الصحف صوراً لـ بيرين وأكين أثناء تواجدهما في عدد من المقاهي في مدينة إسطنبول. لكن الممثلة بيرين سات نفت الشائعات التي طالتها بشكل حاسم من خلال ظهورها بشكل علني مع زوجها برفقة أكين كوش وحبيبته في أحد المطاعم يتناولون العشاء معاً كأصدقاء مقربين من بعضهم.


أفلامه

"البطل" ، 2018 مع زينب فرح عبد الله
"من أنت لي" ، 2015 مع نسليهان أتاجول
"علي ونينو" ، مع هاليت إرجنس

مسلسلاته


2013 – 2014 مسلسل "سأعطيك سرا"ً
2014 "بنيم اديم غولتيب"
2015 – 2016 Muhteşem Yüzyıl: Kösem
2017 7 يوز
2017 – 2018 حياة سيرلاري

بعيد عن الأضواء

يحرص الممثل التركي أكين كوش على التكتم عن تفاصيل حياته العاطفية ويفضل البقاء بعيداً عن الإعلام. هو عازب، لكنه ظهر مع حبيبته في منطقة تسمى "جيهانغير"، والتقطت له الصور بعدما شاهده المصورون فكانت ردة فعله عنيفة وصرخ قائلاً: "لماذا تصورون؟ لا يوجد لديكم أعمال أخرى تقومون بها؟". بعدها غادر المكان بصحبة حبيبته، ولم يعرف هوية الفتاة التي كانت برفقته.