ملاحظات قاسية وُجهت الى مشاهير في بداية مسيرتهم المهنية في عالم التمثيل والغناء والتقديم كادت أن تفقدهم عزيمتهم ورغبتهم بالوصول الى النجاح لكنهم تخطوها بشجاعة ورفضوا الإستسلام وثابروا حتى وصلوا الى النجومية. نعرض لكم بعض هذه الشخصيات وستفاجئكم الملاحظات التي تلقوها.


أوبرا وينفري

لم تكن بداية مقدمة البرامج الشهيرة اوبرا وينفري سهلة أبداً فقد صُرفت من أول وظيفة في التلفزيون بعد تقييمها "غير مؤهلة" للعمل. وبالرغم من التجربة القاسية وبعد معاناتها من طفولة مؤلمة وفقدانها طفلها في سن المراهقة لم تتخلى أوبرا عن طموحاتها. وهي اليوم واحدة من أثرى النساء في عالم الترفيه وحصلت على أول مليون دولار وكان عمرها 32 سنة.


جنيفر لوبيز

جنيفر لوبيز طردتها والدتها من المنزل لمخالفتها لأنها ترغب أن تكون راقصة ورفضت متابعة دراستها في الجامعة. كانت تنام في صفوف الرقص عدة أشهر الى أن حصلت على فرصة للمشاركة في جولة الى أوروبا.

هاريسون فورد

وصل هاريسون فورد الى هوليوود بحثاُ عن فرصة عمل فحصل على عقد ب 150 دولار أسبوعياً مع شركة كولومبيا مقابل أدوار ثانوية محدودة. لكنه صُرف يسبب إفتقاده للموهبة وملاحظاته على رداءة النصوص. فإتجه الى العمل نجاراً ليعيل عائلته. وتبدلت حياته عندما إلتقى أحد زبائنه وهو المخرج جورج لوكاس والذي كان في بداياته في السينما وطلب منه المساعدة لنقل محتويات بيته.

ستيفن كينغ

أول رواية للكاتب الشهير ستيفن كينغ رُفضت 30 مرة من دور النشر وعندما فقد صبره رمى الرواية في القمامة. لكن زوجته سارعت وسحبت الرواية وشجعته على عدم الإستسلام وعرضت عليه تقديمها للمرة الأخيرة وكانت محقة. أصبح كينغ كاتب شهير ووصلت مبيعات كتبه الى 350 مليون نسخة والعديد منها أصبحت أفلام ومسلسلات في السينما والتلفزيون.


والت ديزني

كان والت ديزني مهووساً بالرسم منذ طفولته وكان عليه أن يعمل مع والده في المزرعة التي يملكها ويتعرض لإنتقاداته بسبب شغفه وتابع دروساً في الرسم دون علمه. بعد فترة صرفه رئيس تحرير جريدة لأنه يفتقد للمخيلة وللأفكار الجيدة. لكن ديزني لم يستسلم وأسس شركة خاصة.

سيلفستر ستالون

قبل أن يحقق شهرة في عالم التمثيل كان سيلفستر ستالون دون مأوى وأرغم على المشاركة في فيلم إباحي ليكسب رزقه. لكن المنتجون إنتظروا أن يحقق شهرته حتى يعرضوا الفيلم.

ريهانا

تعرضت ريهانا خلال طفولتها لتنمر في المدرسة ولم تكن تفهم السبب وقيل لها أن الدافع هو لون بشرتها الفاتحة بالنسبة لرفاقها وتقول أنها ممتنة لأن التجربة كانت تدخّل من الله كي تتحضر لمسيرتها في عالم الموسيقى.

إلفيس بريسلي

خلال حفله الأول طُلب من الشاب إلفيس بريسلي بالنزول عن المسرح وقيل له: "من الأفضل أن تقود شاحنة". لكنه لم يتراجع وأكمل مسيرته الى أن أصبح ملك الروك أند رول.

مارلين مونرو

في بدايتها في هوليوود سخروا منها ومن شكلها وقدموا لها نصيحة بأن تكون سكرتيرة. وقالت يوماً أنها كانت تنظر من خلال النافذة الى هوليوود وتقول أن آلاف الفتيات يحلمن بالشهرة في عالم التمثيل لكنني لن أبالي بهن لأن حلمي هو الأقوى.


ستيفن سبيلبيرغ

رُفض المخرج العبقري ستيفن سبيلبيرغ ثلاثة مرات من جامعة جنوب كاليفونيا لعلوم السينما. ويقول سبيلبرغ تعليقاً على بدايته: "الفشل محتّم والنجاح بعيد المنال".