هو فنان لا يختلف إثنان على احساسه الكبير وصوته الجميل وموهبته البارزة، وقد رسّخ اسمه في ذاكرة الناس بالعديد من الأغنيات التي مرت عليها سنوات عديدة وما زالت تتردد حتى اليوم على مسامعهم سواء بصوت فنانها الأصلي مجيد الرمح أو بصوت فنانين آخرين، وهذا لا يدل إلا على نجاح تلك الأعمال بينها "جاني خبر زفافها اليوم" و"حبيتها هالصبية".
الفنان مجيد الرمح كان من المقرر أن يطرح أغنية جديدة، فما مصير هذه الأغنية، وماذا قال عن عن علاقته بالفنان ماهر جاه؟ وماذا قال عن الفنانين الذين يغنون أغنياته؟ وهل يوجد فنانين يغنون نفس النمط الغنائي الذي يغنيه؟ وماذا عن خسارة الكثير من وزنه؟
تجدون الأجوبة على كل هذه الأسئلة وأكثر في مقابلة أجريناها مع الفنان مجيد الرمح :

تستعد لطرح أغنية بعنوان "حالة مقدسة"، أخبرنا عن تفاصيل العمل وعن موعد طرحه؟

صراحة كنت أستعد لطرح ألبوم كامل ومن ضمنه أغنية حالة مقدسة، والألبوم يتضمن ٨ أغنيات متنوعة منها اللون الحزين ومنها الدبكة وغيرها لكن نظرا للأوضاع التي تحصل في فلسطين الحبيبة تم التأجيل.

في مسيرتك العديد من الأغنيات التي حققت نجاحاً كبيراً وما زال الناس يرددونها حتى اليوم مثل "نازل للبحر"، "بعز شباط"، "لا تزعل"، "مرت الأيام وأنا وحدي"، "وردات الدرب"، هل أصدرت من بعد هذه الأغنيات أغنية حققت النجاح نفسه ؟

أصدرت أغنيات كثيرة حققت النجاح ولكن صدقا لم تحقق ما حققته الأغنيات القديمة من نجاح.

تجمعك صداقة بالفنان ماهر جاه هل من الممكن أن يجمعكما عمل غنائي سوياً؟

كنت اتمنى ان تستمر الصداقة بيني وبين الفنان ماهر جاه "لأنو كان في خبز وملح ولكن لما الفنان يتذوق طعم السوشي بينسى الخبز والملح".

في أغنياتك الكثير من الحزن، هل ترى أن هذا النمط من الأغنيات ما زال مرغوباً في وقتنا الحالي في ظل الظروف الصعبة والضغوطات التي يمر بها الناس ؟

الأغنية الحزينة التي فيها الكثير من الأحاسيس والمشاعر لا تنتهي في اي زمن ، فمن منا لا يمر بأوقات حزن.
وتابع الرمح ممازحاً:"وكيف اذا كان مجيد الرمح عم يغنيها".

من هو الفنان الذي يغني نفس نمط الأغنيات التي تغنيها من بين الموجودين على الساحة وتحب الإستماع إليه؟

لا يوجد فنان يغني نفس النمط الغنائي الذي أغنيه "صعب عليهم".

أي فنان يغني أغنياتك من بين الموجودين على الساحة وترى أنه لا يرتقي لأن يكون فنان من الأساس؟

هناك الكثير من الفنانين الذين يغنون الأغاني القديمة لي ولكنني "لم أشعر بي ولا واحد منهم" مع احترامي للجميع، من يريد الغناء لمجيد الرمح يجب أن يملك إحساس مجيد الرمح.

تمتلك أغنية اسمها "الهيبة" هل فكرت للحظة من خلال اسم هذه الأغنية، أن تستغل نجاح مسلسل "الهيبة" لتلفت نظر إلى عملك الغنائي ؟

لا أنكر ان مسلسل "الهيبة" هو من انجح المسلسلات التي شاهدتها وتأثرت بها ولكن فكرة أغنية "الهيبة" ليس لها دخل بالمسلسل لا من قريب ولا من بعيد.

بالفترة الأخيرة خسرت الكثير من الوزن هل لأنك اقتنعت أن الشكل له دور كبير بالنجاح؟

منذ البداية كنت مقتنعا بأن الفنان الكامل يجب أن يمتلك صوتا جميلا وشكلا راقيا، تأخرت قليلا بان أخسر وزني وأحسّن من شكلي ولكن أن يأتي الأمر متأخراً أفضل من أن لا يأتي أبداً.

كلمة أخيرة لموقع "الفن"

شكر كبير الى موقع الفن وإلى الإعلامية هلا المر على اهتمامها الدائم بنا وأتمنى لها التوفيق الدائم.