في اتصال مع الزميل ماهر الشوّا للإطلاع على حادثة الإعتداء التي تعرض لها يوم أمس في إذاعة لبنان، قال أنه أثناء تقديم برنامجه المباشر عبر أثير إذاعة لبنان والذي يحمل عنوان "أحلى جو"، صباح يوم السبت، قام بما يقوم به كل مرة وهو إعطاء ملاحظات تقنية لمخرج البرنامج هشام حمود.


ولكن الشوّا قرر أن يرسل فويسات عبر الواتساب لرئيس مهندسين الصوت محمد الزين يشتكي في مضمونها على هشام حمود، لكن الاخير كان ينصت لما كان يسجله الشوّا فدخل إلى استوديو 1 وانهال عليه بالضرب والخنق والإهانات اللفظية.
كما أن المخرج توجه للشوّا بالقول: "ليك ولا ماهر الشوّا أنا ما عم بشتغل عندك... أنا برقبتي دم وبرقبتي قتلى".
وقال الشوّا إن المخرج ليس موظفا في الإذاعة وليس متعاقدا بل تتم الإستعانة به عند الحاجة، ولم يتقاض أجره منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2022 وهذا قد يكون أصابه بالجنون، وأردف أن بعد انتهائه من الضرب شعر المخرج بخطئه بقام بمساعدته للنهوض عن الأرض.
مع الإشارة أن الشوّا مصاب بمرض التصلّب الجانبي الضموري بيده اليمنى، فضلا عن إصابته بمرض السكري المزمن وأيضا ضغط الدم المزمن.
وأرسل الشوّا لنا صوراً تظهر احمرار رقبته وعدم تمكنه من فتح يده.
ويجتمع الشوّا غداً بمدرائه في الإذاعة ليقرر إذا كان سيتقدم بشكوى لدى قوى الامن الداخلي، وأكد الشوّا أنه لا يريد سوا الإعتذار فهو لا يحب أن يقطع برزق أي إنسان، ويريد أن يكون ما جرى معه عبرة لكي لا يتطاول أحد على أحد.
وقال الشوّا أن وزير الإعلام المهندس زياد مكاري علم بالموضوع والمدير العام لوزارة الإعلام الدكتور حسان فلحة أيضاً ومدير إذاعة لبنان محمد غريب.
واتفق الشوّا مع مديرة البرامج ريتا نجيم الرومي ان تغير فترة برنامجه من السبت الى الاحد حتى لا يتم اي تواصل بينه وبين المخرج.