مع اقتراب نهاية شهر أكتوبر من كل عام، تستعد الفنانة الأردنية ميس حمدان، للاحتفال بعيد ميلادها الذي يصادف يوم 31 تشرين الأول/أكتوبر.


ولدت ميس في أبوظبي في الإمارات العربية المتحدة، وهي الشقيقة الوسطى للممثلتين دانا حمدان ومي سليم، تخرجت ميس من جامعة القاهرة بكلية التجارة، وذلك بعدما انتقلت مع أسرتها إلى مصر للعيش هناك. ميس عبدالجبار حمدان هي ممثلة وراقصة استعراضية وفنانة كوميدية ومغنية ومقدمة برامج.
واصلت الفنانة المعروفة في الوسط الفني مسيرتها الفنية بنجاح ملفت في الوطن العربي. إذ بدأت مشوارها الفني في عام 2003، عندما اشتركت في البرنامج الساخر "سي بي إم" إلى جانب نخبة من نجوم الكوميديا، واشتهرت بتقليد مشاهير الفن حيث قلدت الكثير من الفنانات في الوطن العربي.
وأثبتت ميس حمدان نفسها في مجموعة متنوعة من الأدوار التمثيلية على الشاشة الصغيرة والكبيرة، وحصلت على إعجاب الجماهير بأدوارها المميزة وقدرتها على تقليد الشخصيات بإتقان.
وتميزت ميس على مر السنوات بتنوع أدوارها وتجاوزها الحدود الجغرافية، الأمر الذي جعلها واحدة من أبرز المشاهير في العالم العربي.
وتواصل الفنانة ميس حمدان تقديم أعمال فنية مميزة تثري المشهد الفني وتحقق نجاحاً كبيراً.
يذكر أن ميس طرحت آخر أعمالها الغنائية بعنوان"شيك ومهندم "من كلمات وألحان عزيز الشافعي. كما تتنتظر عرض مسلسل "عودة البارون" المكون من 15 حلقة مع النجم حسين فهمي الذي انتهت من تصويره منذ فترة.