قد يبدو إغراء أضواء هوليود لا يقاوم لمعظمنا، إذ هناك الشهرة والثروة وكل ما يصاحب كونك من المشاهير. ومع ذلك، قرر العديد من فناني الأداء مغادرة الأضواء للعودة إلى الحياة اليومية العادية.
إليكم لائحة بالمشاهير الذين قالوا وداعا لهوليوود ومرحبا بوظيفة عادية.

الممثل بيتر أوستروم - طبيب بيطري


ما يشتهر به: فيلم "Willy Wonka and the Chocolate Factory"

لعب دور الصبي الذي وجد آخر تذكرة ذهبية في الفيلم الكلاسيكي Willy Wonka and the Chocolate " Factory " الذي صدر عام 1971. لعب أوستروم البالغ من العمر 12 عامًا دور تشارلي في الفيلم الموسيقي المحبوب، والذي كان فيلمه الأول والأخير! قرر أن يترك حياته المهنية في التمثيل وأصبح طبيبًا بيطريًا للحيوان الكبير.

الممثل جيف كوهين - محامٍ


ما يشتهر به: فيلم "The Goonies"

إشتهر الممثل في الفيلم الكلاسيكي عام 1985 الا انه ترك العمل في التمثيل لتولي وظيفة أخرى في وأصبح محامي. كوهين شريك ومؤسس لشركة المحاماة "Cohen Gardner LLP".

الممثلة سارة ميشيل غيلر - سيدة أعمال


ما تشتهر به: مسلسل "Buffy the Vampire Slayer"

كانت غيلر واحدة من أهم النجوم على شاشة التلفزيون خلال الفترة التي قضتها في دور بافي. بعد أن لعبت العديد من الأدوار عبر التلفزيون والأفلام، غيرت مسارها وشاركت في تأسيس شركة "FoodStirs"، وهي شركة أدوات الطبخ والخبز التي تتعامل في المكونات العضوية وغير المعدلة وراثيًا.

الممثل جين هاكمان - كاتب


ما يشتهر به: الحائز على جائزة الأوسكار

امتدت مهنة هاكمان اللامعة في التمثيل لعقود من الزمن، مع أدوار البطولة في فيلم “Unforgiven” (الذي فاز عنه بجائزة الأوسكار)، وبوني وكلايد، وسوبرمان. يكرس الممثل السابق البالغ من العمر 88 عامًا وقته لكتابة الروايات التاريخية في منزله في نيو مكسيكو.

الممثلة مارا ويلسون - كاتبة


ما تشتهر به: فيلم "Mrs. Doubtfire"

ظهرت مارا ويلسون في أفلام التسعينيات مثل السيدة "Mrs. Doubtfire" و "Matilda" خلال فترة عملها كنجمة طفلة. مع مرور السنين، قررت متابعة اهتمامات مختلفة. اليوم، تركز على مهنتها الجديدة ككاتبة.

الممثلة فيبي كيتس - صاحبة متجر


ما تشتهر به: "Fast Times" في "Ridgemont High"

كانت كيتس أحد أكبر النجوم المراهقين في الثمانينيات من القرن الماضي حيث لعب أدوارًا في الأفلام الناجحة بما في ذلك "Fast Times " في "Ridgemont High" و" Gremlins". منذ تلك الأيام، كرست حياتها لتربية أطفالها مع زوجها الممثل كيفن كلاين، وكذلك إدارة متجرها الخاص في مدينة نيويورك.


الممثلة كارين بارسونز - فاعلة خير


ما تشتهر به: The Fresh Prince of Bel-Air
ربما تكون قد لعبت دور المخادعة والمدللة هيلاري بانكس في مسلسل " The Fresh Prince of Bel-Air"، ولكن مهمة بارسونز اليوم هي المساعدة في الترويج لعمل الأبطال السود المجهولين للأطفال من خلال مؤسستها غير الربحية "Sweet Blackberry".

الفنان كيفن جوناس - متعهد


ما يشتهر به: عضو من أعضاء فرقة الأخوة جوناس

كان هناك وقت لم يتمكن فيه كيفن جوناس من الذهاب إلى أي مكان لأن حشود الفتيات الصراخ لم يكن بإمكانهن الاكتفاء منه ومن إخوته، الذين شكلوا فرقة جوناس براذرز في منتصف العقد الأول من القرن الحادي والعشرين. ومع ذلك، بعد أن تفككت الفرقة في عام 2013، أصبح جوناس منشئ المنازل ومقاول.

الممثل مايك فيتار - رجل إطفاء


ما يشتهر به: فيلم "The Sandlot"

لعب فيتار دور الأسطوري في الفيلم المحبوب عام 1993 "The Sandlot" ثم ترك التمثيل وأصبح رجل إطفاء في لوس أنجلوس.


الممثلة نيكي بلونسكي - مصففة شعر


ما تشتهر به: فيلم " Hairspray"

غنت نيكي بلونسكي قلبها بدور تريسي تورنبلاد في نسخة فيلم 2007 من "Hairspray". ولكن بعد أدائها في البطولة، بدا أن بلونسكي واجهت صعوبة في العثور على أدوار أخرى. لذلك، ظلت مشغولة بالعمل في متجر للأحذية الراقية في مدينة نيويورك وفي صالون تجميل.

الممثل ديلان سبراوس - مخمر الجعة

ما اشتهر به: سلسلة "The Suite Life of Zack and Cody"

لعب ديلان سبراوس دور زاك في برنامج المراهقين الشهير على قناة ديزني جنبًا إلى جنب مع شقيقه التوأم الواقعي كول سبراوس. منذ انتهاء عمله مع ديزني، شوهد وهو يقدم القهوة والبيرة المصنوعة يدويًا في إيست فيليدج بنيويورك. يمتلك الآن ويدير مصنع الجعة "All-Wise Meadery" في نيويورك.


الممثلة كاميرون دياز - المؤلفة وصانعة النبيذ


ما تشتهر به: " My Best Friend’s Wedding, There’s Something About Mary" وأفلام شهيرة أخرى

أصبحت دياز نجمة من قائمة النجوم الأولى في التسعينيات بعد تمثيلها جنبًا إلى جنب مع الممثل جيم كاري في فيلم "The Mask" الذ صدر عام 1994، وأصبحت واحدة من الممثلات الأعلى دخلاً في هوليوود في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين. ظهرت آخر مرة في الفيلم في طبعة جديدة لعام 2014 "Annie "، مشيرة إلى نفسها على أنها "متقاعدة". وفي عام 2020 أطلقت علامة تجارية للنبيذ العضوي "Avaline".

الممثلة جنيفر ستون - ممرضة مسجلة في غرفة الطوارئ

ما تشتهر به: مسلسل "Wizards of Waverly Place"
صعدت جينيفر ستون إلى الشهرة لأول مرة في مسلسل "Wizards of Waverly Place" في أواخر العقد الأول من القرن الحادي والعشرين. استمرت في التمثيل منذ ذلك الحين، حيث لعبت دور البطولة في العديد من الإنتاجات مثل "Mean Girls 2" و "Santa Girl".
لكن ستون لديها خطط أكبر من هوليوود. حتى أثناء التمثيل، كانت تعمل في الصناعة الطبية. لقد أتى كل عملها الشاق ثماره، حيث أصبحت الآن ممرضة مسجلة في غرفة الطوارئ.

أماندا باينز - أخصائية تقنية للأظافر


أصبحت الممثلة أماندا بينز أخصائية تقنية للأظافر بعد تقاعدها عانت أماندا باينز من صعود وهبوط شديد منذ أن أصبحت نجمة. في وقت مبكر من حياتها المهنية، كانت حبيبة أمريكا، حيث لعبت دور البطولة في أعمال شعبية مثل "The Amanda Show" و فيلم "She's the Man" وفيلم "What a Girl Wants". بعد أن أمضت سنوات عديدة في تحت الأضواء، انتهى بها الأمر بالابتعاد عن هوليوود تمامًا.