تشتهر هوليوود بمشاهيرها التي تطلقهم، من خلال الأفلام، المسلسلات، والموسيقى، ودائماً ما تختار ثنائي محدد وتجعله حديث العالم كله، فهناك علاقات عدة مرت في تاريخ هوليوود لا تزال عالقة بعقولنا، ونتذكر أدق التفاصيل، رغم أن معظمها كانت سببها الدراما، اخرها كان جو جوناس وصوفي تيرنر.

محاولة إستغلال علاقةجو جوناسوصوفي تيرنر


وفي عام 2016، عثرت هوليوود على ثنائيها الجديد، والتي أرادت أن تحوله إلى "عناوين الصحف اليومية"، وهما الفنان العالمي جو جوناس، ونجمة "Game Of Thrones"،صوفي تيرنر، وعرف إسم الثنائي بـ "جوفي" "Jophie" وهو من الثنائي الأكثر شهرة في العالم التي علق عليها بكلمة "Ship"، فالأول كان قد أثار الكثير من الجدل، وذلك بعد قرار شقيقه الفنان نيك جوناس بإيقاف جولة فرقتهم "الأخوة جوناس" حول العالم، وكان قد إنطلق جو بمسيرته الخاصة مع فرقة "DNCE"، وكانت أغنيتهم "Cake By The Ocean" لا تزال على قمة لائحة كل النوادي الليلية، وكان يستمر بتحقيق نجاحات في عالم التمثيل، أما تيرنر فيكفي أنها كانت بأشهر مسلسل في العالم، فحتى إن لم تكن من عشاق "Game Of Thrones" إنما طبعاً سمعت به.
وهذا ما لم يسمح به الثنائي، رغم المحاولات العدة من قبل الصحافة الفنية، إنماجوناسوتيرنرإستطعا أن يضعا حداً للوضع.

نبذة عن علاقتهما


إختار الثنائي لموعدهما الأول حانة شعبية جداً بعيد عن الصحافة والكاميرات، وجاءجووحده، هذا ما لفت نظرصوفي، والتي إعتقدت أنه مع كل شهرته قد يأتي مع حراسه، وسيضع نظارة شمسيه في المطعم وسيكون متعجرفاً لذلك قررت أن تذهب الى الموعد مع أصدقائها خوفاً من هذا اللقاء.
وبدأت علاقتهما السرية بالإزدهار، إن الصحافة الفنية ومحبي المشاهير لاحظوا تواجد جوناس إلى جانب تيرنر، بالإضافة إلى حضورها بعض المناسبات والحفلات معجوناس.
وعندما أصبح الخبر مؤكداً، خرج الثنائي عن صمتهما وأعلنا عن علاقتهما رسمياً عام 2017، وذلك من خلال نشر صور لبعضهما البعض على صفحاتهما الخاصة.
ورغم بُعدهما عن الإعلام، ورفض مشاركتهما معلومات عن علاقتهما، إنما كان من الواضح التناغم بين الثنائي، وكانا يرسمان تعابير مضحكة على وجههما عندما يلاحظا أنه يتم تصويرهما، كانا يكملان ملابس بعضهما البعض في أعياد هالويين.
تقلى "Jophie" العديد من الإشادات والدعم، وكان من أقل الثنائي الذي أثار الدراما في هولييود، وكان من الواضح أنهما لم يزيفا أي جزء من علاقتهما في العلن، أرادا فقد أن يكونا سوياً بعيداً عن أعين الجميع.
وعبرا عن حبهما لبعضهما البعض علناً بطرقهما الخاصة، أي تواجدا بمناسبات مهمة في مسيرة بعضهما البعض، ومشاركة صور طريفة، وغيرها.
وكانت صوفي قد إعترفت أنجوساعدها كثيراً، وكان إلى جانبها بأصعب اللحظات، بعد أن عانت من "أزمة هوية" بسبب نشأتها بسرعة كبيرة وسط نجوميتها في "Games of Throne" وقالت: "الكثير من سعادتي الآن تتعلق بكوني مع شخص وقعت في حبه، والذي يحبني أكثر مما يحب نفسه، والذي يريد أن يراني أجد سعادتي الخاصة. ربما كان هذا هو الشيء الأكبر الذي دفعني إلى اكتشاف هويتي، والعثور على سعادتي في أشياء أخرى غير التمثيل".

دخولهما قفص الذهبي


في أيار 2019، تزوج الثنائي، وكشفتصوفيبأنهما انفصلا سراً لمدة 24 ساعة قبل العودة معًا، وقالت: "لقد كان أسوأ يوم في حياتنا.".
في ذلك الشهر، أقاما حفل زفاف في اللحظة الأخيرة في لاس فيغاس في كنيسة A Little White Wedding" Chapel" الشهيرة بعد ساعات قليلة من حفل توزيع جوائز "Billboard Music Awards". قام دي جي ديبلو ببث الحدث مباشرة على حسابه الخاص، وهذا ما أثار غضب الثنائي، لأنهما أرادا أن يكون خاص جداً، وقدما عهودهما بخواتم زفاف "Ring Pop". وبينما كان إخوته هناك، نسوا دعوة الوالدين.
وقال جوناس لاحقًا: "كان علينا أن نتزوج بشكل قانوني في الولايات المتحدة، لذلك اعتقدنا أنه سيكون من الممتع حقًا أن نجمع جميع أصدقائنا، وندعوهم للخروج، ونقيم حفل زفاف مرتجلًا. وكان لدينا في الواقع بعض الأشخاص الذين لم أكن أعرفهم جيدًا هناك".


في حزيران 2019، تزوجا مرة أخرى في فرنسا في حفل أكثر رسمية بحضور الجميع معًا، وأقيم هذا الحدث في "Le Château de Tourreau" في ساريانز، فرنسا، وكانت الممثلة مايسي ويليامز، نجمة مسلسل "Game of Thrones" ، وصيفة الشرف لها ووقفنيكوكيفنالى جانب شقيقهما.
وكالعادة لم يشاركا العديد من الصور ولكن في بعض الأحيان يقومان بنشر صورة أو اثنتين لمحبيهما.
أما بالنسبة لوعودهما، فصرحجوأنه كان قد كتب أغنية "Hesitate" لخطيبته آنذاك، بمثابة وعد أنه سيبقى إلى جانبها مهما كلف الأمر.
ولاحقاً رحب الثنائي بطفلتهما الأولى ويلا، والتي الآن تبلغ 3 سنوات، ولم ينشر أي صورة لها، وحتى حاولتصوفيإخفاء الأمر، إنما طبعاً كان مستحيلاً لها، وحاولت قدر المستطاع أن تبقى في المنزل، وبعد الولادة نشرت بعض من الصور بفترة حملها، ومن بعدها رحبا بإبنتهما الثانية ديلفين، والتي لم يعلن عن إسمها إلا مؤخراً، وهي الآن تبلغ 13 شهرا، حتى وأن الثنائي حرصا على عدم إلتقاط أى صورة لوجه إبنتهما في العلن، وفي حال تمت هذه العملية، فكان يطلب من المصور إخفاء وجههما أم سيتخذ إجراءات صارمة بحقه.

تدهور زواج جوفي...والضحايا هما ويلا وديلفين

يبدو أن كان على الثنائي أن يعتبرا إنفصالهما لمدة 24 ساعة قبل حفل زفافهما بمثابة علامة بأنهما ليسا لبعضهما البعض، إذ بعد 4 سنوات من الزواج وولدين، قررا الإنفصال، ولم يكن إنفصالاً لطيفاً كما ظن العديد أنه سيكون، بل هما الآن يحاربان بعضهما البعض في المحاكم، ولا يهم من سيربح، إذ من المؤكد أنهما خاسران، خسرا بعضهما البعض، خسرا السلام، إبنتيهما، وعائلتهما.

قبل أن نخوض بتفاصيل طلاقهما، لمعرفة المزيد عن علاقتهما، إضغطواهنا:

نعود إلى نقطة البداية، المعجبين، فهم الذين لاحظوا وجودصوفيحولجوفي البداية، وهم الذين لاحظوا إختفاء خاتم الزواج من يد الثنائي، رغم أن جوناس حاول إخفاء الأمر من خلال الظهور به في بعض الأحيان، من ضمنها جلسة تصوير مع شقيقهنيكوشقيقهكيفن جوناس، للترويج لجولتهم كفرقة، وجلس جوناس بطريقة حيث جعل الخاتم ظاهراً بوضوح، وصرح من بعدها أنه لا يحب أن يرتديه دائماً وهذا طبيعي.

أسوأ عيد ميلاد لـ جو جوناس


في 15 آب 2023 نشرتتيرنرصورة لها معجوفي مناسبة عيد ميلاده، وعلقت ببساطة "عيد ميلاد سعيد يا وسيم"، وهذا كان غريباً جداً بالنسبة لهما، إذ غالباً ما كانت تنشر صور من لحظات مضحكة لهما وتسخر منه، كما أنها نشرت صور معه من حفلته الأخيرة، إنما لم تذكره بل كتبت: "ليالي نيويورك الطويلة الطويلة"، رغم أن بعض من الصور كانت معه وهي تقبل يده وتشجعه على المسرح، إنما لم تكن معه يوم عيد ميلاده حين إحتفل به مع أهله ورفقائه.
وبعد أيام معدودة أعلنت "TMZ" أنجو جوناستقدم بدعوى طلاق ضدتيرنر، وكانت مصادر مقربة من الثنائي قد أكدت الخبر، وبقي جو يصعد على المسرح وخاتم الزواج بيده.

خروج جوفي عن صمتهما وشن الحرب علناً


ولم يعد الثنائي بإستطاعتهما الحفاظ على خصوصيتهما بأي طريقة من الطرق، فنشرا بياناً موحداً، يصرحا بالحقيقة وجاء به: "بعد أربع سنوات رائعة من الزواج، قررنا بشكل متبادل إنهاء زواجنا وديًا. هناك العديد من الروايات التخمينية حول السبب، لكن هذا قرار موحد حقًا ونأمل بصدق أن يتمكن الجميع من احترام رغباتنا في الخصوصية لنا ولأطفالنا".
"ودياً"، هي الكلمة التي إختراها في بيانهما، إنما هل هذا ما حصل فعلياً؟ في الحقيقة، ليس هناك ما هو ودي في طريقة تعاملهما مع الطلاق!!

وإنتشرت الكثير من الشائعات حول سبب إنفصالهما، إذ قيل أنجويقضي معظم وقته خارجاً، وتيرنر تفضل البقاء في المنزل فلا تستطيع تحمل هذه الحياة، وقيل أنجوناسسمعها تقول شيء سيء عنه لرفاقها على الهاتف، إنما جو خرج عن صمته وقال في إحدى حفلاته لمحبيه ألا يصدقوا أي شيء يقال، ووضح: "أريد فقط أن أقول، إذا لم تسمع ذلك من هذه الشفاه، فلا تصدقوه. شكرا للجميع على حبكم ودعمكم. أنا وعائلتي نحبكم يا رفاق".
وذلك بعد أن قام بتغيير كلمات أغنية "Hesitate" في إحدى حفلاته من "لا تخافي لأنني بجانبك" إلى "لا تخافي لأنني إلى جانبها".


ماذا جرى على أرض الواقع؟ وما أساس خلافهما في المحاكم؟

إتضح أنجوناسكان يعتني بإبنتيه في الأشهر الثلاث الأخيرة، أثناء تنقله مع كيفن ونيك لإنهاء جولتهم، في الوقت التي كانتتيرنرتصور مسلسلها المقبل، مؤكدة مصادر قريبة أن المشاكل في العائلة بدأت قبل 6 أشهر، وتفاقمت يوم عيدجو، حيث كان هذا الخلاف الأخير قبل أن يتقدم بأوراق الطلاق في ميامي.
بعد أيام قليلة تقدمتتيرنربدعوى ضدجوناسلتقول أن جوناس يحرمها من إبنتيهما، وبحسب الوثائق فإن "الأب يمتلك جوازات سفر الأطفال. ويرفض إعادة جوازات السفر إلى الأم ويرفض إرسال الأطفال إلى إنكلترا معها".
وزعمت تيرنر أيضًا أن انهيار زواجهما حدث "فجأة جدًا" بعد مشاجرة في 15 أغسطس/آب، حيث تقدم جوناس بطلب الطلاق في 5 سبتمبر/أيلول وعلمت الممثلة بانفصالهما "من خلال وسائل الإعلام" بعد أيام.
إنما للأسف أكاذيب صوفي كانت واضحة، ولم يحتاج الرأي العام لأي توضيح من ممثل جو لتأكيد أكاذيبها، ولكن المحكمة إحتاجت لذلك، فكان رد ممثلجو: "بعد عدة محادثات مع صوفي، بدأ جو إجراءات الطلاق في فلوريدا، حيث أن فلوريدا هي الولاية القضائية المناسبة لهذه القضية". وأضاف: "كانت صوفي على علم بأن جو سيتقدم طلبًا للطلاق". كما تناول البيان مسألة حضانة إبنتهما: "عقد جو وصوفياجتماعًا وديًا يوم الأحد الماضي في نيويورك، عندما جاءت صوفي إلى نيويورك لتكون مع الأطفال. وقد ظلا معها منذ ذلك اللقاء. وكان انطباع جو عن الاجتماع هو أنهما توصلا إلى تفاهم مفاده أنهما سنعمل معًا من أجل إعداد تربية مشتركة ودية".
إذ أكاذيب تيرنر كان هدفها أخذ إبنتيهما إلى المملكة المتحدة، وتحاول هناك أن تمنعهما قانونياً من العودة إلى الولايات المتحدة مجدداً في الوقت الذي يحاول جوناس إنقاذ العائلة وتأمين بيئة حاضنة لإبنتيه في العائلة.
ومع حدة طلبات تيرنر، حان وقت جوناس للدفاع عن عائلته، وعاد الثنائي إلى المحاكم لتسوية الوضع، وهنا ظهرتتيرنرعلى حقيقتها، حيث تقدمت بورقة لتثبيت أنها وجو كانا قد قررا العيش في المملكة المتحدة قبل طلاقهما، لذلك يجب أن تأخذ أولادها إلى هناك، رغم أننا جميعنا يمكننا أن نتوافق على أن حجتها ركيكة وسخيفة، طلب جو تأجيل المحكمة إلى بعد أن ينتهي من جولته، إنما صوفي أصرت على تسريعها، وليس بسبب إهتمامها لوجود حل لإبنتيها، بل كي لا يتمكن جو من حضور الجلسات، وبالتالي تحصد على لقب الأم الصالحة، التي لم تتغيب عن أي جلسة، وبالتالي الأب الغائب لا يستحق الحضانة، والمضحك المبكي انها هي من تغيبت على جلسة الإستماع.
طبعاً أكاذيبها وألاعيبها كانت واضحة كنور الشمس، لذلك القاضي وقف إلى جانب جوناس، وتم تأجيل المحكمة، وبدلاً من ذلك بدأ الثنائي الوساطة من أجل حضانة الأطفال.

حل مؤقت لمشكلة جوفي..ماذا أسفرت النتيجة؟

بدأ جوناس وتيرنر وساطتهما لمدة 4 أيام لحضانة الأطفال وطلاقهما. قال مصدر إنجوناسكان متفائلاً بشأن بدء الوساطة، موضحاً: "جو ملتزم بجعل الأمر يعمل مع صوفي في الوساطة ولا يريد خوض معركة طالما أنه بإمكانهم التوصل إلى اتفاق عادل بشأن الأطفال".
توصلجوناسوتيرنرإلى اتفاق مؤقت لحضانة ابنتيهما. وفي وثائق المحكمة سوف يتناوب كل من تيرنر وجوناس على ابنتيهما لمدة أسبوعين. وفي الفترة من 9 إلى 21 تشرين اول/أكتوبر، سيكونان مع تيرنر وسيكون بمقدورها السفر معهما إلى أي مكان في الولايات المتحدة أو إنجلترا. وبعد ذلك سيحصل جوناس على الحضانة في الفترة من 21 تشرين اول/أكتوبر إلى 2 تشرين الثاني/نوفمبر بنفس أذونات السفر، على أن يقوم الزوجان بتسليم فتياتهما في مدينة نيويورك.

وفي الفترة من 2 إلى 22 تشرين الثاني/نوفمبر، ستحصل تيرنر على الحضانة، ثمجوناسفي الفترة من 22 تشرين الثاني/نوفمبر إلى 16 كانون الأول/ديسمبر. وستحصلتيرنرعلى إبنتيها خلال العطلات، من 16 كانون الأول/ديسمبر إلى 6 كانون الثاني/يناير.
وينص اتفاقهم على أنه بحلول 23 ديسمبر/كانون الأول، "يجب على الأطراف أن تقدم بشكل مشترك خطاب تقرير حالة" بشأن وساطتهما.

والوساطة تكون مؤقتة، فقريباً ستدخل ويلا المدرسة، فلا يمكنها أن تتنقل بإستمرار بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدةر والآن عادت تيرنر إلى الولايات النتحدة لتبقى إلى جانب إبنتيها، وتعيش في الوقت الحالي في منزل حبيبةجوالسابقة الفنانة الأميركية تايلور سويفت، ومنذ ذلك الحين تقضي معظم لياليها في نوادي الليلية مع سويفت، أما جو يستمر في التركيز على جولته.

جوني ديبxمايلي سايرسxتايلور سويفتxنيك جوناسxجو جوناسxكيفن جوناسxصوفي تيرنرxالأخوة جوناس