تغذية المعدة بعناصر الغذاء المناسبة هو أمر ضروري ومهم، إذ يؤثر الجهاز الهضمي بشكل كبير على الصحة العامة، حيث يؤثر على كل شيء بدءًا من المناعة.

إليكم قائمة الأطعمة المفيدة للصحة:

- الأطعمة الغنية بالألياف

الأطعمة الغنية بالألياف مثل الحبوب الكاملة والبقوليات والفواكه والخضراوات لا تساعد فقط على الهضم ، ولكنها توفر أيضًا العناصر الغذائية الأساسية لنمو بكتيريا الأمعاء.

- الموز

يعد الموز مصدرًا رائعًا للبريبايوتكس، وهي ألياف غير قابلة للهضم تغذي البكتيريا الجيدة في أمعائك. ويمكن أن تساعد في تعزيز نمو ونشاط الميكروبات المفيدة.

- الزنجبيل

تم استخدام الزنجبيل لعدة قرون للمساعدة في عملية الهضم. و يمكن أن يساعد في تهدئة اضطراب المعدة وتقليل الالتهاب وتعزيز حركة الطعام عبر الجهاز الهضمي.

- الخضر الورقية

الخضر الورقية مثل السبانخ مليئة بالفيتامينات والمعادن والألياف التي تدعم صحة الأمعاء. كما أنها غنية بمضادات الأكسدة، والتي يمكن أن تقلل الالتهاب في الجهاز الهضمي.

- الشوفان

لا يعد الشوفان مصدرًا رائعًا للألياف فحسب، بل يحتوي أيضًا على البيتا جلوكان، والتي يمكن أن تساعد في تغذية الميكروبيوم المعوي.

- الثوم

يوفر الثوم البريبايوتكس التي تدعم نمو البكتيريا المفيدة في أمعائك.


- اللوز

اللوز مصدر جيد للدهون الصحية والألياف. ويمكن أن يساعد في تنظيم الجهاز الهضمي وتوفير الطاقة المستدامة طوال اليوم عند تناوله باعتدال.

يمكن تعزيز نباتات الأمعاء الصحية وتحسين عملية الهضم وتقوية جهاز المناعة من خلال دمج الأطعمة الصديقة للأمعاء في النظام الغذائي المعتاد.