ظهرت جيني هيرموس، لاعبة كرة القدم الإسبانية التي قبلها رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم السابق لويس روبياليس، مؤخرًا في برنامج "Código 10" الذي تبثه قناة Telecinco، وأظهروا شهادتها الحصرية أمام مكتب المدعي العام: "في تلك اللحظة لم يكن لدي وقت للرد.

أنا لا أستحق أن أعيش كل هذا. لقد كان من الصعب جدًا عدم القدرة على مغادرة المنزل. اضطررت إلى مغادرة مدريد حتى لا أتعرض لهذا الضغط. لماذا يجب أن أبكي في الغرفة عندما لم أفعل أي شيء؟"
وزعمت في بيانها أنها شعرت بعدم الحماية: "لقد شوهوا صورتي، وشعرت أنه لا أحد يحميني. كانوا يطلبون مني حمايتهم ومساعدتهم، لكنني لم أشعر في أي وقت من الأوقات أن هناك من يحميني". .
شعور غريب لحظة القبلة: "كنت في حالة صدمة. حدث تاريخي كلفنا حياتنا لتحقيقه. لم أكن أتوقع حدوث ذلك في أي وقت من الأوقات. بسبب الأدرينالين الذي احتضنته، كان بمثابة شخص جدير بالثقة ولا يتوقعه أحد مهما كان الأمر عفويًا".
كانت هيرموسو واضحة بشأن الوضع مع روبياليس، "أريد أن أوضح أنني لم أوافق في أي وقت من الأوقات على القبلة التي أعطاني إياها ولم أسعى بأي حال من الأحوال إلى تشجيع الرئيس. أنا لا أتسامح مع ذلك". يتم التشكيك في كلامي، ناهيك عن أن يخترعوا كلمات لم أقلها".
"نريد إنهاء هذا البيان بالدعوة إلى تغييرات حقيقية، رياضية وهيكلية، من شأنها أن تساعد المنتخب الوطني الأول على مواصلة النمو حتى نتمكن من نقل هذا النجاح الكبير إلى الأجيال القادمة".