ألقي القبض على امرأة بتهمة محاولتها قتل زوجها المنفصل عنها، عن طريق تسميم قهوته اليومية لعدة أشهر، بينما استخدم كاميرات خفية للقبض عليها متلبسة.


ووجهت هيئة محلفين كبرى في توكسون اتهاماً إلى ميلودي فيليكانو جونسون بمحاولة القتل من الدرجة الأولى (العنف المنزلي)، ومحاولة ارتكاب اعتداء مشدد (العنف المنزلي) وتسميم الطعام أو الشراب.
ويقول ممثلو الادعاء إن مؤامرة تسميم زوجها روبي جونسون، عضو القوات الجوية الأميركية، بدأت في شهر آذار/مارس الماضي عندما لاحظ رائحة غريبة في قهوته. الزوجان، اللذان لديهما طفل وكانا يعيشان معًا أثناء الطلاق، كانا متمركزين في ألمانيا في ذلك الوقت.
وبعد بضعة أسابيع، حقق روبي جونسون في شكوكه باستخدام شرائط اختبار حمام السباحة، التي أظهرت مستويات عالية من الكلور في وعاء القهوة، كما جاء في لائحة الاتهام. وفي شهر مايو/أيار، قام بوضع كاميرات مخفية زُعم أنها التقطت ميلودي جونسون وهي تصب شيئًا ما في ماكينة صنع القهوة.
وبحسب ما ورد أخبر روبي جونسون المحققين أنه تظاهر بشرب القهوة حتى عاد الزوجان في حزيران/يونيو إلى الولايات المتحدة، حيث كان يتمركز في قاعدة ديفيس مونثان الجوية.
ثم قام بإعداد عدة كاميرات مخفية مرة أخرى للقبض عليها متلبسة، وأظهرت اللقطات ميلودي جونسون تأخذ مادة التبييض وتصبها في وعاء ثم تسير وتصبها في آلة صنع القهوة.
وبدأ تحقيق رسمي بعد أن قام روبي جونسون بتسليم اللقطات إلى الشرطة أثناء تقديمه تقريراً، وقال للمحققين إنه يعتقد أن ميلودي جونسون أرادت قتله للحصول على فوائد وفاته.
وميلودي جونسون محتجزة حاليا في سجن مقاطعة بيما بكفالة قدرها 250 ألف دولار بعد أن أقنع المدعون القاضي بأنها تشكل خطرا على الطيران، بعد أن اشترت مؤخرا منزلا في الفلبين بالقرب من عائلتها.