هذه النصائح العامة للعناية بالبشرة من أطباء الجلد يمكن أن تفيد الجميع تقريبًا


ضعي واقي الشمس كل يوم قبل الخروج في الهواء الطلق

الواقي من الشمس هو أقرب شيء لدينا إلى ينبوع الشباب.

حقا يمكن أن تبطئ شيخوخة الجلد. ويمكن أن يساعدأيضًا في الوقاية من سرطان الجلد. ابحث عن واقي الشمس الذي يوفر حماية واسعة النطاق، ومعامل حماية من الشمس.

في حين أنه من المهم حماية بشرة من الشمس، يوصى بوضع واقي الشمس فقط على الأطفال الذين تبلغ أعمارهم 6 أشهر فما فوق.


لا تدخن

يسرع التدخين من سرعة شيخوخة بشرتك. إذا كنت تدخن، فسوف تستغرق جروحك وقتًا أطول للشفاء. وتظهر الأبحاث أن التدخين يؤدي إلى تفاقم بعض الأمراض الجلدية، بما في ذلك الصدفية والتهاب الغدد العرقية القيحي.

افحص جلدك بحثًا عن سرطان الجلد

يمكن أن تساعدك فحوصات الجلد الذاتية في اكتشاف سرطان الجلد مبكرًا عندما يكون قابلاً للعلاج بشكل كبير. إذالاحظت وجود بقعة تختلف عن غيرها، أو بقعة تتغير أو تسبب حكة أو تنزف، فحدد موعدًا لرؤية طبيب الأمراض الجلدية.


استخدمي مستحضر التسمير الذاتي

في أي وقت تسمر فيه داخل المنزل أو خارجه، فإنك تؤدين إلى شيخوخة بشرتك قبل الأوان. أنت أيضًا تزيدين من خطر الإصابة بسرطان الجلد. يمكن لمستحضر التسمير الذاتي أن يمنحك المظهر الذي تريدينه دون أي مخاطر. للحفاظ على صحة بشرتك، عليك حمايتها من الشمس حتى عند استخدام مستحضر التسمير الذاتي.


استخدمي منتجات العناية بالبشرة التي تتوافق مع احتياجات بشرتك

ما هو نوع بشرتك، دهنية أم جافة أم عادية أم مختلطة أم حساسة؟ هل لديك حالة جلدية؟ إن استخدام المنتجاتالمصممة لتلبية احتياجات بشرتك سيساعد بشرتك على الظهور والشعور بأفضل حالاتها.

قاوم الرغبة في تنظيف بشرتك

إذا كنت تتعرق بشدة أو تعاني من ظهور حب الشباب بشكل خطير، فقد يبدو من الطبيعي أن تقوم بفرك بشرتك. لا! يؤدي الفرك إلى تهيج بشرتك، مما قد يؤدي إلى تفاقم أي حالة جلدية، بما في ذلك حب الشباب.

اغسل وجهك عند الاستيقاظ، وقبل النوم، وبعد التعرق. فالغسل عند الاستيقاظ يزيل الأوساخ والبكتيريا التي تستقر على وجهك أثناء النوم. قبل النوم، عليك إزالة المكياج والأوساخ.


اغسلي وجهك بلطف

التنظيف اللطيف يساعد البشرة على الظهور بأفضل حالاتها. لتنظيف وجهك بلطف، بلّليه بالماء الفاتر. ثم ضعيمنظفًا خفيفًا، ثم ضعي المنظف بلطف بحركة دائرية بأطراف أصابعك. أنهي الأمر بغسل المنظف تمامًا وتجفيف وجهك بلطف بمنشفة نظيفة.


العثور على طرق صحية لإدارة التوتر يمكن أن يساعد بشرتك أيضًا

غالبًا ما تظهر بعض الأمراض الجلدية مثل الصدفية والتهاب الجلد التأتبي (الأكزيما) لأول مرة عندما يشعر الشخص بالتوتر الشديد. يمكن أن يسبب التوتر أيضًا تفاقم العديد من الأمراض الجلدية، بما في ذلك حب الشباب والأكزيما والصدفية والعد الوردي.

قم بزيارة طبيب أمراض جلدية معتمد

عندما يتعلق الأمر ببشرتنا، فإن أطباءالجلد هم الخبراء. يقوم هؤلاء الأطباء بتشخيص وعلاج الآلاف من الأمراض الجلدية المختلفة. لديهم أيضًا الخبرة اللازمة لمساعدة الأشخاص على تجديد شباب بشرتهم والعناية بها بأمان.