تعرض تطبيق تريدز لانتقادات واسعة بسبب حظر عمليات البحث عن "فيروس كورونا" و"كوفيد" وغيرها من الاستفسارات المتعلقة بالوباء.


ويأتي هذا القرار بحظر عمليات البحث المتعلقة بفيروس كورونا على خدمته في الوقت الذي تتعامل فيه الولايات المتحدة مع الارتفاع الأخير في عدد حالات دخول المستشفيات لـ Covid-19، وفقًا لبيانات مراكز السيطرة على الأمراض، وبعد مرور أكثر من ثلاث سنوات على الوباء العالمي.
تم الإبلاغ عن أخبار المواضيع التي تحظر عمليات البحث المتعلقة بفيروس كورونا لأول مرة بواسطة صحيفة واشنطن بوست.
وصرح متحدث باسم Meta لشبكة CNN أن الشركة بدأت للتو في طرح البحث عن الكلمات الرئيسية لسلاسل المحادثات في بلدان إضافية الأسبوع الماضي.
وأضاف البيان: "لا توفر وظيفة البحث مؤقتًا نتائج للكلمات الرئيسية التي قد تعرض محتوى يحتمل أن يكون حساسًا". "سيتمكن الأشخاص من البحث عن كلمات رئيسية مثل "COVID" في التحديثات المستقبلية بمجرد أن نكون واثقين من جودة النتائج."

اعتبارًا من يوم الاثنين، أسفرت عمليات البحث على تطبيق Threads التي أجرتها CNN عن "فيروس كورونا" و"كوفيد" و"كوفيد-19" عن صفحة فارغة تحتوي على النص: "لا توجد نتائج". كما لم تؤدي عمليات البحث عن "لقاح" إلى أية نتائج. ومع ذلك، فإن كتابة أي من هذه الاستعلامات في تطبيق Threads يوفر رابطًا يوجه المستخدمين إلى موقع مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) حول Covid-19 أو التطعيمات، اعتمادًا على البحث.


لم تكشف Meta عن عمليات البحث عن الكلمات الرئيسية الأخرى التي لا تؤدي حاليًا إلى أي نتائج.

تم وضع شعار Threads على جهاز كمبيوتر محمول في حي بروكلين بنيويورك، الولايات المتحدة، يوم الثلاثاء 11 يوليو 2023.
يمكنك الآن استخدام Threads على جهاز الكمبيوتر الخاص بك
واجهت شركة Meta’s Facebook ومنصات التواصل الاجتماعي الأخرى جدلاً في الجزء الأول من الوباء بسبب الانتشار الواضح للمعلومات الخاطئة المتعلقة بـ Covid-19 عبر الإنترنت.

أطلقت Meta رسميًا تطبيق Threads في أوائل شهر يوليو، وسرعان ما حصل التطبيق على أكثر من 100 مليون تسجيل في أسبوعه الأول في أعقاب أشهر من الفوضى في Twitter، والذي يعرف الآن باسم X. لكن الكثير من الضجة تلاشت إلى حد ما في الأسابيع التي تلت ذلك، أدرك المستخدمون أن النظام الأساسي لا يزال يفتقر إلى العديد من الميزات التي جعلت X مشهورًا لدى المستخدمين.

أصدرت Threads إصدار الويب المطلوب بشدة في أواخر الشهر الماضي، والبحث عن الكلمات الرئيسية منذ حوالي أسبوع. لكن القيود الحالية حول وظيفة البحث الخاصة بها تسلط الضوء على كيف أن النظام الأساسي لا يزال لديه بعض مكامن الخلل للعمل عليها قبل أن يتمكن من استبدال تجربة البحث والمشاركة في الوقت الفعلي التي اعتمد عليها مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي تاريخيًا بـ X.