عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة للرجال والنساء، لماذا لا ينجح روتين واحد للعناية بالبشرة للجميع؟ في نهاية المطاف، نحن جميعا نريد نفس الشيء، بشرة رائعة.

على الرغم من شيوع العناية بالبشرة حسب الجنس، إلا أن الاحتياجات الأساسية للبشرة، التنظيف والترطيب والتغذية، لا تقتصر على الجنسين. عندما يتم تركيب مستحضرات العناية بالبشرة للجنسين بخبرة باستخدام مكونات آمنة ومستهدفة، فإننا جميعًا نفوز!

ما مدى فعالية العناية بالبشرة المحايدة بين الجنسين؟


تساهم العديد من العوامل في الاختلافات الموجودة في بشرة الرجال والنساء: خيارات نمط الحياة، والتعرض للأشعةفوق البنفسجية، ونقص المعرفة بالعناية بالبشرة (غالبًا ما يحدث ذلك عند الرجال أكثر من النساء). يعد التركيب الخلوي العام والهرمونات، وخاصة هرمون التستوستيرون، من العوامل المساهمة الأخرى.

ليس هناك شك في أن بشرة الرجال والنساء مختلفة، لكن عادةً ما يشتركون في نفس احتياجات البشرة الأساسية، التنظيف والترطيب وفوائد مكافحة الشيخوخة لمعالجة حالات معينة.

بشرة الرجال:

أكثر دهنية
بصيلات الشعر أكثر كثافة
أكثر عرضة لحب الشباب
حجم المسام أكبر
كثافة أكبر بنسبة 25%
فقدان الكولاجين بمعدل ثابت
- عرضة للإجهاد المرتبط بالحلاقة


بشرة المرأة:

إنتاج كمية أقل من الزهم
ملمس بشرة أكثر نعومة
تفقد الرطوبة بدرجة أكبر
عرضة للجفاف
زيادة فقدان الكولاجين عند انقطاع الطمث
التجاعيد العميقة والانتفاخ عند انقطاع الطمث


العناية بالبشرة للجنسين تفيد الجميع


بعد سنوات من رؤية عبارة "للنساء" و"للرجال" على العبوات، قد يبدو من المنطقي أن يحتاج كلا الجنسين إلى منتجات مختلفة للعناية بالبشرة. ولكن في الحقيقة، نحن جميعًا نتشارك نفس المخاوف المتعلقة بالبشرة. لهذا السبب، لا يوجد سبب يمنعنا من استخدام منتجات العناية بالبشرة للجنسين.

البشرة الدهنية هي البشرة الدهنية. يمكن أن يصاب جلد أي شخص بالتجاعيد أو الجفاف أو فقدان الكولاجين. وفي نهاية المطاف، فإن العلاجات التي يتم تسويقها لجنس واحد ستعمل بنفس الطريقة بالنسبة للجنس الآخر.

ما يهم حقًا هو أن المنتج يحتوي على مكونات وتركيبات جيدة، وأن يتم وضع روتينًا ثابتًا للعناية بالبشرة:

تطهير الصباح والمساء
من ثم يتبع بالسيروم ثم المرطب
إستخدام قناعًا عرضيًا (على سبيل المثال، مرة واحدة في الأسبوع)
تحديد روتين للحصول على نتائج مستهدفة!


بدلاً من التركيز على الجنس الذي يتم تسويق المنتج له، يجب أن تسأل نفسك ما الذي تريده من مستحضرات العناية بالبشرة. قم بتخصيص روتينك حول الصيغ التي تقدم حلولاً مستهدفة لبشرتك والتي يمكنك وضعها بسهولة في روتينك اليومي.