انضم الحارس الإيطالي السابق المخضرم جيجي بوفون الى طاقم عمل سپاليتي، وسيتولى منصب الراحل ڤياللي مع المنتخب الايطالي، و​​​​​​عبر لوتشيانو سباليتي، المدير الفني الجديد لمنتخب إيطاليا، عن سعادته بتولي تدريب الآزوري، مشيرًا إلى أنه يشعر بالانتماء والفخر.


وقال سباليتي، في تصريحات بالمؤتمر الصحفي لتقديمه: "أشعر بالانتماء والفخر، لقد تحدثت مع Lippi، الذي قدم لي نصائح ثمينة، لدينا بوفون سيكون معنا، وبما أنه كبير جدًا فسنأخذ منه ونعطي للاعبين الذين لا يفهمون مدى أهمية تمثيل منتخب بلدهم".
وأضاف: "ليست لدينا مباريات مهمة جدًا، وأحتاج إلى الخبرة الدولية لكي أكون في حالة جيدة، لقد استبعدت فيراتي وجورجينيو لأنهما لم يلعبا بعد، ولم يكن من الممكن استدعائهما، فهنا نحمل سلوكنا، وليس ما نسميه أنفسنا، ولن تكون هناك استثناءات في ذلك".
وواصل: "لقد ورثت تشكيلة جيدة من مانشيني، لقد فازوا ببطولة أوروبا، وحققوا أطول سلسلة من دون هزائم بين جميع الفرق، ويراهنون على الشباب بطريقة مهمة، يجب أن نمحو مرارة عدم التأهل لكأس العالم مرتين، يجب أن نبعد عن أنفسنا فكرة أن نكون جزءًا من كرة قدم صغيرة، والتي لا تنتمي إلى تاريخنا".
واختتم: "نريد أن نلعب بدفاع مكون من أربعة لاعبين، لقد اخترت قلب الدفاع أفكر في ذلك، في كرة القدم هناك أمران مهمان: الضغط والبناء، كل شيء آخر هو نتيجة، لدينا العديد من السجلات.. لوكاتيلي، على سبيل المثال، كريستانتي الذي يقوم بعمل رائع، سوف نستخدم 4-3-3 أو أيضًا 4-2-3-1"