قصص الحب قادرة على تخطي العادات والتقاليد الملكية الصارمة. وكل ما هو محرّم يحرك الرغبة بمخالفته والدليل قصص الحب التي رُويت عن أمراء وقعوا في غرام فتيات دون المستوى وأصروا على الزواج منهن. وهكذا فعلت الأميرة شوق السعودية فقد أصرت على الزواج من حبيبها الفنان خالد ورزقت منه بطفل لكن سعادتهما لم تدم. أما الأمير خالد بن سعود فقد تخطى التقاليد الملكية وتزوج من صباح وشمس البارودي وسهير رمزي.

الأميرة شوق

الأميرة شوق هي إحدى الشخصيات البارزة في المملكة العربية السعودية ومن أفراد الأسرة الحاكمة. إسمها الكامل الأميرة شوق بنت عبد الله بن محمد بن فرحان آل سعود. أحبت الفنان خالد بن عبد الرحمن عام 1995 وكانت علاقتهما قوية وصادقة وتكللت بالزواج بالرغم من القوانين الخاصة بأفراد الأسرة الحاكمة التي تمانع زواج أفرادها من خارج العائلة المالكة، لكن الأميرة شوق تخطت كل القيود لتتزوج بمن تحب. وكان من الواضح حب وتعلق الفنان خالد عبد الرحمن الشديد بالأميرة والقصائد التي كتبها للتعبير عن حبه لها.


خالد عبد الرحمن

ولد خالد بن عبد الرحمن بن محمد بن علي الودعاني الدوسري عام 1965 في الرياض. يعمل في المجال الفني كمطرب وشاعر وكان له الكثير من القصائد الرائعة قبل أن يدخل إلى مجال الفن. تعلم العزف على العود ولحّن القصائد والأغاني ما جعله فنانًا شاملًا ومميزًا. وبعد أن شق طريقه في عالم الغناء أصبح من أهم الفنانين خلال تلك الفترة، وله أكثر من 20 ألبوم غنائي مثل "عقد وسوار" في عام 1996، "عود الليل" عام 2007، "سامريات 2" عام 2003، "خالديات" عام 2010، "سامريات" عام 1992، "الحب الكبير" عام 2016، كما كان له العديد من الحفلات التي لاقت نجاحًا واسعًا مثل حفلة القاهرة في عام 2000، حفلة المملكة المتحدة في عام 1997، حفلة جدة عام 2004، حفلة البحرين عام 1991وحفلة الكويت عام 1995.

طلاقهما

بعد زواج الأميرة شوق وخالد عاش الثنائي بسعادة كبيرة ورزقا بطفل أطلقا عليه إسم نايف. ولكن سرعان ما بدأت الضغوط عليهما من أفراد الأسرة الملكية ليطلّق خالد الأميرة شوق، فلم يصمد زواجهما وإنفصلا ما إنعكس سلباً على ولدهما نايف. بعد الطلاق عبّر الفنان خالد من خلال أغانيه وقصائده عن صدق مشاعره وقلبه المجروح. وبعد مضي فترة طويلة تزوج من ابنة عمه.

الأمير خالد بن سعود

الأمير خالد بن سعود، تزوج ثلاثة من مشاهير مصر والوطن العربي، وهن على التوالي شمس البارودي، صباح، وسهير رمزي. الأمير خالد بن سعود بن عبد العزيز آل سعود هو الإبن التاسع للملك سعود ثاني ملوك المملكة العربية السعودية وقد تولى في حياته مناصب رسمية عديدة منها قيادة الحرس الوطني.

شمس البارودي

تزوج الأمير خالد بن سعود من الممثلة المصرية شمس البارودي عام 1969 قبل زواجها من الممثل حسن يوسف ودام زواجهما ثلاثة أشهر لكنهما تطلقا وحافظا على سرية الزواج حتى تسربت صور الزفاف بعد ما يقارب 40 عاماً من كتمان الخبر.

صباح

أما صباح التي إشتهرت بزيجاتها المتعددة والتي بلغت تسعة فقد تزوجت الأمير خالد بن سعود بن عبد العزيز آل سعود ودام زواجهما عدة أشهر الى أن تطلقا. وقيل أن الأمير خالد تزوج من صباح سراً لفترة قصيرة وهو الزواج الذي تم التطرق الى تفاصيله بشكل مسهب في المسلسل الذي تم انتاجه عن الشحرورة من دون الإشارة بشكل واضح لإسم البلد الذي ينتمي اليه الأمير.

سهير رمزي

اما الممثلة سهير رمزي فقد كشفت خلال برنامج "الجريئة والمشاغبون" على قناة النايل سينما أنها كانت متزوجة من الأمير خالد بن سعود في بدايتها الفنية وكان الزوج الثاني بعد الملحن حلمي بكر وصرحت أن زواجهما كان سرياً في البداية لخوفهما من رد فعل المملكة العربية السعودية. وأكدت سهير أنها عاشت قصة حب قوية مع الأمير السعودي نافية الإشاعات التي ذكرت أن زواجها كان بدافع المال. وأضافت أنه كان ينتظرها في المسرح وعرض عليها الزواج وهي وافقت لأنه وسيم جداً. وترددت شائعات أن الأمير تزوج من سعاد حسني وميرفت أمين لكن الخبر لم يتم التثبت منه.

الأمير فيصل بن الحسين

تزوج الأمير فيصل بن الحسين شقيق ملك الأدرن، من الإعلامية زينا لبادة وهي أردنية من أصول فلسطينية وكانت تعمل مذيعة في راديو "هلا أف إم" الأردني الخاص. عُقد القران بحضور الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، والأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد، في منزل عائلة لباده، بحضور عدد من الأمراء والأميرات وعائلة العروس. والأمير فيصل كان متزوجا من الأميرة عالية توفيق الطباع قبل أن يطلقها عام 2008 وله منها أربعة أبناء. وفي العام 2010، تزوج الأمير فيصل من اللبنانية سارة بسام قباني. يذكر أن الأمير فيصل هو شقيق الملك عبد الله، ونجل الملك الراحل الحسين بن طلال من الأميرة منى.