ناتالي معماريهي إعلامية لبنانية بدأت مسيرتها كـ عارضة أزياء وشاركت في مسابقة ملكة جمال لبنان وحققت لقب الوصيفة الأولى وذلك في عام 2000، قدمت العديد من البرامج ولفتت الانظار بجمالها وذكائها وطلاقة لسانها الا انها ابتعدت عن الاضواء بعدما تزوجت من الأمير عبد العزيز بن عبد الله بن عبد العزيز آل سعود.

نشأتها وبدايتها

ولدتناتالي معماريفي 7 يونيو/حزيران 1982 في الأشرفية في العاصمة اللبنانية بيروت، لأب مسيحي وأم مسلمة، شاركت في مسابقة انتخاب ملكة جمال لبنان عام 2000 على شاشة المؤسسة اللبنانية للإرسال وحازت على لقب الوصيفة الأولى ووقتها كان اللقب من مصير ساندرا رزق التي مثلت بلدها في السابقات العالمية.
تخصصت ناتالي في مجال إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية اللبنانية الا ان حياة قدمت لها العديد من الفرص لتكون معروفة وهكذا دخلت مجال تقديم البرامج مع شقيقتها الاعلامية نانسي معماري التي كانت تعمل في إم بي سي لكنها ايضاً ابتعدت عن الشاشة.

مسيرتها الفنية

بدأت مشوارها في مجال عرض الأزياء عندما شاركت في فيديو كليب الفنان العراقي كاظم الساهر "أنا وليلى" عام 1999. وسرقت الانظار بجمالها وبعدها حققت اللقب الجمالي وفتحت لها ابواب العمل الاعلامي عن طريق الصدفة اذ زارت مركز تلفزيون الشرق الأوسط التي كانت شقيقتها تعمل فيها ولفتت انتباه المدير وقتها الذي قدّم لها عرضا بالعمل، وعندها بدأت في تقديم أول برنامج تلفزيوني لها مع المذيع الأردني أيمن الزيود كان بعنوان "بيبسي ميوزيكا" عام 1999.

في عام 2002 قدمت برنامج "ميوزيكانا" مع الممثل المصري خالد أبو النجا بعد ذلك قدمت برنامجا مشابها "نجوم ميوزيكانا" وكانت شقيقتها هي المشرفة والمعدة. قدمت في عام 2003 برنامج "كرفان" على شاشة إم بي سيوكانت تجول فيه العالم وتستضيف في كل حلقة فناناً وحققت وقتها شهرة واسعة وعرفت محلياً وعربياً.

في عام 2004 انتقلت الى محطة روتانا موسيقى لتقدم برنامج توب 20 بحلته الجديدة بعدما تخلت عنه الاعلامية نادين فلاح. في عام 2006 قدمت برنامج المواهب "أكس فاكتور" بموسمه الأول على قناة روتانا موسيقى وكان هذا البرنامج اخر اعمالها قبل قرار الاعتزال النهائي.


قرار الاعتزال

اعتزلت ناتالي معماري الإعلام اثر زواجها عام 2006 من صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن عبد الله بن عبد العزيز آل سعود نائب وزير الخارجية وابن العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وبطبيعة الحال أشهرت اسلامها لكي يتم هذا الزواج ورزقت منه بإبنتين الأميرة لانا والأميرة نايا. ابتعدت ناتالي بشكل كبير عن الشاشة كما انها لا تمتلك اي صفحات رسمية على مواقع التواصل الاجتماعي محترمة رغبة زوجها بذلك.
يذكر ان زوجها يكبرها بـ 20 عاماً اذ انها تبلغ حالياً 41 عاماً بينما هو يبلغ 61 عاماً.

انتشار صور ابنتهما الكبرى

كان زوج ناتالي متزوجاً من الأميرة عبير بنت تركي بن ناصر آل سعود ولهما من الأبناء: الأميرة سديم بنت عبد العزيز بن عبد الله بن عبد العزيز، الأمير عبد الله بن عبد العزيز بن عبد الله بن عبد العزيز، الأمير خالد بن عبد العزيز بن عبد الله بن عبد العزيز، الأمير فيصل بن عبد العزيز بن عبد الله بن عبد العزيز وقبل فترة انتشرت صور للأميرة لانا مع أحد أخوانها الكبار وسرقت الاضواء بملامحها الطفولية الجميلة.