حسام حبيب، مغني وملحن ، ولد في القاهرة في 31 أيار عام 1980، وحاز على شهادة دبلوم إدارة الأعمال، إلا أنه قرر الإتجاه إلى عالم الفن والموسيقى والغناء، فعمل كملحن في بداياته وهذه كانت الشرارة الأولى في مشواره الفني، والسبب الأساسي الذي جعل الناس والجمهور تقع في حب الفن الذي يقدمه. أصدر العديد من الألبومات والأغاني ما زاد جماهيريته أكثر فاكثر في صفوف المعجبين كما ان زواجه من الفنانة شيرين عبد الوهاب شكل ماة دسمة للاعلام.

خطوة حسام حبيب الأولى في التلحين

كانت أول خطواتحسام حبيبعلى سلم الفن والشهرة عام 2002، وتحديداً في مجال التلحين، عندما تعاون لأول مرة مع الفنانة اللبنانيةإليسا، فكانت اول أعماله تلحين أغنيتها "عايشالك" من ألبومها "أحلى دنيا"، والتي لاقت إعجاب وشهرة واسعة وحققت نجاح كبير.


ألبوم حسام حبيب الأول كفنان

وفي عام 2004، خاضحسامأول تجربة في عالم الغناء وقدم أول ألبوم له الذي حمل إسم "لسه"، وتضمن الألبوم أغاني "بفكر فيك"، "حلفوه"، "خليني قدام عينيك"، "رجوعك"، "شوق ما بينتهيش"، "عيشني يومين"و "عيشني يومين 2"، أما الأغنية الأكثر نجاحاً كانت الاغنية التي حملت إسم الالبوم.


إنتشار إسم حسام حبيب في الوسط الفني

بعد تطوير نفسه، قدمحسامألبوم حمل إسم "أجمل قصة حب" عام 2006، وكانت هذه الخطوة العامل الأساسي في تكوين قاعدته الجماهيرية، حيث عرف الألبوم بأغنيتي "قلبي سألني عليك" و "غمضة عين"، إضافة الي باقي الالبوم الذي تألف من 8 أغاني.
وإستمر حبيب بالنجاح والتألق في الساحة الفنية وزادت شهرته بعد طرح ألبوم "جوة القلب" عام 2008، الذي ضم أغاني "أسيبك لأ"، "نسيت الناس"، "ورجعنا تاني"، "وانا وياك" وغيرها، فتركت اغنيات هذا الألبوم أثر على الجمهور.

أول لقاء بين حسام حبيب وشرين عبد الوهاب

وجاء ألبوم "فرق كتير" بعد وقت طويل من الإنقطاع عن الساحة الفنية، فقد طرححسامهذا الألبوم عام 2016، أي بعد إنقطاع دام 8 سنوات، وتضمن الأغاني ولأول مرة دويتو مع الفنانة المصريةشرين عبد الوهابفي الاغنية التي حمات إسم "كل ما أغني". وانتشرت بعد هذا التعاون اخبار عن إرتباط الفنانين، إلا أن الإثنين نفيا وقتها هذه الأخبار ووصفاها انها غير صحيحة.


إعلان زواج حسام من شيرين بعد الشائعات

وبعد عامين من آخر ألبوم له، ومن إنتشار الشائعات، خرجحسام وشرينعن صمتهما ليعلنا عن زواجهما عام 2018، فكانت هذه خاتمة أعمال حبيب حيث لم يقدم أي ألبوم او أي أغنية منفردة منذ ذلك الوقت، وتصدر إسمه وإسم زوجته عناوين الاخبار وكان حديث الجمهور بعد المشاكل التي حصلت بينهما بين طلاق وتصالح ومد وجزر في العلاقة.

المشاكل في علاقة حسام وشيرين وإنفصالهما

لا يمكننا الحديث عن حالات الانفصال والطلاق في عالم المشاهير، من دون أن نذكر أزمةحسام حبيبوشيرين عبد الوهاب، نظراً للضجة الكبيرة التي أحدثها إنفصالهما، قبل أن يعودا إلى بعضهما البعض مجدداً.
وفبعد أول مشكلة حصلت بينهما، والتي أدت إلى إنفصالهما، قالت شيرين عبد الوهاب: "أنا في حياتي عمري ما تأذيت بالشكل ده غير منه.. إنسان قلبه أسود بيغتاب كل الناس، أنا خرجت من العلاقة دي بالوَكْسَة والهم والندم وبكل حاجة وحشة، أنا حررت محضر بعدم التعرض ليه ولبناتي".لم تقتصر أزمة الطلاق هذه كغيرها على بعض التصريحات، بل تطورت كثيراً، ووصلت إلى حد فضح بعض أسرار شيرين وحسام العائلية إلى العلن.


تأزم العلاقة بين حسام وشيرين ودخول الأخيرة الى مصح

وتطور الموضوع، حيث وقعت خلافات عائلية بين الثنائي وعائلاتهما، وقد تخطى الخلاف التصريحات، وأصبح في المحاكم، فقد رفع الثنائي العديد من الدعاوى بحق بعضهما البعض. تأثرت شيرين كثيراً بما حصل معها، حتى وصل بها الأمر إلى تعاطي المخدرات، ما دفع عائلتها إلى إلزامها الدخول إلى مركز للعلاج من الإدمان.


عودة المياه إلى مجاريها بين حسام وشيرين

وبعد كل هذا الهرج والمرج على مدار أشهر، توصلحساموشيرين إلى قرار كان بمثابة صدمة للجمهور، حيث أعلنا عودتهما لبعضهما البعض، الأمر الذي أحدث بلبلة لا توصف بين المتابعين.
​​​​