تم تصوير امرأة تتسلق نافورة تريفي في روما لملء زجاجة المياه الخاصة بها في حالة أخرى من السياح الذين يتصرفون بشكل سيء في المواقع التاريخية بإيطاليا هذا الصيف.


يُظهر المقطع، الذي صوره أحد المتفرجين يدعى ليكس جونز، المرأة وهي تمشي فوق صف من الصخور للوصول إلى مركز الجذب الأيقوني، ثم تملأ قنينة زجاجتها من صنبور في النافورة، قبل أن يطلق الحارس صافرة ويواجهها.
قال جونز: "كانت هناك إشارات في كل مكان تفيد بأن هذا غير مسموح به".
وأضاف جونز أن السائحة لم تفهم على ما يبدو الخطأ الذي ارتكبته وحاولت شرح تصرفاتها للحارس. وليس من الواضح على الفور ما إذا كانت السائحة قد تم تغريمها أو اعتقالها.
يذكر أن قبل أسابيع فقط، أغضب سائح السلطات المحلية من خلال السباحة في نافورة تريفي بقميص أزرق وسروال قصير، حسبما ذكرت صحيفة كورييري ديلا سيرا الإيطالية اليومية.
وصفق المتفرجون له وهتفوا له، ووصف مستشار روما للأحداث الكبرى والرياضة والسياحة والموضة، أليساندرو أونوراتو، الحادث بأنه "بربرية خالصة" ، قائلاً إنه أظهر كيف أن الغرامات و "مناشدة الحس السليم" لم تعد كافية لإبقاء السائحين تحت المراقبة.
وحث وزارتي الثقافة والداخلية الإيطاليتين على مساعدة المدينة في تطبيق قواعدها ضد الشرب والاستحمام في النوافير التاريخية، والتي تم توقيعها لتصبح قانونًا في 2018.