جمال الأميرات العربيات مميز وساحر وحين تضاف اليه الأناقة فهو يضفي على المرأة الكمال، وقد لفتت الأنظار أناقة وجمال الملكات والأميرات في العالم العربي الجدل نعرض لكم بعضهن.


الشيخة دانا آل خليفة

دانا آل خليفة محامية وسيدة أعمال ومدوّنة أزياء. جذبها عالم الموضة والأزياء وهو مجال بعيد عن تخصصها كمحامية فأسست مدوّنة الأناقة The Overdressed وهي عبارة عن مجوهرات ترتديها النساء بشتى الأشكال والأحجام والألوان. اختارتها علامة Louis Vuitton لتكون سفيرة عربية له. وكان لافتاً مشاركتها بعرض أزياء Dolce & Gabbana في ميلانو عام 2019 وعلقت عبر حسابها الرسمي على مواقع التواصل الإجتماعي إذ كتبت "شكراً دولتشي أند غابانا للسماح لي بتجربة شيء كبير، كان حلماً بالفعل".


الأميرة دينا عبد العزيز آل سعود

قررت الأميرة دينا عبد العزيز آل سعود بعدما تمردت على تقاليد المرأة السعودية الصارمة أن تحتفظ بحريتها الكاملة وبدأت بافتتاح البوتيك الخاص بها D’NA فى الرياض، وهم من أشهر البوتيكات السعودية نظرًا لآلية التسوق به الذى تلزم المرأة التي تدخل إليه أن تحمل عضوية خاصة موقعة من قبل الأميرة دينا، بالإضافة إلى قطع الملابس الغريبة على المجتمع السعودي التى يعرضها البوتيك. ودخلت الأميرة دينا إلى عالم الموضة العالمية نظرًا لشغفها بالأزياء والموضة بشكل عام، فكان لها بصمة حضور فى أكبر منصات الموضة العالمية ولعل أسبوع الموضة بـ نيويورك كان آخر ظهور للأميرة دينا التي تربطها علاقة صداقة وطيدة بأكبر مصممي الأزياء فى العالم، بالإضافة إلى إقامتها بين السعودية ونيويورك التى أثرت على إطلالتها التى اتسمت بالجرأة والاحتشام معًا، وربما تكون الأميرة دينا هى أكثر السعوديات جرأة وتأثرًا بطريقة الأزياء الغربية حتى أن الجميع يسأل عن سر أناقتها التى تظهر بها في كافة المناسبات وحتى أثناء تواجدها بمنزلها ذلك على الرغم من كونها أم لـ 3 أبناء و زوجة للأمير عبد العزيز بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود.

الأميرة هيا بنت الملك حسين

الأميرة هيا بنت الحسين الزوجة السابقة لـ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية. إطلالات الأميرة هيا رائعة تناسب مكانتها، ولكنها تميل أكثر إلى الكلاسيكية. فهي تختار الفساتين ذات الألوان الزاهية لتتألق بها. البساطة والأناقة هي عنوانها، لذا فهي تبحث عن كل ما هو رقيق وراق في مناسباتها المختلفة. وتعتبر قبعة الأميرة هيا بنت الحسين تاجها لا سيما في المناسبات الهامة، فهي ترتديها بأشكال وأنواع مختلفة.

أميرة الطويل الزوجة السابقة الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود

الأميرة السعودية أميرة الطويل هي زوجة الأمير الوليد بن طلال، عُرفت بأناقتها وإطلالاتها المبهرة والمتميزة. فهي مع كل ظهور إعلامي تفاجئ الجميع بإطلالة مختلفة. تنوّع الأميرة أميرة الطويل في إختيار إطلالاتها وأزيائها بعناية، فتبدو في غاية الأناقة، خاصة حين تحضر المؤتمرات والمناسبات الرسمية، فهي تعتمد مظهراً عملياً شديد الرقي.


الشيخة موزة بنت ناصر المسند

الشيخة موزة بنت ناصر المسند، زوجة الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر، تحل ضمن قائمة النساء الأكثر أناقة في العالم هذا العام. وهذا ليس اللقب الأول الذي تحرزه الشيخة موزة في مجال الموضة والأناقة، وذلك بفضل أسلوبها المتبع واختيار ملابسها من أهم دور الأزياء العالمية مثل ستيفان رولان وجون بول غوتييه وغيرها. ودخلت القائمة هذا العام عن الفستان الأزرق التوركواز الذي ارتدته في حفل اليوبيل الماسي للملكة إليزابيث الثانية، وهو من تصميم Ralph & Russo. وضمّت القائمة أيضاً دوقة كامبريدج كاثرين ميدلتون، ماري أميرة الدنمارك، المصمّمة ستيلا مكارتني، والممثلة ديان كروغر.