عاد البثّ مجدّدًا إلى شاشة "تلفزيون لبنان"،مساء اليوم، بعد توقّفه صباحًا، وخلال السّاعات الماضية، كان البثّ متوقّفًا تمامًا، وظهرت صورة رمزيّة ملوّنة على الشّاشة.


وكانت نقابة مستخدمي "تلفـزيون لبنان" قد أعلنت، أن "اللبنانيين عامة ​​​​​​وموظفي التلفزيون خاصّةً، ذُهلوا بقرار وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري هذا الصّباح، بوقف بثّ التّلفزيون الرّسمي، ردًّا على إضراب نقابة الموظّفين المحقّ؛ احتجاجًا على عدم حصولهم على مستحقّاتهم منذ العام 2021 وحتّى اليوم".
من جهته، أوضح المكتب الإعلامي للمكاري، أنّ "حرصًا على المال العام، اتّخذ المكاري قرارًا بتجميد البثّ، في ظلّ إصرار نقيبة مستخدمي تلفزيون لبنان ميرنا الشدياق الحديثة العهد في العمل النّقابي، على وقف بثّ البرامج، واستخدام الشّاشة العامّة وسيلةً لبثّ البيانات الصّادرة عنها حصرًا، الأمر الّذي يكبّد خزينة الدّولة نفقات كبيرة غير منظورة".
وأشار إلى أنّ "قرار الاستمرار في الإضراب الّذي اتّخذته الشّدياق، ينمّ عن عدم إلمام بكيفية سير الأمور الإداريّة"، مشدّدًا على أنّ "المكاري بذل جهدًا مضاعفًا منذ استلامه لإدارة تلفزيون لبنان، لتأمين المستحقّات الماليّة المتأخّرة منذ شهر تشرين الثّاني 2021، وقد حوّل وزير الماليّة مرسوم سلفة خزينة إلى مجلس الوزراء بقيمة 16 مليار و8444 مليون ليرة لبنانيّة".