بدأ القائمون على مهرجان القاهرة السينمائي الدولي التحضير لدورته الـ 45 التي تقام من 15 إلى 24 تشرين الثاني / نوفمبر المقبل، ويسعى المنظمون لعرض أحدث الافلام العالمية الفنية التي شاركت في أكبر المهرجانات السينمائية وفازت بجوائز مرموقة وحازت إعجاب الجماهير والنقاد على حد سواء.


ووفقاً للبيان الإعلامي الصادر من إدارة المهرجان، فإن تلك الأفلام تتناول موضوعات عدة ما بين الشخصي والعام، وتأتي من مناطق جغرافية متعددة، لكن ما يميزها هو اختلاف كل فيلم في أسلوبه الفني.
ومن بين هذه الافلام: فتى الديسكو - Disco boy
من مسابقة مهرجان برلين، يأتي فيلم فتى الديسكو، وهو العمل الروائي الطويل الأول لجياكومو أبروسيزي، ليحكي قصة يتشابك فيها فردان مختلفان في العرق واللون والوطن..
​​​​​​​بقاء اللطف – The Survival Of Kindness
يحكي المخرج الأسترالي رولف دي هيير في فيلمه بقاء اللطف، قصة تجريدية عن امرأة ذات بشرة سوداء تترك في مقطورة مغلقة في قلب الصحراء، تركها آسروها لتموت، لكنها لا ترضى بذلك فتهرب، لتخوض رحلة مليئة بالمخاطر، من الصحراء إلى المدينة مرورًا بالجبال، فقط لتجد مزيدًا من الأسر وانعدام الحرية.
​​​​​​​وحش - Monster
يعود المخرج هيروكازو كورييدا في فيلمه الأحدث وحش، الذي شارك في مسابقة مهرجان كان 2023، بقصة حساسة ومؤثرة عن الحب والواجب والصراع الاجتماعي.