تعتبر الإعلاميةمنى الشاذليمن أشهر الوجوه الإعلامية على الشاشة الصغيرة فهي دخلت الى البيوت والى القلوب واستطاعت أن تحقق شعبية كبيرة من خلال تقديمها لبرامج متنوعة منها السياسية والحوارية والإجتماعية واستضافت أشهر النجوم في الوطن العربي.


نشأتها

إسممنى الشاذليالحقيقي منى محمد أحمد الشاذلي. ولدت في ميت غمر محافظة الدقهلية في الثالث والعشرين من ديسمبر/كانون الأول 1970. تابعت دراسة العلوم السياسية في الجامعة الأميركية في القاهرة.

بدايتها المهنية

بعد تخرجها عملتمنى الشاذليلفترة من الزمن في قسم العلاقات العامة في شركة المقاولون العرب قبل أن تلتحق للعمل في مجال الإعلام في شبكة راديو وتلفزيون العرب التي كانت تبث من روما. بعدها خضعت لإختبار للمذيعات للعمل كمراسلة في قناة art ونجحت.


برامجها

بعد أن تمكنت من إثبات نفسها قدمتمنى الشاذليبرنامج "القضية لم تحسم بعد" عام 2003 وبرنامج "لا أرى لا أتكلم" وبعدها قدمت برنامج "لا تذهب هذا المساء" على قناة الأفلام.
قدمت أيضاً العديد من البرامج على ART منها "فلاش" و"أكثر من عنوان" و"بيني وبينك" و"هنا القاهرة" و"ألو إيه آر تي" و"لا أسمع لا أرى لا أتكلم" و"أفلام وأبطال" و"لا تذهب هذا المساء" و"القضية لم تحسم بعد" وانتقلت بعدها الى قناة دريم لتقدم برنامج "العاشرة مساء" لمدة ستة سنوات. بعدها أصبحت إحدى مذيعات برنامجMBC مصر وقدمت برنامجها "جملة مفيدة"، لكنها انتقلت عام 2013 الى قناة CBC لتقدم برنامجها "معكم منى الشاذلي".

شخصيات بارزة

أجرتمنى الشاذليالعديد من اللقاءت المميزة خلال مسيرتها المهنية واستضافت عدداً من الشخصيات البارزة والمثيرة للجدل منهم أحمد زويل، محمد البرادعي وعمر خيرت وعمار الشريعي، ورجل الأعمال أحمد عز، وطلعت السادات وجميلة إسماعيل المذيعة والزوجة السابقة للمعارض والمرشح السابق للانتخابات الرئاسية المصرية أيمن نور، وحاورت أيضا مرشد جماعة الإخوان المسلمين الدكتور محمد بديع بالرغم من الحظر عليه وعلى جماعته. كذلك إستضافت رئيس الوزراء المصري عصام شرف، ووزير المالية ووزير الدخلية ورئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان والرئيس التونسي المؤقت محمد منصف المرزوقي.

لقاء مع جورج بوش

أجرتمنى الشاذليلقاءً تلفزيونياً مع الرئيس الأميركي السابق جورج بوش في البيت الأبيض في 13 مايو/ أيار 2008، وكانت مدة اللقاء عشرة دقائق فقط وتعاونت مع فريق الإعداد على تحضير الأسئلة حول العلاقة الثنائية بين الولايات المتحدة ومصر وفلسطين وإيران. وفي عالم الفن أيضا انفردت بلقاء العديد من النجوم منهم كاظم الساهر، وياسمين عبد العزيز بعد أزمتها الصحية، ومحمد رمضان وتامر حسني وروبي.


خلاف إداري

بالرغم من النجومية الكبيرة التي حظيت بهامنى الشاذليعلى شاشة MBC مصر قررت منى الشاذلي الإستقالة من القناة عام 2013 وقيل أن السبب يعود الى خلافات إدارية بينها وبين المدير العام للقناة محمد عبد المتعال، وتحديداً معارضته تعامل الشاذلي بشكل مباشر مع إدارة القناة في دبي منذ توليه مسؤولية الإدارة، ورغبته بمشاركة الإعلامي شريف عامر في تقديم "جملة مفيدة" لمدة ثلاثة أيام مقابل أربعة أيام للشاذلي لكن منى رفضت بإعتبار أن البرنامج يخصها وحدها. وكشف علي جابر لاحقاً سبب رحيل منى الشاذلي من القناة ونفى أن يكون بينه وبينها أي خلاف وقال بأنه يتمنى لها النجاح في تجربتها الجديدة.

حياتها الخاصة

منى الشاذلي متزوجة من سمير يوسف الذي شغل منصب مدير عام شركة آدم للإنتاج الإعلامي وهو أحد مؤسسي شبكة راديو وتلفزيون العرب والمدير التنفيذي لوكالة الأخبار العربية، ورزقا ثلاثة بنات.

ما قد لا يعرفه البعض عنها

تحدثت منى الشاذلي عن حياتها الشخصية حين حلت ضيفة على الإعلامية فاطمة مصطفى في برنامج "الراديو بيضحك" واعترفت بأنها أم غير ديمقراطية فهي تحرص أثناء العمل على متابعة بناتها وواجباتهم الدراسية، وقالت أن الأمومة أهم حاجة، وبأن بناتها يفضلن الأكل البيتي وإجتماعاتهم الأسرية في المطبخ. تتصرف منى الشاذلي في منزلها مثل أية أم عادية فالشكل الذي تظهر به على الشاشة جزء من المهنة وأضافت أنها ليست عارضة أو ممثلة وليس المطلوب أن تنافسهن.


شائعة زواجها

بالرغم من الحياة الهادئة التي تعيشها منى الشاذلي مع عائلتها لكن شائعة زواجها من القيادي الإخواني خيرت الشاطر لاحقتها لمدة طويلة.


جوائز

حصلت منى الشاذلي على بعض الجوائز منها جائزة الإعلام المرئي من منتدى الإعلام العربي في دورته العشرين ونال برنامجها "معكم منى الشاذلي" جائزة أفضل برنامج تلفزيوني.