في الجزء الثاني من تغطية برنامج Morning Talk على قناة LBCI، للحلقة التي حلت فيها رئيسة تحرير موقع "الفن" هلا المر ضيفة، وحاورها الإعلاميان جورج يونس وساندرا أيوب، شكرت المر متعهدي الحفلات في لبنان، من بينهم حسين كسيرة وميشال حايك وباسكال مغامس، الذين رغم الحالة الإقتصادية التي نعيشها، ما زالوا مؤمنين بلبنان، ويتعهدون حفلات فيه، ويفرحون قلوب الناس.



وعن الفنان راغب علامة، قالت المر إنه مميز في حفلاته، حيث يلهب الأجواء، والناس يرقصون بلا توقف، وعبرت عن إعجابها بأغنيته الجديدة "في كتير حلوين"، وأشادت بارتدائه بدلة باللون الزهري في الفيديو كليب، ليثبت أن هذا اللون هو موضة، كدفاع عن ابنه لؤي، حين قام بهذه الخطوة.
وانتقدت المر من يتنمرون على عارض الأزياء لؤي علامة، معتبرة أنه حين يتم اختياره من قبل ماركات عالمية، لا يجب أن نقلل من شأنه، بل علينا أن نشيد بما حققه.
وانتقدت المر منتقدي الفنانة ماريتا الحلاني، على نشر الكثير من الصور والفيديوهات من زفافها، وتفاصيل ما قبل الزفاف، وطالبت المنتقدين بأن يتركوا ماريتا تفرح على راحتها، وباركت المر للحلاني زواجها، وقالت إنها موهوبة، وصوتها جميل ويعجبها تمثيلها.

وعن أغنية الفنان ناصيف زيتون "كاراميلا"، قالت المر إن الأغاني التي تتضمن كلمات عن الحلويات، كانت موضة منذ زمن، وما زالت موضة، منها أغاني "آيس كريم في جليم" و"شكولاتة ومشكلتا" و"ستو بسبستلو بسوسة" و"سكر على مربى"، وصولاً إلى "كاراميلا" و"نوتيلا"، وأضافت أنها لم تتوقع أن تكون أغنية "كاراميلا" جميلة إلى هذا الحد، عدا عن أن ناصيف خفيف الظل، والناس يحبونه.
وتابعت المر: "الدكتور الراحل وديع الصافي قال لي يوماً، إن ناصيف زيتون مطرب رائع، يجب أن يكون على مانشيتات الصحف، وهو على حق، فناصيف ليس فقط فناناً له صوت جميل، بل أيضاً أخلاقه جميلة".
وقالت المر إن الفنان ناجي الأسطا من أوفى الأوفياء وصوته جميل، وأغنيته الجديدة "تحياتي" جميلة جداً.
وتابعت: "لا يقوم ناجي بخطوة ناقصة، وبرافو لأنه انتقل من الغناء في الملاهي الليلية إلى الحفلات، ليس لأن المغنى في الملاهي الليلية معيباً، بل لأنه يُتعب الصوت كثيراً". وأضافت أن ناجي تعب حتى وصل إلى أن ينتج أغنياته، ويؤسس مسيرته المهنية.


وقالت المر إن رأي الجمهور بالفنان مهم جداً، لأن الفنان عبارة عن جمهوره، ويعرف ماذا يريد أن يسمع الجمهور، فمثلاً جمهور الفنان كاظم الساهر يناديه وهو على المسرح، ولغاية اليوم، ليغني "زيديني عشقاً".
وانتقدت المر تصنيف الأغنية بصيفية أو شتوية، معتبرة أن الأغنيات لا تصنف على هذا الأساس، فالتصنيفات تتم على أساس أغنية جميلة أو لا، أو أغنية إيقاعية أو لا.
واستدركت أن الأغنية بالصيفية، تكون فيها كلمات عن الصيف، مثل أغنية "صيّف يا صيف" وأغنية "إجت الصيفية".
وقالت المر إن هناك فنانين يجب أن يأخذوا حقهم أكثر، من بينهم الفنان هادي ضو، والفنان منير خليفة الذي أشاد به الموسيقار الراحل ملحم بركات.

وعن المهرجانات الكثيرة عام 2023 في لبنان، قالت المر إن لبنان بلد الحياة، والناس فيه يحبون السهر، ويقدرون الفن والفنان، وأضافت أن الفنان تامر حسني محبوب جداً في لبنان، وأشادت بفيلمه الجديد "تاج"، وقالت إن العمل فيه إفيهات مضحكة جداً، والإخراج جميل، وما يميز تامر حسني، هو أن معجبيه من كل الأجيال.
ولفتت المر إلى أن المنافسة بين الفنانين القدماء، كان فيها الكثير من الأخلاق والرقي، وكان هؤلاء الفنانون يدركون كيف يواكبون الموضة.
وقالت المر إن مسلسلات هذا العام كانت رائعة، وإن الممثلتين ماغي بو غصن ونادين نسيب نجيم تألقتا، والممثلة ورد الخال أبدعت، ويجب أن تحصل على جائزة الموريكس دور.
وشكرت المر منصة "شاهد"، لأنها أصبحت تتمكن من متابعة المسلسلات المصرية، التي لم تتمكن من مشاهدتها سابقاً عبرها، منها أعمال الممثلين ياسمين صبري وأحمد العوضي، والفنان محمد رمضان الذي تحبه كثيراً، وتحب كيف يكون في أعماله قوياً، ويدافع عن الحق.
في الختام، شكرت المر فريق عمل موقع "الفن"، ورئيس مجلس إدارته أرز المر، الذي وصفته ب"تاج الرجال".