العناية بالبشرة للرجال لا تقل شعبية عن النساء! يمكن أن تكون الإجراءات الروتينية بسيطة، أحيانًا بخطوتين أو ثلاث خطوات فقط، أو قد تكون أكثر تعقيدًا، خاصة بعد الحلاقة وتصفيف الشعر!
في هذا المقال، حددنا عشرة من أفضل نصائح الجمال للرجال، وهي مثالية لمساعدتك في العثور على أفضل منتجات العناية بالشعر والعناية بالشعر الموجودة هناك.

تابع القراءة لتجد مصدر إلهام لتسريحة شعر جديدة أو روتين جديد للعناية بالبشرة.

أغسل وجهك


يعد غسل وجهك بانتظام واستخدام المنتجات المناسبة هي الخطوة الأكثر أهمية في أي روتين للجمال، ومن المرجح أن يحدد نوع بشرتك المنتجات التي يمكنك استخدامها. إذا كانت بشرتك حساسة، فإن الغسل بمنظف أقسى قد لا يفيد بشرتك كثيرًا. إبدأ يومك بغسل وجهك صباحاً، وانهيه بوضع بلسم التنظيف في المساء لإزالة أوساخ النهار.
بالنسبة لأولئك الذين يتنقلون ولديهم وقت فراغ أقل لتدليل أنفسهم في الصباح، سيساعد جل الحلاقة وغسول الوجه على توفير الوقت.

ترطيب


إذا كنت ستغسل وجهك، سواء كنت تتابع باستخدام تونر الوجه أم لا، فإن وضع المرطب أمر ضروري. قد يتخوف البعض من أن ترطيب الجلد قد يؤدي إلى انسداد المسام مما قد يتسبب في ظهور البثور أو البقع. ومع ذلك، طالما أنك تغسل وجهك وتقشره بشكل متكرر، فلا ينبغي أن تكون البقع والعيوب مشكلة. إذا كانت بشرتك دهنية، فقد ترغب في استخدام مرطب أفتح. قد يهتم أولئك الذين لديهم نوع بشرة أكثر جفافاً بكريم أكثر سمكًا للمساعدة في ترطيب البشرة. لماذا لا تجرب مرطب وبلسم ما بعد الحلاقة؟


ابحث عن روتين حلاقة يناسبك


تعتبر ماكينة الحلاقة عالية الجودة ضرورية لأي حلاقة دقيقة. استخدم الماء الساخن لغسل وجهك وضع جل أو رغوة حلاقة. إذا كانت بشرتك حساسة، جرب جل الحلاقة الحساسة. اضغط بقوة على ماكينة الحلاقة على بشرتك وابدأ الحلاقة في نفس اتجاه نمو شعرك. لا تضغط بشدة، أو قد تجرح نفسك. للحصول على حلاقة دقيقة ونهاية ناعمة، احلق عكس اتجاه الخطوط.

التقشير


التقشير جزء أساسي من أي روتين للعناية بالبشرة! يمكن أن يساعد في منع تكون الشوائب والبقع مع تقليل فرصة ظهور الشعر الناشئ بعد الحلاقة. هناك طريقتان رئيسيتان للتقشير، إما بالتقشير الكيميائي أو بحبوب التقشير الفيزيائي مثل مقشر السكر. يعمل التقشير مرتين أسبوعياً على تقوية خلايا الجلد الميتة، مما يجعلك تحصل على بشرة ناعمة وخالية من الشوائب.


إبحث عن تسريحة شعر تناسبك


قد يكون العثور على تسريحة شعر تناسب شكل وجهك وأسلوبك الشخصي أمرًا صعبًا. إذا كنت تحب مظهر الشعر الطويل، على سبيل المثال، ولكن لا ترغب في قضاء الوقت في تنظيف شعرك بالفرشاة وغسله، فقد لا يكون هذا هو الأسلوب المناسب لك.
نقترح البدء باختصار وتصفيفه بمنتجات، ثم تركه ينمو لترى كيف تحبه بأطوال مختلفة. إذا كنت تحاول تطويله لفترة أطول، فساعد على إبقائه قويًا وفي حالة جيدة باستخدام كريم التصفيف أو مصل الشعر.

استخدم عامل الحماية من الشمس


مهما كان الوقت من العام، فإن ارتداء عامل الحماية من الشمس هو عنصر حاسم في أي روتين للعناية بالبشرة. في الأشهر الأكثر إشراقًا، تأكد من ارتداء عامل حماية قوي. بصرف النظر عن إعطائك بشرة ذهبية، فإن أشعة الشمس ضارة ويمكن أن تسرع من ظهور علامات الشيخوخة، فضلاً عن تعريضك لخطر أكبر لتطور البشرة سرطان.

الكريمات المضادة للتجاعيد


حتى إذا كنت تحب كيف تجعلك تجاعيدك تبدو، فإن الحفاظ على بشرتك رطبة سيمنحك توهجًا شابًا ويساعدك على تجنب بشرة باهتة المظهر. لإبطاء علامات الشيخوخة، من الضروري وضع المرطب كل يوم، مع إيلاء اهتمام وثيق لمنطقة العين. يعد استخدام كريم مكثف للعين قبل النوم وفي بداية كل يوم طريقة رائعة للمساعدة في وقف التجاعيد!


اهتمي بشعر وجهك


تصفيف الحواجب يناسب كل جنس، حيث يختار العديد من الرجال ترتيبها بإستخدام شمع وصبغ حواجبهم، وأكثر من ذلك يختارون قص شعر الأنف والأذن. تعرف باسم "manscaping" ، وهناك العديد من النصائح التي يمكنك استخدامها لتشكيل وتقليص شعر الوجه، مثل نتف الشعر الذي ينمو بين حاجبيك ومعالجة لحيتك وشاربك بالزيت المغذي.

مكيف


ليس من المهم فقط غسل شعرك بالشامبو، ولكن استخدام البلسم يعد أمرًا رائعًا لإبقائه في أفضل حالة، خاصة إذا كنت تبحث عن نمو خصلات شعرك لفترة أطول. حافظ على نعومة شعرك وتغذيته باستخدام بلسم عميق.

منتجات تصفيف الشعر


إذا كان شعرك أطول، فقد تشعر بالإرهاق من عدد المنتجات الموجودة هناك. من بخاخات ملح البحر إلى الموس، هناك الكثير من الأشياء التي تساعدك على تصفيف شعرك. إذا كان شعرك مجعدًا، فحاول تقشيره ببعض الجل أو كريم التجعيد بعد غسله للمساعدة في الحفاظ على تجعيد الشعر في مكانه لفترة أطول. وإذا كنت في طريقك، فاستثمر في بعض شامبو الشعر الجاف لتحديث مظهرك طوال اليوم.

هل تبحث عن تجديد روتين العناية بالبشرة والعناية بها؟ تجربة المنتجات هي أفضل طريقة لمعرفة ما يناسبك ويناسب بشرتك وأنواع شعرك.