يمكن أن يكون زيت جوز الهند مكونًا مهمًا للغاية في مستودع الأسلحة الخاص بك.

بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا والمرطبة، يمكن لزيت جوز الهند أن يفعل العجائب لوجهك وبشرتك. إليك كيف يمكنك استخدام زيت جوز الهند حصريًا لوجهك.


فوائد زيت جوز الهند للوجه


نظرًا لأن زيت جوز الهند عبارة عن دهون يتم إنتاجها من جوز الهند الخام أو رقائق جوز الهند المجففة، فإن صفاته تجعله مفيدًا كمرطب لأنواع معينة من البشرة، مثل البشرة الجافة أو العادية إلى الجافة. زيت جوز الهند غني بالأحماض الدهنية المغذية التي ترطب البشرة وتحميها. ومن الأمثلة على ذلك حمض اللينوليك (فيتامين F)، الذي يساعد الجلد في الحفاظ على رطوبته، وحمض اللوريك، الذي له خصائص مضادة للميكروبات.

يُعتقد أنه يحسن الترطيب من خلال المساعدة في تقوية طبقة الحاجز الواقية لبشرتك، وحبس السوائل داخلها والحفاظ على نضارة بشرتك وترطيبها. هذا يقلل من الالتهاب بشكل أكبر، مما يجعله ممتازًا للبشرة الحساسة المتهيجة. كما تم ربط زيت جوز الهند بزيادة إنتاج الكولاجين. يعمل حمض اللوريك على تعزيز تكوين الكولاجين مما يساعد البشرة على الحفاظ على تماسكها ومرونتها.

نصيحة: يحتوي زيت جوز الهند على حمض اللوريك، الذي يتميز بخصائصه المضادة للبكتيريا التي تقتل البكتيريا الموجودة على الجلد وتزيل التهيج.


من يجب أن يستخدمه؟


الأشخاص ذوو البشرة الجافة هم أكثر مستخدمي زيت جوز الهند شيوعًا ونجاحًا. نظرًا لأن الجلد الجاف يمكن أن يسبب تهيجًا للجلد وطفحًا جلديًا وانتشارًا والتهابًا مستمرًا في الطقس البارد، فإن الخصائص المضادة للالتهابات لزيت جوز الهند تعالج وتصلح مشاكل البشرة الجافة. أحيانًا يستخدم الناس زيت جوز الهند كمنظف للوجه أو مرطب مباشرة على بشرتهم. قد يساعد هذا في علاج حب الشباب، ومع ذلك، لا ينصح به للأفراد ذوي البشرة الدهنية العالية.


نصيحة: سيرغب الأشخاص ذوو البشرة الدهنية في تجنبه لأن زيت جوز الهند قد يؤدي إلى تفاقم حب الشباب لدى بعض الأشخاص.


كيفية استخدام زيت جوز الهند؟


عن طريق فرك 1 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند الناعم خفيف القوام بين راحة يدك، يمكنك تسييله. ثم ضعيه على وجهك ورقبتك. قومي بإزالة أي بقايا سميكة باستخدام الأنسجة الرخوة. لا ينبغي استخدام كرات القطن لأنها ستعلق في الزيت على وجهك. اتركي الطبقة الرقيقة من زيت جوز الهند على بشرتك طوال الليل وسوف تستقبلين ببشرة طفل ناعمة في الصباح!

مزيل المكياج العضوي


إن الصفات العديدة لزيت جوز الهند تجعله مزيلًا ممتازًا للمكياج، ليتم استخدامه قبل استخدامه ككريم ليلي. ما عليك سوى تكرار التعليمات طوال الليل عدة مرات باستخدام كرة قطنية ناعمة، ويمكنك استخدام الماء الدافئ للتخلص من البقايا ثم جففي وجهك بالتربيت عليه.

تطهير وتقشير


استخدمي كمية جيدة من زيت جوز الهند لتغطية راحة يدك، ثم دلكهما معًا. ضعي الزيت على وجهك جيدًا. لكي تتغلغل في بشرتك، قومي بتدليكها لفترة من الوقت. سيساعد ذلك في إزالة الأوساخ والملوثات من الجلد. بعد ذلك، قومي بإزالة الزيت باستخدام منشفة قطنية. اغسلي وجهك بالماء البسيط إذا كانت بشرتك جافة.

تقليل ظهور الخطوط


يجب عليك استخدام زيت جوز الهند كمصل للتخفيف من التجاعيد الدقيقة. يمكن استخدامه حتى مرتين يوميًا على وجه نظيف. ضعي كمية صغيرة بشكل متحرّر على بشرتك. قبل استخدام أي عناصر إضافية، اتركي الزيت يجف. يساعد جوز الهند على تنظيف البشرة ومحاربة الجذور الحرة وتقليل التجاعيد. لتحقيق تأثيرات أكبر، قومي بتنفيذ هذا كل ليلة قبل النوم.


نصيحة: يمكن استخدام حمض اللينوليك، وهو أحد الأحماض الدهنية أوميغا 6 غير المشبعة الموجودة في زيت جوز الهند، كمطريات وملطف للبشرة.