تعتبر باربرا موري واحدة من أبرز نجمات الشاشة المكسيكية ، التي إستطاعت أن تخطف الأضواء وتحظى بشعبية كبيرة في عالم التمثيل. بموهبتها الإستثنائية وجاذبيتها الفريدة، وإستطاعت باربرا أن تثبت نفسها كممثلة قوية وموهوبة، تستحق التقدير والإحترام. في هذا المقال، سنكشف حياة ومسيرة باربرا موري، ونلقي نظرة على الأدوار المهمة التي قدمتها وتأثيرها في التلفزيون المكسيكي. سنكتشف أيضاً الجمال والأناقة التي تتمتع بهما باربارا، وكيف تعكس شخصيتها القوية والملهمة روح المرأة الحديثة. تابعونا في هذا الرحلة الممتعة لإكتشاف النجمة الساحرة باربرا موري وعالمها الفني المذهل وكيف اصبحت بعد اطلاق المسلسل بعد 19 عاماً.


تعد الممثلة صاحبة العيون الجميلة والمميزة باربرا موري، "باربرا موري أوجوا" وهو اسمها الكامل عند الولادة ،واحدة من أبرز الممثلات في الشاشة المكسيكية، وقد اشتهرت بأدوارها المميزة وموهبتها الإستثنائية وأشهرها دور "روبي" في مسلسل يحمل إسم هذه الشخصية . وُلدت باربرا في الثاني من شباط عام 1979 في الأورغواي من أب ينتمي إلى أصول يابانية، وأم من أصول لبنانية مولودة في المكسيك، فكان إختلاف تلك الأصول بكيان باربرا يجعلها شخصية مميزة، وتمتلك العديد من الثقافات المختلفة.

بداياتها ومسلسل روبي :

​​​​

كانت طفولة باربرا مليئة بالصعوبات والعقبات، حيث إنفصل والدها عن والدتها وهي لا تزال في سن الثالثة من عمرها، ومن ثم قضت حياتها متنقلة بين أوروغواي والمكسيك حتى قررت والدتها الاستقرار في المكسيك وكانت وقتها قد بلغت الثانية عشر من عمرها، لم تكن باربرا فتاة مدللة بل كانت تعمل في أكثر من مجال من أجل مساعدة والدتها وكذلك شقيقاتها .
على الرغم من الصعوبات العقبات التي مرت بها باربرا في طفولتها، إلا إنها لم تتخاى عن حلمها وكانت تعلم أنها سوف ياتي يوما ويحالفها الحظ ، وبالفعل في عامها الرابع عشر كانت تعمل في أحد المطاعم في المكسيك، وفي يوم ما حضر إلى المطعم مصمم الأزياء المكسيكي "موقس توليدو" والذي وجد بها جمال من النوع النادر، فعرض عليها أن تعمل كعارضة أزياء، وبالفعل وافقت باربرا على عرضه وأصبحت عارضة أزياء معروفة في المكسيك، وفي عامها السابع عشر استقلت عن أسرتها وبدأت تهتم بمشوارها الفني، حتى قابلت "سيرجيو ماير" الناشط والمنتج والممثل المكسيكي الذي غير حياتها.

فمنذ صغرها، أظهرت باربارا شغفها وحبها للتمثيل، وكانت ترغب بشكل شديد بأن تصبح نجمة سينمائية رغم كل المصاعب التي رافقتها في سنها المبكر، حيث شاركت في دورات وورشات تمثيلية وحاولت ان في إمتحانات تجارب الأداء "الكاستينغ ". وظهرت موري في أول مسلسل مكسيكي لها الذي حمل عنوان "إلى شمال القلبِ". وفي 1998, حصلت موري على دورها الأساسي الأول في دور "أزول" في مسلسل "Azul Tequila". ثمّ شاركت في السنة التالية في السلسلة الهزلية "تريك تــاس" و"أموت بواسطة تاي في ميامي".

وشاركت موري في فلمِها الأولِ عام 2000، في الفيلم الكوميدي المكسيكي "الإلهام"'.وحَصلتْ على جائزة "Tvynovelas" الأولى لدورِها في "مراقبة النساء" كأفضل وجه لممثلة جديدة.
ولكن المسلسل الأبرز والذي يعد الأكثر شهرة والذي ضج في العالم والعالم العربي آنذاك هو مسلسل "روبي" الذي أنتج عام 2004 وهو مكون من 115 حلقة، مدة كل حلقة حوالي 45 دقيقة.و بدأ عرضه في 17 ايار 2004. وتم عرضه أيضاً في 2006 على قناة إم بي سي 4. وقد حصل المسلسل على نجاح كبير وعالي المستوى وعبر النقاد عن نجاح المسلسل حيث أنه لم يكن مثل بقية المسلسلات اللآتينية العادية.
فيتناول المسلسل قصة روبي الفتاة الجامعية المنحدرة من طبقة فقيرة، والذي اعتقدت أن بجمالها تستطيع أن تصل إلى الثراء الذي طالما حلمت به واضطرت إلى التخلي عن حبها الحقيقي وأصدقائها، وعائلتها التي تحبها.
فروبي حاولت بشتى الطرق التخلص من الفقر الذي تعيشه مع أمها وأختها، وحلمت بالزواج من رجل وسيم وثري يعوضها عن الحرمان الذي عاشته داخل عائلتها الصغيرة. تدرس روبي بالجامعة بعد أن حصلت على منحة دراسية، وتتعرف هناك على فتاة من طبقة راقية جميلة وطيبة القلب تدعى "ماريبل"، وتصبحان صديقتين. فتحدثها ماريبل عن إعاقتها بسبب حادث وقع لها في صغرها فقدت على إثره والدتها وأصبحت هي عاجزة لا تستطيع المشي إلا بدعامات.
تحب ماربيل روبي كثيراً وتتعلق بها وتثق بها في حين أن هذه الأخيرة لا تحبها وتغار منها، خاصة بعد أن تعرفت ماربيل على "هيكتور"، الشاب الوسيم والغني والأشقر ذو العيون الزرقاء ، يأتي لزيارة ماربيل في مكسيكو صحبة صديق له يدعى "أليخاندرو" وهو طبيب وسيم.


بعد لقاء أليخاندرو بروبي يقعان في حب بعضهما من أول نظرة وتعتقد روبي أن الحظ قد ابتسم لها أخيراً، لكنها سرعان ما تصاب بخيبة أمل بعد أن عرفت أن الطبيب أليخاندرو فتى بسيط مثلها لا يملك لا الجاه ولا المال. في هذه الفترة يقرر "هيكتور" الزواج بماريبل لكن روبي تعمل المستحيل لكي تفرق بين صديقتها وخطيبها، وتنجح بإغوائه بسحرها وجمالها من أجل الحصول على ماله وتحقيق ما لم تعيشه منذ صغرها. وتلحق ذلك الكثير من الاحداث الرومنسية والحزينة والمثيرة والمشوقة ، ومن ثم تنقلب الأحداث على روبي رأس على عقب، و نال هذا المسلسل شهرة كبيرة في أكثر من دولة حول العالم، ويعتبر هذا المسلسل من أهم أسباب شهرة باربرا، وتميزها عن نجوم المكسيك الأخرين.
ومسلسل "روبي" هو أحد أكثر المسلسلات الناجحة في موسم 2004/2005. واكتسح الجوائز الأميركية اللاتينية في ذلك العام، و حصد على الجوائز الرئيسية، فربح المسلسل جوائز عديدة منها: جائزة "أفضل مسلسل تلفزيوني"، وجائزة أفضل ممثلة نسائية لباربرا موري، جائزة وأفضل ممثل "لإدواردو سانتا مارينا" الذي لعب دور اليخاندرو ، جائزة أفضل ممثلةِ عامّة "آنا مارتن"، وجائزة أفضل موسيقى (La Descarada مِن قِبل ريلي. ومن أبرز الأفلام التي شاركت فيها باربارا موري "Amor en custodia" و "Al norte del corazón" و "La otra familia" و Tric trac.

حياتها العاطفية والزوجية :


تزوجت باربرا موري وهي في عمر صغير جدًا، حيث تعرفت على "سيرجيو ماير" الرجل الذي غير حياتها وهي في عامها التاسع عشر فقط، والذي اكتشفها عندما كانت تعمل نادلة في احدى المطاعم في ذلك الوقت وكانت وقتها لا تزال تعمل في مجال عروض الأزياء الذي أدخلها في عالمه، ونشأ بين الثنائي قصة حب كبيرة انتهت بالزواج، ظل الثنائي يعيشان قصة حب وأنجبا طفلهما الأول عام 1998، وفي عام 2016 اتفقا على الطلاق بعدما ان زادت المشاكل بينهما، وفي نفس العام من طلاقها تعرفت على لاعب البيسبول "كينيث راي سيجمان"، واللذان تزوجا على الفور، ولكن لم يستمر زواجهما سوى عام واحد فقط وأعلنت باربرا الانفصال عنه عام 2017.

ويذكر أن ابن باربرا الوحيد قد تزوج وأنجب طفلة، وأصبحت هي جدة في عام 2016 وكانت لا تزال في عامها الـ 38.