أعلن يوم السبت الماضي عن إقامة معرض "زرياب" للأزياء، بنسخته السادسة يومي 7 و 8 تموز/يوليو المقبل، في ويستفيلد بالعاصمة البريطانية لندن، ويتم خلاله تنظيم مؤتمر "دبي بيزنس وومان ولندن"، تحت شعار "العالم من دبي"، برعاية الشيخة فاطمة بنت حشر بن دلموك آل مكتوم.


وتتولى تنظيم المعرض، مديرة مؤسسة تنمية المرأة الناجحة عالمياً "WGSF" زينب فرحان الإمام، بالتعاون مع غرفة التجارة العربية البريطانية في لندن.
وعلى أثر الإعلان، أُقيم مؤتمر صحافي في دبي، وقالت زينب الإمام: "سيكون معرض زرياب للأزياء، طريق المصممات المحليات نحو العالمية عبر لندن"، ويشارك فيه 20 مصممةمن نخبة مصممات الأزياء في الإمارات، السعودية، الأردن، لبنان، العراق، ليبيا، تونس، المملكةالمتحدة، والمغرب.
كذلك أوضحت زينب الامام معايير اختيار المصممين، فقالت: "المعرض جسر للمصممين المحليين، من أصحاب الشغف، مع العالم، حيث نختصر عليهم 10 سنوات من مشوارهم العملي"، مؤكدةً أن دول’ الإمارات تعد مركزا عالميا مرموقاً للأعمال، خاصة للمصممين.
وأشارت الإمام إلى التسهيلات التي تقدمها دبي في فتح الشركات، واصفة إياها بمركز الاقتصاد الإبداعي، والمدينة الأجمل للعيش، التي تجمع بين الرمال والبحر والسماء، وهو ما يجعلها بيئة مثالية للمبدعين في شتى ميادين الفنون وبخاصة صناعة الأزياء.
وفي الختام، كشفت زينب الإمام، عن توجه لتنظيم النسخة السابعة من المعرض بدبي في آذار/مارس 2024، نظرًا لما تقدمه صناعة الأزياء والتصميم في دبي، من نمو اقتصادي، وإثراء لحركة الإبداع والأزياء في دولة الإمارات بشكل عام.