تم العثور على أربعة أطفال كولومبيين كانوا في عداد المفقودين لمدة ستة أسابيع بمفردهم في غابات الأمازون بعد تحطم طائرة على قيد الحياة، ويعانون من سوء التغذية ولكنهم يتمتعون بصحة جيدة.


وكان الأشقاء، ليزلي البالغة 13 عامًا، سوليني البالغة تسعة أعوام، تيان نورييل البالغ أربعة أعوام، والطفل كريستين الذي احتفل بعيد ميلاده الأول عندما فقد في الغابة، كانوا يسافرون في طائرة في الأول من أيار عندما تحطمت.
وأسفر الحادث عن مقتل كل من كان على متنها، من ضمنهم والدة الأطفال، وتم الإشادة بليزلي لـ "دورها البطولي" في إبقاء أشقائها على قيد الحياة طوال المحنة، وتحدث جدها عن الإجراءات التي إتخذتها وقال: "عندما نظرت ورأت أن والدتها قد ماتت، رأت قدم أختها الصغرى وأخرجتها".
وأضاف: "نجت الطفلة كريستين بسبب قيام أختها الكبرى بإطعامها ببطء من الزجاجة حتى نفد الزجاجة" ، مضيفًا أنها أعطت الطفل الماء أيضًا.
وقال مسؤولون إن الأطفال، نجوا من خلال تناول الفارين، وهو طحين خشن من الكسافا تستخدمه عادة قبائل السكان الأصليين في منطقة الأمازون.
نسبوا مهارات بقاء الأطفال إلى تراثهم الأصلي. قال الرئيس الكولومبي غوستافو بيترو: "تعلمهم من أسر السكان الأصليين وتعلمهم العيش في الغابة أنقذهم".
وقال جدهم إن الأطفال انتظروا في البداية بالقرب من موقع التحطم لمدة أربعة أيام، في انتظار إنقاذهم، لكنهم تحركوا وتركوا لافتات في الأماكن التي كانوا ينامون فيها، على أمل أن يعثر عليهم أحد.