فهد باسم ممثل كويتي من أصول يمنية، من مواليد الكويت، ولد في 5 كانون الثاني من عام 1992، وينتمي لمواليد برج الثور.
ترعرع فهد باسم عبد الأمير في بيت فني وعائلة فنية، فهو إبن الممثل والمنتج الكبير باسم عبد الأمير، كما ولديه أخ إسمه أحمد إنخرط في التمثيل منذ صغر سنه حتى عمل مع والده وأخيه الآخر طلال في الإنتاج والتمثيل.
تأثر فهد باسم بالفن منذ أن كان طفلاً صغير، حيث كان مفتوناً برؤية النجوم بالإضافة إلى رؤية والده والنجاح الذي وصل له مع الكثير من الممثلين الذين كانوا يزورونه في منزل
ه.

أول خطوات فهد باسم في عالم المسرح والتمثيل

دخل فهد عالم التمثيل في عام 1998، وأكمل مسيرته حتى يومنا هذا. كان أول أعمال فهد باسم في سن السادسة، حيث شارك في مسرحية "النوخذة الصغير" من إخراج حسن سراب وتأليف عواطف البدر وبطولة حسن المنصور، زينب العسكري، منى شداد، حورية عرفات، ياسر العماري، ووليد الضاعن. وإنتقل فهد بعدها إلى برنامج "روبن هود" في عالم التلفزيون، كما وقدم عام 1999 مسلسل "سابع جار" من إخراج حسين المفيدي وتأليف مبارك الحشاش، وبطولة غانم الصالح، طارق العلي، وإنتصار الشراح.

نجاحات فهد وغيابه عن التمثيل لمدة أربع سنوات

أكمل فهد باسم مسيرته الفنية التمثيلية بالنجاح، حيث قدم بتقديم عملين بين عام 2000 وعام 2004، هما المسلسلان التلفزيونيان "جطوات على الجليد" و "القدر المحتوي"، إضافة إلى أعمال مسرحية مثل "كونان في أرض البوكيمون" و "أبو الرؤساء الثلالة". وغاب فهد عن الساحة الفنية لمدة 4 سنوات، ليعود بعدها في عام 2008 إلى تقديم الأعمال، فقدم مسرحيته الأولى بعد العودة بعنوان "أولي أول" ومسلسل "جامعة إي شي" من إخراج نور الضوي، تأليف بشار عبد الحسن عبد الرضا، وبطولة محمد الصيرفي، علي فيصل بوغازي، نادية كرم، ومصطفى أشكتاني.

عام 2009 قدم فهد باسم مسلسل تلفزيوني بعنوان "إمرأة أخرى" بالإضافة إلى مسلسل "دمعة يتيم"، وأكمل مشواره المسرحي من خلال مسرحية "مدينة الظلام" التي أداها عام 2010، وفي نفس العام مثل فهد في 5 أعمال تلفزيونية "أميمة في دار الأيتام"، "زوارة خميس"، "رصاصة رحمة"، "أيام الفرج"، "حيتان وذئاب".
ونجح فهد في أعمال عديدة إمتدت من عام 2011 إلى عام 2020، فقد قدم مسلسلات منها "وجع الإنتصار"، "علمني كيف أنساك"، "بو كريم برقبته 7 حريم"، "الملكة والدخيلة"، "هجرة الحبيب"، "حلفة عمري"، "يا من كنت حبيبي"، "حب في الأربعين".
في عام 2017 ظهر في مسلسل " خمس بنات" ومسلسل "ممنوع الوقوف"، بالإضافة إلى "كلام أصفر" و مسلسل "عزوتي" عام 2018.
تزوج في 4 أيار عام 2016، ونتج هذا الزواج عن طفلتين توأم من زوجته.

تجربة فهد باسم في عالم التمثيل في مصر

شارك فهد في مسلسل مصري حمل عنوان "فوق السحاب" حيث قام خلاله بدور "نواف" من إخراج رؤوف عبد العزيز، تأليف حسان دهشان، وبطولة هاني سلامة، منى عبد الغني، عفاف شعيب، ومحمد محمود عبد العزيز.
وفي رمضان عام 2020، شارك فهد في مسلسلين تلفزيونيين وهما مسلسل "مانيكان" ومسلسل "الكون في كفة".

عودة فهد باسم بعد خسارة وزن وحالة صحية غير مستقرة

أثار فهد باسم ضجة كبيرة بعد ظهوره بشكل مختلف وفقدانه الكثير من الوزن، ما أقلق الجمهور عليه، ليكشف فهد خلال لقاء صحفي عن سر خسارته لـ30 كيلوغراماً من وزنه، مشيراً إلى أنه كان يحاول اتباع العديد من الأنظمة الغذائة الصحية من قبل لفقدان الوزن لكنه كان يفشل دائماً، لذا قرر أن يخوض تجربة بالون المعدة.
ولفت إلى أنه بعد فترة من تركيب البالون، شعر بالتعب الشديد ولم يستطع أن يتحمله أكثر من 3 أيام فأزاله لأنه تسبّب له بالتهاب حاد في المعدة، وأخبره الأطباء بأنه لو أبقى على البالون أكثر من ذلك لتعرّض لمشاكل صحية أكبر.

​​​​​​​