بسنت شوقيممثلة مصرية مولودة في 14 كانون الاول / ديسمبر 1983 وتبلغ من العمر 39 عاماً، درست إدارة الاعمال في الجامعة الاميركية في القاهرة لكنها توجهت الى التمثيل بعد مشاركتها بعدة ورش محترفة وكانت بداياتها في التمثيل عام 2013.

بداياتها ومسيرتها الفنية

بعد تخرجها من ادارة الاعمال، سافرتبسنت شوقيعام 2009 الى الارجنتين للمشاركة في برنامج تلفزيون الواقع Fear Factor Xtreme وبعد نجاحها في البرنامج ، بدأت في اتخاذ خطوات نحو مستقبلها التمثيلي والفني بهدف تطوير موهبتها، لذلك التحقت بالعديد من الدورات والورش التمثيلية المحترفة، التحقت عام 2011 بورش تدريبية في التمثيل مع أحمد كمال ومروة جبريل، وعام 2012 التحقت بدورة تدريبية في ستوديو ماجي فلانيجان في مدينة نيويورك.
بدأ يظهر إسمبسنت شوقيفي عالم التمثيل في مصر قبل عشر سنوات تقريباً اذ اول مشاركاتها كانت من خلال مسلسل "إسم مؤقت" عام 2013 . ونالت في نفس العام أول بطولة سينمائية لها من خلال فيلم أسرار عائلية بعد اكتشاف المخرج هاني فوزي لها.
توالت مشاركة الممثلةبسنت شوقيفي أعمال ومسلسلات عديدة من أبرزها مسلسل كلبش، ومسلسل الحالة ج، ومسلسل أرض جو، ومسلسل نيللي وشريهان، ومسلسل سقوط حر، ومسلسل ستيفا، ومسلسل تحت السيطرة.

في عام 2015 شاركتبسنت شوقيفي مسلسل تحت السيطرة الذي تدور أحداثه حول حياة مدمني المخدرات واختلاف ردود أفعالهم تجاه المشكلات التي تواجههم حيث يناقش نظرة المجتمع لمدمني المخدرات وكيف يمكن أن يؤثر تعامل المحيطين مع المدمن بشكل سلبي أو ايجابي، كما يبين طرق العلاج من الإدمان وأهمية الدعم النفسي والمعنوي للمدمن في طريق التعافي.
وكانت فرصة للقائها بالممثل محمد فراج من خلال هذا المسلسل الذي أصبح زوجها.

في عام 2016 شاركتبسنت شوقيالى جانب إيمي ودنيا سمير غانم في مسلسل نيللي وشريهان وهو مسلسل ذات طابع كوميدي يدور حول نيللي التي تعيش حياة الرفاهية وفجأة تجد نفسها لا تملك أي شيء لتتعرف على ابنة عمها، ويبدأون البحث عن كنز تركه جدهم عن طريق حل لغز.

في مسلسل سقوط حر كان دوربسنت شوقيمدعية نبوة تقوم بدور مريضة نفسية، تقيم مع نيللي كريم في نفس العنبر داخل مستشفى الأمراض العقلية، ودخلت المصحة بسبب إدعائها النبوة، واعتقادها بأنها تُحدث الله، وقدمت أداءً رائعاً يجعلك تعتقد إنها بالفعل مريضة نفسية، بنظراتها وانفعالاتها.
وبالفعل جذبتبسنت شوقيالانظار اليها ان كان من خلال ادائها في الكوميديا او في التراجيديا. آخر مشاركاتها كانت عام 2021 الى جانب غادة عبد الرازق وشريف سلامة في مسلسل لحم غزال خلال الموسم الرمضاني، وتدور أحداث المسلسل داخل حارة شعبية، وحول المشكلات الاجتماعية التي تمر بها إحدى الأسر المصرية، و«غزال» هي سيدة من بيئة راقية، تبحث عن ابنها الذي أدمن المخدرات، ولكنه اختفى فجأة وتحاول الوصول إليه من خلال الشاب المنحرف الذي كان برفقته قبل اختفائه.

حياتها الشخصية

بعد ان تعرفت على زوجها الممثل محمد فراج من خلال مسلسل" تحت السيطرة"، حيث كانت كواليس التصوير طويلة، ما سمح لهما بالتقرب من بعضهما، بدأتبسنت شوقيتستلطفه بسبب مزاحه في الكواليس وخفة دمه قائلة "كان بضحكني ما جعلني انجذب له". وشاركت الى جانبه في عدة اعمال بينها سابع جار، ومسلسل قابيل وفي فيلم اهل الكهف.
تزوجا عام 2022 في حفل زفاف دام لمدة يومين في الغردقة وحضره عدد كبير من المشاهير. ويشيد محمد فراج بقدرات زوجته التمثيلية ولكنه لا يحب شدة انفعالها. وبالفعل عام 2020 جمعهما موقف محرج في مهرجان الجونة السينمائي حيث انفعل عليها بسبب تأخرها للوصول الى العرض الاول لفيلم لفيلم "الصبي" لشارلي تشابلن. وفوجئ ضيوف المهرجان بردة فعل فراج وانفعاله على خطيبته بسنت، وسار كل واحد منهما بمفرده، إلا أنّ المصورين طلبوا منهم الوقوف لدقائق من أجل التقاط الصور لهما، لكنّ فراج رفض ذلك.
ودخلتبسنتفي حالة من الغضب، الأمر الذي دفعها لإلقاء هاتفها على الأرض، وحاول فراج تدارك الأمر أمام المصورين، وسرعان ما التقطه ودخلا سويًا لمُتابعة أحد الأفلام.