تتابعن شهيرات العالم روتيناتهن الجمالية مع خبراء، ليحافظن على جمالهن، إذ المظهر هو الأساس في مسيرتهن، والبعض منهن قررن الكشف عن سرهن، وشاركن خبراء التجميل رأيهن حول هذه الروتينات.

أوليفيا كولبو تهتم بنظامها الغذائي

تركز ملكة جمال الكون السابقة أوليفيا كولبو على نظامها الغذائي أكثر من تركيزها على منتجات العناية بالبشرة، وتقول:"بعد العمل مع خبير التجميل الخاص بي، بدأت أفهم أن صحة الجلد تتجاوز مدى جودة تنظيف بشرتك كل يوم أو ما تضعه عليها. لقد أدركت أهمية اتباع نهج شامل للعناية بالبشرة. للمساعدة في هروبي، بدأت بتغيير نظامي الغذائي. حاولت دمج المزيد من الخضار والتخلص من منتجات الألبان. هذا صنع إختلاف. لأكون صادقة، لديّ شغف كبير بالحلويات وأحب الآيس كريم. يحتوي الآيس كريم على السكر ومنتجات الألبان، والتي قد يصعب على جسمك هضمها. بمجرد أن ألغيت هذا من نظامي الغذائي لفترة من الوقت وأضفت المزيد من الخضار، بدأت بشرتي تتضح".


كيري واشنطن تترك بشرتها "تتنفس"


أخبرت كيري واشنطن أن أحد أسرار العناية بالبشرة الخاصة بها هو التخلص من المكياج وقالت: "في معظم الأيام، أترك بشرتي تتنفس، لذلك لا أرتدي الكثير من كريم الأساس، فقط القليل من خافي العيوب".
وتؤيد خبيرة التجميل تكتيك واشنطن، وتقول: "أوافق على أن ترك البشرة خالية من المكياج أمر مفيد. يمكن أن يكون المكياج كوميدوغينيك إذا تم تطبيقه باستمرار ، يجب اختيار مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة ومنتجات العناية بالشعر المصنفة على أنها "غير كوميدوغينيك"، مما يعني أنه من غير المحتمل أن تسد المسام أو تتسبب في ظهور البثور لدى معظم الناس.


كيم كارداشيان تغسل وتقشر بقطعة قماش ساخنة


قالت نجمة برنامج الواقع كارداشيان لصحيفة : "اعتادت كريس جينر أن تخبرني دائمًا أن أغسل وجهي بقطعة قماش ساخنة حقًا ثم استخدمها لتقشير بشرتك.
في حين أن المناشف يمكن أن تكون كاشطة وتقشر الجلد بشكل فعال، إلا أن خبيرة التجميل لا تقترح اتباع خطى سيدات كارداشيان في هذا الأمر. تشرح قائلة: "الماء شديد السخونة يمكن أن يكون مزعجًا للجلد ويسبب تفاعل الأوعية الدموية.

هالي بيري تحافظ على روتين العناية بالبشرة الخاص بها بسيطًا


تبتعد الممثلة بيري عن المنتجات الجديدة الفاخرة وروتين العناية بالبشرة المعقد، وتعتمد على أربعة أساسيات فقط للحفاظ على بشرتها متوهجة، وقالت: "روتين العناية ببشرتي هو نفسه دائمًا. أستخدم منظفًا وتونرًا وترطيبًا ثم استخدم كريم العين".
وتقول خبيرة التجميل: "لا تحتاج أنظمة العناية بالبشرة إلى التعقيد. تشتمل أفضل الأنظمة العلاجية على ما يلي، بالترتيب من حيث الأهمية: الواقي من الشمس يوميًا، الريتينول (ما لم يكن الجلد شديد الحساسية)، مصل مضاد للأكسدة (يحتوي عادةً على فيتامين ج)، مرطب جيد، منظف لطيف، ومقشر كيميائي عدة مرات في الأسبوع".