برعاية وزير الثقافة اللبناني القاضي محمد وسام المرتضى، تم افتتاح المهرجان السنوي الدولي لملتقى المرفأ للثقافة والفنون، تحت عنوان “لبنان وطن الثقافة والفنون” في قاعة نقابة الصحافة في بيروت، بمشاركة شعراء ومثقفين من لبنان والعراق والإمارات وسوريا وفلسطين والجزائر والمغرب والسويد.


وعقدت أمسية شعرية للشعراء في حفل الإفتتاح، أي في 18 من الشهر الحالي: الدكتور الياس زغيب، الدكتورة يسرى البيطار، الدكتورة نزهة غوطبس، الدكتور حسن عبد الحميد، خليل حمادة، ندى بو حيدر طربيه، فوزي الدغمي، مصطفى سبيتي.
وأقيمت مساء يوم الجمعة 19 الحالي، في صور – CITY UNIVERSITY أمسية شعرية برعاية وزارة الثقافة وبالتعاون مع الحركة الثقافية في لبنان، شارك فيها الشعراء: علي دهيني، حسان البابلي، أحلام معمري، يوسف الحوت، باقر القرباس، زينب عقيل وجهاد الحنفي.
كما نظم الملتقى يوم السبت 20 الحالي في قاعة الامير شكيب أرسلان – الشويفات، وبرعاية وزارة الثقافة وبالتعاون مع منتدى شواطئ الأدب، أمسية شعرية شارك فيها الشعراء: عصمت حسان، أنور الخطيب، رولا ماجد، عماد الدين طه، سليمان حديفة، مردوك الشامي، زياد عقيقي، وأمل فرج. تقدم الحفل الشاعرة والاعلامية كلود صوما.