حلت رئيسة تحرير موقع الفن الإعلامية هلا المر ضيفة على برنامج Next، الذي يقدمه الإعلاميان سيرج أسمر وجورجيت أبو راشد.


وننشر لكم اليوم الجزء الأول من اللقاء:
استهل الحوار حول عمليات التجميل، وإذا كانت المر مع أو ضد، فاعتبرت أن التجميل بطريقة خفيفة من دون مبالغة هو أمر جيد، ولكن المبالغة به ليست محبذة، كما أن للبوتوكس فوائد صحية، منها أنه يزيل آلام داء الشقيقة. ونصحت هلا من يريد من الفنانين أن يخضع للتجميل، بأن يذهب مباشرة إلى طبيب مختص، وليس إلى إختصاصية تجميل، وذلك لأن الطبيب لديه ثقة كافية ليكشف إسم المنتج الذي يستعمله لمن يريد تطبيقه عليه، وبذلك يكون الفنان أو الفنانة مرتاحين أكثر، وشكرت المر دكتور وليام وطفة المتخصص بالتجميل والترميم، على مجهوده واحترافه في عمله معها.

وعن موضوع تطويب وصيفة ملكة جمال لبنان 2016 الراحلة ميشيل حجل، والتي توفيت بعد صراع مع مرض السرطان، والتي انتشرت أخبار عنها مؤخراً أنه عندما فتحوا قبرها كان وجهها يشع منه النور، وشعرها بدا طويلاً، رأت المر أن الكنيسة تتروى قبل أن توافق على الأمر، لترى إذا عاش الشخص حياته بتقوى وعفة، أما الأمر الثاني فهو العجائب، لذلك علينا الانتظار، والكنيسة التابعة للكرسي الفاتيكاني تدقق في العديد من المراحل، بين سيرة حياة هذا الشخص، وأصله وعائلته وعجائبه قبل أن تكرسه قديساً، بينما الكنيسة الأرثوذكسية ما زالت على التقاليد القديمة، إذ نتتظر أن يثبت القديس نفسه، ويمكن أن يأخذ الأمر مئات السنوات. أنا أحترم وجهتَي النظر، وأنتظر أن تأخذ الكنيسة الأرثوذكسية القرار، لأن ميشيل حجل تنتمي إلى هذه الطائفة.

وسئلت المر من له الأولوية في ردها على إتصاله الهاتفي بها، رئيس مجلس إدارة النشرة المهندس أرز المر أو شقيقتها الإعلامية رندا المر أو المنتج جمال سنان أو المنتج صادق الصباح، فأجابت أن الأولى أرز المر ورندا المر.
وعما إذا كانت تنتقد الممثلة اللبنانية ماغي بو غصن في حال أخطأت، أجابت المر، نعم، لكنها إلى الأن لم تخطئ، وإذا فعلت ماغي ذلك تكون هفوة صغيرة وليس خطأ.
وتابعت المر: "الفنانون إجمالاً لا يتقبلون النصيحة مني، لأني في السابق حاولت أن أنصح الفنانة اللبنانية نادين الراسي، عن طريق شقيقها الفنان الراحل جورج الراسي، بأن تخفف من التحدث عن مشاكلها الشخصية في مقابلاتها، لأن هذا يضر بها"، ولامت المر نادين الراسي لأنها تسمح للإعلاميين بإستغلالها في أمورها الخاصة وأخطائها وإجراء مقابلات معها عن حياتها الخاصة وفضائحها، بدلاً من محاورتها عن تمثيلها ونجاحاتها.



وفي فقرة من البرنامج، عُرضت صور لعدد من الفنانين، وطُلب من هلا الحديث عنها.
وكان السؤال الأول من هي نجمة مصر الأولى، شيرين عبد الوهاب أم أنغام؟ لترد هلا: "طبعاً شيرين، فصوتها شرقي وأغانيها كذلك، كما أنها تحصد أرقاماً مرتفعة من قراء موقع الفن.
أما أنغام فصوتها جميل، لكن لونها الغنائي ليس الشرقي الطربي، وأنا أؤيد شيرين إذا تفاخرت بكونها نجمة مصر الأولى".



شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب
وعن موضوع الفنانة شيرين عبد الوهاب وزوجها الفنان حسام حبيب، والأخبار الكثيرة التي خرجت إلى العلن حول علاقتهما ومشاكلهما، قالت المر: "عندما تخرج صحافية لتتهم حسام بأنه السبب في جعل شيرين تتعاطى المخدرات، فهذا الأمر غير صحيح، لأن شيرين كانت تفعل ذلك قبل أن تتزوج حسام، حتى أن شيرين صرّحت عن هذا الأمر، وهذا هو الأسوأ".
وعما إذا كان ما يحدث بين شيرين وحسام يجلب قراء أكثر، قالت: "أكيد، فهما يعلنان ما يحصل معهما، وتنتشر أخبارهما على السوشيال ميديا، ونحن نحاول دائماً أن نحصل على أخبار خاصة، ونلتزم بمنع نشر أي خبر وفق ما يراه محاميهما أو محامي أي منهما".

سيرين عبد النور وماغي بو غصن
وسأل سيرج هلا عن الضجة الكبيرة التي حدثت حين انتشرت صورة للممثلة اللبنانية ماغي بو غصن في بداياتها، وهي تجسد دور عاملة منزل، في حين كانت الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور جالسة إلى الطاولة، ثم لاحقاً أصبحت ماغي ممثلة مشهورة، فعلقت هلا: "بداية لا يعيب ماغي أن تبدأ مسيرتها الفنية بدور صغير، وهي في التمثيل أفضل من سيرين، وهي خريجة جامعة، وإذا كانوا يعايرونها بهذا الدور كخادمة في بداياتها، فهي تعذبت كثيراً، وقدمت مسلسلات سورية مع المخرج نجدت أنزور، والعديد من الأعمال الناجحة".
وأراد سيرج أن يستدرج هلا، فسألها إن كانت تدافع عن ماغي لأنها على خلاف مع سيرين، فأجابت هلا: "كتقنيات، ويمكنك أن تسأل أي أستاذ جامعي يدرّس التمثيل، فيجيبك، أن ماغي تمثل بتقنيات أفضل بكثير من سيرين عبد النور".
وعن الخلاف بين هلا وسيرين عبد النور، قالت هلا إنها عاملت سيرين مثلما هي عاملتها، حيث أن سيرين بعد أن أعطت الجميع مقابلات، استثنت موقع "الفن"، فاستثنت هلا سيرين من الموقع.
وقالت هلا إن فانز سيرين لم يوفروا هجومهم عليها، وأضافت: "يا عيب الشوم، كان يمكن لسيرين أن تلجم فانزاتها، لكنها لم تفعل، فالفانزات يحكون بإسم الفنان، ويمثلون أخلاقه".