أحمد مجدييجمع عدة مواهب مرتبطة بعالم الدراما والافلام، فهو ممثل، مؤلف ومخرج مصري مولود في 4 أيار / مايو عام 1986 في حي المنيل في القاهرة. عاش فيها حتى سن الخامسة. والده هو المخرج مجدي أحمد علي ووالدته جزائرية وهو حائز على الجنسية الجزائرية بفضلها.



بداياته ومشواره الفني

رغم تخرجه من جامعة عين شمس بعدما درس الحقوق، الا انه أحب التمثيل وعالم الدراما وبدأ مشواره بإنضمامه لفرقة الطمي المسرحية، حيث عمل كممثل قبل ان يخرج أول وثائقي له تحت عنوان "مجرى السيل" عام 2007 . بعدها أخرج فيلم كيكة بالكريمة (2008) الحاصل على جائزة لجنة الحكام في مهرجان الفيلم المستقل بالجزائر وبالأردن وجائزة الصقر الفضي من مهرجان الفيلم العربي بروتردام.
عام 2008 بدأ الممثلأحمد مجديخطوته بالتمثيل من خلال فيلم "هنا وهناك" وبعدها توغل في المجال الفني وشق طريقه وقدم العديد من الأعمال الناجحة منها "عصافير النيل"، "ميكروفون"، "علي معزة وإبراهيم" ومسلسل "بالحجم العائلي" مع الممثل يحيى الفخراني، ولكن في ظل هذا النجاح الكبير لم ينس مجدي حلمه بأن يصبح مخرجاً وشارك فيلمه "لا أحد هناك" وهو من تأليفه واخراجه عام 2018 في مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الأربعين. ويقول مجدي أن الفيلم تطلب أربع أو خمس سنوات من العمل كان يجهز خلالها السيناريو بعناية فائقة، رحلة طويلة حسب كلامه انتجت عملاً يعبّر عنه وعن أفكاره بشكل دقيق.


شاركأحمد مجديفي العديد من المسلسلات التلفزيونية، منها نابوليون والمحروسة عام 2012 ، الداعية عام 2013 ، نصيبي وقسمتك 2- جدول ضرب عام 2017 ، الآنسة فرح في أجزائه الثلاثة الى جانب الممثلة رانيا يوسف وبطلة العمل أسماء أبو اليزيد. المسلسل من نوع الدراما الكوميدية الرومانسية حيث تتعرض فرح التي تعمل في فندق الى جانب دراستها الى خطأ طبي يغير مجرى حياتها بسبب حقنها عن طريق الخطاً بالحمض التلقيحي الخاص بشادي الذي لعب دوره الممثلأحمد مجدي.شارك في فيلم مولانا الذي شارك فيه عام 2017 حاز على جائزة افضل فيلم روائي في المهرجان القومي للسينما المصرية عام 2018. دوره في فيلم "علي معزة وابراهيم" خوّله الحصول على جائزة افضل ممثل ضمن النسخة السادسة من حفل توزيع الجوائز الفرانكوفونية للسينما في السنغال.

في الموسم الرمضاني 2022 شارك في مسلسل المشوار الذي قام ببطولته الفنان محمد رمضان والممثلة دينا الشربيني ولعبأحمد مجديدور ضابط المباحث علاء الذي يحقق في قضية آثار مسروقة من المتحف المصري. كما شارك في الموسم الرمضاني 2023 في عملين وهما "الأجهر" من بطولة الممثل عمرو سعد كما أشارك في مسلسل "تلت التلاتة" مع الممثلة غادة عبد الرازق.



أسرارأحمد مجدي


عانىأحمد مجديخلال سنوات الثانوية العامة اي خلال مراهقته من تعاطي المخدرات لكنه اقلع عن التعاطي محبة بوالديه، وكرّس بعض الوقت لممارسة رياضة التجديف التي يمارسها اليوم على مستوى احترافي. الرياضة انقذته من عالم المخدرات.
يمارسأحمد مجدياليوغا منذ اكثر من سبع سنوات، فهو قضى اكثر من خمسة أشهر في الهند يدرسها في كورس لتعليم المعلمين. ويتبع حمية غذائية نباتية منذ اكثر من 14 عاماً.

دعمه لقضية المثليين

أيّدأحمد مجديقضية المثليين من خلال تغيير صورته الشخصية، على احد مواقع التواصل الإجتماعي، لصورة حملت ألوان قوس قزح، ووجه له البعض إتهاماً بالشذوذ، بعد أدائه لدور "علاء الحشاش" في مسلسل "العهد".


زواجه من نهى خطاب

إحتفلأحمد مجديفي شهر آب/أغسطس عام 2018، بحفل زفافه على فتاة من خارج الوسط الفني، تدعى نهى خطاب.