رامي رضوانواحد من أهم الإعلاميين المصريين، وقد لمع نجمه في السنوات الأخيرة، وإستطاع أن يحقق شعبية كبيرة بفضل طريقته السلسة في تقديم برامج التوك شو اليومية.

نشأته

رامي رضوانمن مواليد سبتمبر/ أيلول 1985. تخرج من كلية الإعلام في الجامعة الأميركية. والده علاء رضوان، رئيس رابطة مستوردي اللحوم في مصر وعضو شعبة المواد الغذائية في اتحاد الصناعات في مصر. والدته أماني الحداد عضو نادي الروتاري في مصر الجديدة، وسيدة مجتمع وناشطة في مجال الأعمال الخيرية.

البداية

بعد تخرجه من الجامعة الأميركية تدربرامي رضوانفي قطاع الأخبار الخاص بالتلفزيون المصري. ثم بدأ العمل كمراسل تقارير وبعدها قدم فقرة عن الأفلام القصيرة بعنوان "اكتشف مصر". بدأ مسيرته في تقديم البرامج، ببرنامج "صباحك سكر زيادة" والذي كان يذاع منه حلقة كل أسبوع.

مشوار إعلامي

تقدمرامي رضوانفي مشواره المهني ببرنامج "أون تيوب"، الذي كان يُذاع على قناة Ontv يومياً، البرنامج الذي اهتم برصد كل ما يُنشر على مواقع التواصل الاجتماعي، وتفاعل المواطنين معها، ثم قدم برنامج "صباح أون" حتى عام 2015، ثم انضم لقناة Ten وقدم برنامج "البيت بيتك".
قضى في مؤسسة ONTV تسعة سنوات كاملة، منها 5 فى قناة OTV، و4 في قناة ONTV، و رشحه ألبرت شفيق للعمل فى ONTV ، وفي أولى حلقات برنامجه خص رضوان بالشكر، رئيس ONTV ألبرت شفيق والذى قال عنه "أستاذي ومعلمي ومن وقف بجانبي".
رفض رضوان عرضا من MBC لتقديم برنامج براتب ضعف الراتب الذى يتقاضاه فى "صباح ON"، وفضل الاستمرار فى ONTV.
أما حاليا فيعمل رامي رضوان، برنامج مساء DMC على قناة DMC، كما يقدم برنامج إذاعي بعنوان "تفرق" على راديو9090.


في حضور الرئيس

قدمرامي رضواناحتفالية يوم الشباب المصري في دار الأوبرا، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، ولفيف من الوزراء، وعبرت الفنانة دنيا عن فرحتها على مواقع التواصل الإجتماعي قائلة "انا فخورة بك يا حبيبي" ليرد عليها رامي بكلمات رومانسية ويحمد الله أنه وهبه إياها وابنته كايلا، فقال"ربنا يخليكي ليا يا أجمل هدية وهبهاني ربنا إنتِ وكايلا، دعمك ودعائك دايما بيكونوا خير معاون لي".

أسرار شخصية

يقتني الإعلاميرامي رضوانميدالية فضية مكتوب عليها آية الكرسي وهي لا تفارقه، إلا خلال التصوير وعند سؤاله عنها، صرح بإنها هدية عزيزة من أحد أصدقائه المقربين. كما عُرف بحبه للشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودي، حيث لا ينسى الكثير من المشاهدين الحلقة التي نعاه فيها باكياً بعد رحيله عن عالمنا.

زواجه

تزوجت الفنانة دنيا سمير غانم من الإعلامي الشهير والمحبوبرامي رضوانبعد قصة حب بين الطرفين، وتم الزواج في شهر يناير/كانون الثاني عام 2013، بحضور عدد كبير من نجوم الوسط الفني.
وكشف رامي رضوان، في حوار تلفزيوني قصة تعارفه على دنيا سمير غانم، ووقوعهما في الحب، قائلًا: "ملخص القصة، أحد الأصدقاء المشتركين كان بيرن عليا على طول ويقولي يلا نخرج، وخرجت معاه هو وصحابه البنات ومنهم دنيا سمير غانم وكنت أول مرة أعرفها".
وتابع: "دنيا إنسانة طيبة وجميلة، وبعد التعارف حصل إعجاب متبادل بيننا". رزق رامي رضوان ودنيا سمير غانم ابنتهما كايلا، التي بدأت تخطو أولى خطواتها بالتمثيل مع والدتها في المسلسل الرمضاني "جت سليمة".

التنمر على إبنته

تعرضت كايلارامي رضوانلحالة من التنمر بعد نشر صورها على مواقع التواصل الاجتماعي، مما اضطر والدها للرد على ما تعرضت له ابنته. وقال:" مش هرد على حد الصراحة، لأنه مبديش قيمة للي بلا قيمة، والسوشيال ميديا للأسف فيها الإيجابي والسلبي، بس لما يكون إنسان نفسه ضعيفة ليه نديله أهمية ونرد عليه؟ ولا بشوفهم". مُضيفا: "أن ابنته مثل القمر، في عيونه وعيون والدتها، ولا يهم آراء ضعفاء النفوس".
وعلق على ظهورها كممثلة للمرة الأولى، بمشاركته لصورة ابنته كايلا من أحدث ظهور بمسلسل والدتها الفنانة دنيا سمير غانم عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي وعلق قائلاً: "حببتي وروحي، ربنا يحفظك ويحرسك، ما شاء الله ولا قوة إلا بالله".

تعرضه للإنتقاد

تعرضرامي رضوانأكثر من مرة للانتقاد بسبب أرائه في المجتمع وأرائه السياسية ولكنه كان غالباً يفضل عدم الرد. وحين تعرض للاتهام أنه دخل بالواسطة الى عالم التلفزيون طلب من الشخص الذي توسط له أن يفصح عن نفسه وأكد أن الله كان واسطته الوحيدة.