وسام فارسممثل موهوب أثبت قدراته التمثيلية وجسّد أدوارا مختلفة. يحب تمثيل الأدوار الشريرة التي تتطلب عصباً في الأداء على سبيل المثال دور سامي في "الهيبة". إنطلق عام 2010 من خلال التلفزيون وشارك بعدة أعمال تلفزيونية وبعض الأعمال السينمائية. دوره


نشأته

ولد وسام فارس في 27 أغسطس / آب 1988.

مسلسلاته

شاركوسام فارسفي عدة مسلسلات تلفزيونية منها: حلوة وكذابة - أم الصبي - سفر برلك – وأخيراً – الثمن – ظل – إعترافات فاشونيستا –– الحب جنون 3 – دانتيل – عهد الدم - الهيبة الحصاد – بالقلب – العودة – الديفا– ومشيت – حدوتة حب – كارما – ثورة الفلاحين – وين كنت – سنعود بعد قليل – حلوة وكذابة – غلطة عمري – أم الصبي.


أفلامه

شاركوسام فارسببضعة أفلام سينمائية منها كتير كبير – روحي – حلوة كتير وكذابة – عصفوري.

حياته الخاصة

وسام فارستزوج وله ابنة تدعى ياسمين الا ان زواجه لم يدم، وقد حرص منذ دخوله الى الوسط الفني على إبقاء حياته الشخصية بعيدة عن الأضواء، إلى أن قرر أن يعلن إنفصاله عن زوجته بعد نشره عدة صور تجمعه مع طفلته من دون أن ينشر صور مع زوجته أو يذكرها وقال "أنا عم بنسأل هيدا السؤال كتير، فلازم ينقال، أنا كنت متزوج، وإنفصلت صرلي فترة طويلة…أنا منفصل وأوراق الطلاق ماشية". وقال وسام فارس عن ابنته ياسمين أنها تشبه والدتها في الشكل ولكن طباعها الصعبة مشابهة لطباعه.

زواجه المبكر

تزوجوسام فارسفي سن مبكر بالنسبة لزملائه، وكان يوافق على أي عمل كونه مسؤول عن إعالة أسرته وعن أكثر اللحظات التي يشعر فيها بالسعادة، عندما يكون مع ابنته فهو يتعلم منها وعن رأيه في دخولها ميدان التمثيل أكد أنه يترك لها الحرية بإختيار ما ترغب به ولن يفرض عليها شيئاً.

علاقته بإبنته

يتعلموسام فارسمن إبنته أكثر مما هي تتعلم منه، وإكتشف مؤخراً أن شخصيتها قريبة جداً من شخصيته وهو شخص يفكر كثيراً ويحلل الامور، وهي مثله لذا تعلم كيف يتعامل معها وأن يصبر.

مع منى واصف على الدراجة

نشروسام فارسمقطع فيديو من كواليس تصوير مشهد جمعه بالممثلة السورية منى واصف، ظهرا فيه على الدراجة النارية. وكانت علامات الخوف واضحة على وجهها وأرفق فارس الفيديو بتعليق كتب فيه مازحاً: "كنت خائفاً أكثر من السيدة منى واصف، تخيلوا المسؤولية "أنك تسوق" والسيدة منى، سنديانة الشام خلفك، لو لا سمح الله حصل لها شيء لكانت انتهت مسيرتي الفنيّة قبل أن تبدأ".


دور البطولة المطلقة

عن أدوار البطولة يقولوسام فارسأن لا شيء يمنع توليه أدوار البطولة ولكن الشائع في لبنان أن هناك عمراً معيناً للممثل كي يقوم بدور البطولة، وهم لا يراهنون على الطاقات الشابة الصغيرة بل يفضلون ان يكون الممثل قد وصل إلى مرحلة نصف الثلاثينات من العمر. وهو وصل إلى نضوج معين في التمثيل والعمر. طموحه ان يلعب دوراً يلامس الجمهور بغض النظر إن كان بطولة مطلقة أم لا.

مسلسلات عربية مشتركة

بالنسبة للمسلسلات المشتركة يقولوسام فارسأن الفن هو فن وقبل أن يشارك في مسلسلات كان يمثل في أفلام، وتعاون مع شركات إنتاج ألمانية وفرنسية ـ لبنانية ومغربية كندية وغيرها... لا يفكر بالجنسية حين يعمل لكنه يفرح حين يكون هناك أعمال من إنتاج بلده، لكن ذلك ليس معياراً لقبوله لأي دور، فإما أن يجذبه الدور والنص وأن يكون هناك كيمياء بينه وبين الممثلين والمخرجين الاخرين أو لا، بغض النظر عن الجنسية. ويزعجه موضوع جنسية الممثلين على مواقع التواصل الاجتماعي، فإما أن يكون الممثل موهوباً أو لا يكون، وكل شخص سيأخذ حقه.

توقيف وسام فارس

بعد الخلاف الذي وقع بين الممثلوسام فارسوأحد عناصر القوى الأمنية، والذي على أثره تم إحتجاز فارس، تم الإفراج عنه مقابل تعهد بدفعه مصاريف العملية الجراحية التي أجراها عنصر قوى الأمن الداخلي جراء إصابته بكسور في وركه، قال وسام فارس في أول تعليق له بعد إطلاق سراحه: "الحقيقة قدّ ما طوّلت رح تبيّن.. وأشكر كلّ مَن وقف إلى جانب عائلتي في هذه الفترة".
من جهته، أشار محامي الممثل وسام فارس، إلى أنّ: "الفيديوهات أظهرت أنّ وسام لم يعتدِ على عنصر قوى الأمن وهو تعهّد بتسديد نفقات استشفاء العنصر مع حقّ فارس الكامل بالإدعاء، لأنّه تعرّض لإصابة في أنفه ويحتاج إلى عملية"، لافتاً إلى أنّ "قوى الأمن ستفتح تحقيقاً بحقّ العنصر نظراً لإقدامه على مخالفتين".
وكانت قد أصدرت نقابة الممثلين في لبنان بياناً قبل الإفراج عن وسام فارس، أكدت من خلاله دعمها وإحترامها للقوى الأمنية كافة، مستنكرة الاعتداء على أي ممثل بهذه الطريقة غير القانونية وغير الأخلاقية، بحسب ما جاء في البيان.