يطلق على البندقية إسم مدينة العشاق وهي الأولى التي تحمل مواصفات الرومانسية في العالم. لها سحر خاص يجذب العشاق وبعضهم يتقدم من حبيبته بطلب الزواج خلال زيارتها. تتميز بالقنوات المائية التي تربط القصور مروراً بساحة القديس مارك حيث طيور الحمام تقترب من الزوار لتقتات. إكتسبت شهرتها بفضل كاتبين فرنسيين رومانسيين هما الفريد دو موسيه وجورج ساند. كما أنها صُنفت مدينة الأناقة الأولى في أوروبا في القرن الثامن عشر.

مميزاتها

لمدينة البندقية مميزات عديدة منها: تأثيرها السحري على العشاق والجندول الذي يعد عنصر أساسي للزيار، والجسور التي يبلغ عددها 455 جسراً وأشهرها جسر التنهدات الشهير، وساحة القديس مارك الشهيرة التي تعج بطيور الحمام.

نشاطات

النشاطات التي يمكن القيام بها في البندقية متعددة منها زيارة حدائق جيارديني الرائعة الجمال لا سيما في الربيع، وزيارة البندقية في شهر شباط حيث تتنكر المدينة وتلبس حلة العيد من أقنعة ومسارح وثياب وإستعراضات. يقيم المنظمون سهرات رومانسية تتضمن نزهات في الجندول وعشاء في مطعم فاخر.


زواج مشاهير

من المشاهير الذين إحتفلوا بزفافهم في البندقية جورج كلوني وأمل علم الدين، سلمى حايك والملياردير الفرنسي فرنسوا هنري بينولت.

سلمى حايك وفرنسوا هنري بينولت

سلمى حايك كانت متأكدة بعد لقائها بالملياردير فرنسوا هنري بينولت أنه سيكون رجل حياتها، وذكرى زواجهما يجب أن تكون في مكان مثالي. إحتفلا بزواجهما في باريس وتلاوة النذور أمام الرب تمت في المدينة الرومانسية.

جورج كلوني وأمل علم الدين

حفل زواج جورج كلوني وأمل علم الدين دام أربعة أيام في البندقية وحضرت شخصيات ومشاهير من العالم أجمع بعد أن ظن الجميع أن كلوني سيبقى العازب الذهبي. لكنه في 27 أيلول/ سبتمبر 2014 مشى مبتسماً نحو حبيبته أمل علم الدين وصعدا سوياً الى متن القارب الذي رافقه قوارب تغص بالشخصيات والمصورين. يعيش الثنائي في نيويورك لكنهما عازمان على شراء منزل فاخر في البندقية.