عفراء ساراتش أوغلي، الممثلة التركية التي لفتت أنظار المعجبين، من مواليد 2 كانون الأول 1997 في أنقرة بتركيا، أكملت دراستها الابتدائية والثانوية في أنطاليا، وبدأت تعليمها الأدبي في جامعة إسكيشير. عرفت بجمالها وبقوتها في التمثيل، إضافة إلى إبداعها في عالم الأزياء والإعلانات التجارية، فقد ظهرت عفراء في العديد من عروض الأزياء ومقاطع الفيديو الترويجية، إضافة إلى المشاركة في مسلسلات درامية كان أبرزها مسلسل "فضيلة وبناتها".

خطوة عفراء ساراتش أوغلي الأولى في التمثيل

كان أول ظهور لعفراء في مهنة التمثيل، من خلال فيلم "الفرصة الثانية" في عمر الـ 16 في 2016، والذي تدور أحداثه حول الشاب والفتاة اللذان قررا ان يعطيا القلب فرصة اخرى للحب.
وفي عام 2017، أدت عفراء دور بإسم "Ece"الى جانب الممثلة نازان كيسال، الممثلة دنيز بايسال والممثل الب نافروز في مسلسل تلفزيوني بعنوان "فضيلة وبناتها"، وكانت في هذا الوقت تكمل دراستها في الجامعة، حيث كانت تعتقد ان العلم هو أولوية في حياتها، فكانت تريد إنهاء الدراسة للتفرغ لمهنة التمثيل التي تحبها.
وفي نفس العام ظهرت في فيلم "الفتى السيئ" الذي تدور قصته حول "كايلا" الأم التي تركها زوجها فتتفرغ لتربية ابنتها رغم صعوبة الحياة ولكنها تكافح من أجل توفير الحياة المريحة لابنتها.


الحياة العاطفية لعفراء ساراتش اوغلي

تتعرض عفراء، مثل الكثير من الممثلين الاتراك لإشاعات تطال حياتهم العاطفية والخاصة، إلا أنها تحاول دائماً إبعاد تركيزها عن هذه الإشاعات ولا تكشف الكثير عن حياتها الخاصة أمام الإعلام والجمهور. إلا أنها تحظى بجمهور كبير ومعجبين يتشوقون للتعرف على حياتها العاطفية. وقد إنتشرت إشاعة حول ارتباط الممثلة الشابة بأحد ممثلي الدراما التركية وهو النجم أوزجان دينيز البالغ من العمر 50 عامًا، إلا أن الأخير غضب عند سؤاله عن الوضوع في أحد المقابلات الصحافية، وأكد أن عفراء فتاة صغيرة ويعتبرها مثل ابنته، ولا صحة لأي من تلك الشائعات، التي تقول أن هناك أية علاقة بينهما من أي نوع.



أهم إنجازات وجوائز عفراء ساراتش اوغلي

جمعت عفراء بين الجمال الخارجي والموهبة الفريدة في التمثيل والجراءة في سن صغير، فأثبتت الشابة نفسها في كل الأعمال الفنية التي شاركت فيها، التلفزيونية منها والسنمائية، الأمر الذي خولها الحصول على العديد من الجوائز تقديرًا لموهبتها الجميلة، من تلك الجوائز التي حصلت عليها جائزة أفضل ممثلة مساعدة من خلال جوائز تركيا للشباب، والجائزة الآخرى هي جائزة الفراشة الذهبية الخامسة والأربعون، والتي تُمنح بشكل خاص للممثلين الصاعدين.



أبرزأعمال عفراء ساراتش اوغلي


شارك عفراء بالعديد من الأعمال الناجحة التي لاقت شهرة ومتابعة واسعة وأكسبتها جمهور كبير جداً، فكانت جزء من فرصة ثانية عام 2016، الفتى السيئ عام 2017، فضيلة وبناتها عام 2017 -2018، لعبة جيدة عام 2018، أهذا هو العشق عام 2018، أبناء الأخوة عام 2019، المعلم عام 2020


أول بطولة لعفراء ساراتش اوغلي


حصلت عفراء على أول دور بطولة مطلقة في مسلسل "الطائر الرفراف" الذي بدأ عرضه عام 2022، إلى جانب كل من شيتين تيكندور ومارت رمضان ديمير. وتدور أحداث المسلسل حول شاب في منتصف العمر ومعروف بسلوكه الطائش وغير الحسن وبعلاقاته الكثيرة مع الفتيات، وهو حفيد رجل من الشخصيات المهمة في عنتاب، وتأتي الشكاوى لهذا الجد عن حفيده، فيقرر وضع حد له وتزويجه من فتاة من عائلة مرموقة في عنتاب، وقريبة له.


ولاقى هذا المسلسل نجاحاً كبيراً فاق كل التوقعات على صعيد نسب المشاهدة العالية التي يحصدها، ومن خلال بيعه لثلاثين دولة حول العالم. وقد حصد المسلسل أكثر من جائزة ضمن مهرجان الجوائز الذهبية في دورته الـ 61، فنال عن فئة أفضل ممثل صاعد "مارت رمضان دمير" عن دوره، إضافة الى أفضل مسلسل في السنة، فقد حقق نسب مشاهدة عالية تخطّت الـ 16 مليون في حين كانت المسلسلات التركية التي تحتل المراكز الاولى في السنوات الماضية لا تتجاوز الـ 10 مليون .