خلال سنوات قليلة ومنذ ظهورها على الشاشة إستطاعت الممثلة المصريةهنادي مهناأن تحظى بشعبية كبيرة من خلال الشخصيات التي قدمتها وأثبتت موهبتها وتميزت بتفاعلاتها على مواقع التواصل الإجتماعي وظهورها كترند في أكثر من موقف. رفضت دخول المجال الفني من خلال والدها الملحن المعروف كما رفضت العديد من عروض التمثيل بواسطة والدها لرغبتها بالإعتماد على نفسها.


عائلة فنية

ولدتهنادي مهنافي 28 يوليو/ تموز 1997 في القاهرة. والدها الملحن هاني مهنا، والدتها فرنسية. درست إدارة الأعمال في العاصمة الإسبانية برشلونة قبل أن تعود إلى مصر. رفضت دخول المجال الفني من خلال والدها الملحن المعروف كما رفضت العديد من عروض التمثيل بواسطة والدها لرغبتها بالإعتماد على نفسها.


الإعلانات في البداية

بدايةهنادي مهناالفنية إنطلقت عام 2014 حين قدمت مهرجان الإسكندرية الدولي للغناء في دورته الـ 11 ثم ظهرت في عدد من الإعلانات قبل أن تشارك عام 2019 في أربعة أعمال تمثيلية وهي "زلزال" و"حكايتي" و"بركة" و"أفراح إبليس 2".


أدوار البطولة

قدمتهنادي مهناعام 2020 "سكر زيادة" و"خيط حرير" و"خيانة عهد" و"الفتوة" وفيلم "بنات ثانوي". حصلت عام 2021 على فرصة البطولة النسائية الأولى حيث قدمت إحدى قصص "ورا كل باب حكاية" أمام الممثل أحمد زاهر، وظهرت كضيفة شرف في "في بيتنا روبوت" ثم شاركت في "فارس بلا جواز" وقدمت مع زوجها الممثل أحمد خالد صالح بطولة المسلسل الإذاعي "رحلتي من الشك لبلطيم" وقدمت بطولة أحد حكايات "إلا أنا".
عام 2022 قدمت شاركت بأدوار بطولة في "مكتوب عليا" وظهرت بشخصيتها الحقيقية في "الكبير أوي" الجزء السادس، وفيلم "تماسيح النيل" وفيلم "ليلة العيد" الذي تم تأجيل عرضه وتعاونت فيه مع مجموعة من الممثلين والمخرج سامح عبد العزيز. شاركت هنادي مهنا في مسلسل "كشف مستعجل" مع شيكو وهشام ماجد، إلى جانب مشاركتها في مسلسل "سيب وأنا أسيب" و"بيضة دهب".


حياتها الخاصة

تزوجتهنادي مهنامن الممثل أحمد خالد صالح في نوفمبر/تشرين الثاني 2020 وكشفت أنها تعرفت عليه بعد توجيهه لها نصيحة طبية للألم في عينها ولكن النتيجة لم تكن موفقة وبعدها بدأت العلاقة العاطفية بينهما وتزوجا أثناء عرض مسلسل "الفتوة" حيث ظهرا سويا في العمل وحققا نجاحا.
أثار حفل زفافهما جدلا واسعاً فقد غنّى في الحفل عدداً من المطربين الشعبيين مثل عمر كمال وحسن شاكوش وحمو بيكا، وكشف والدها رفضه لأغاني المهرجانات وبأنه لم يوجه الدعوة الى الفنانين وعلقت هنادي على مواقع التواصل الإجتماعي قائلة: " أنا عزمتهم عشان هما محبوبين جدًا وشرفونا ونوروا الفرح وبابا مكنش يعرف أنهم جايين وهم ناجحين جدًا ومبسوطة أنكم حضرتوا وأنا اللي كلمتهم بنفسي وعزمتهم وكفاية لأن الموضوع خد أكبر من حجمه".


وصفت نفسها "بالجاموسة"

بعد مضي أشهر على زواجها ظهرتهنادي مهناوبدا عليها خسارة الوزن وخلال لقاءها ببرنامج Gossips قالت : "أبكي عندما أشاهد صوري قبل فقدان الوزن، أشعر أني أنظر لـ"جاموسة"، كان أمراً بشعاً ولا أعلم كيف فعلت ذلك بنفسي، وأكثر ما يضايقني هو صور فرحي وطلبت من زوجي أحمد خالد صالح أن نعيد حفل الزفاف الآن بعد فقداني للوزن أو على الأقل جلسة التصوير لكن ربما هو "مكسل". وقالت أنها فقدت وزنها بعد إتباعها حمية غذائية بعد التوقف عن تناول أطباق مصرية دسمة كانت تعدها والدتها مثل الكوارع والعكاوي.

ترند "ستو أنا"

حققتهنادي مهناتريند بعد أن قدمت "ستو أنا" مع الفنان أكرم حسني في مسلسل "مكتوب عليا" وقامت بنشر الفيديو على وسائل التواصل الإجتماعي وحققت الأغنية نجاحا كبيرا.


أزمة مع سميرة سعيد

ظهرتهنادي مهنابعد زواجها في إحدى اللقاءات الفنية وعلقت على إنفصال والدها عن الفنانة سميرة سعيد الذي تناوله الملحن هاني مهنا حينها، وقالت هنادي بأنها لن تقبل أن تتفوه سميرة سعيد بأي كلمة عن والدها ورفضت سميرة سعيد بدورها التعليق على الأمر.


علاقتها بوالدتها

كشفتهنادي مهناخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي أنها لم تكن على علاقة قوية بوالدتها ولذلك لا يوجد صور كثيرة تجمعهما فقررت أن تفاجئها بعدد من الصور وطرحتها على مواقع التواصل الإجتماعي ما أدى الى تطور العلاقة بينهما وأصبحت هنادي تصغي الى نصائح والدتها.