ضجّ منذ أيام مقطع فيديو مسرّب من إشكال بين الممثل المصري محمد سعد الذي اشتهر بشخصية "اللمبي" وبين فريق عمل مسلسله الرمضاني "الإكس لانس" وهو بملابس شخصية الحناوي، وظهرت وراءه لافتة ورشة الحاج إكس لانس، وقال "صابر من قبل الشغل، إيه اللي انتوا فيه ده، ده انتوا أوفر، محدش يطيقوا، قاعد بعالج وراكم، اللي مش عاجبه كلمة يقول، في حد عنده حاجة"، كما قام بتوجيه الشتائم للمتواجدين.


وقد أثار تصرف سعد ردود أفعال متباينة لكن أغلبها غاضبة من تصرفه خصوصاً في الوسط الفني، فاعتبر البعض أنه ربما بسبب فشل المسلسل فإن سعد يصب جام غضبه على فريق العلم وآخرون اعتبروا أنه مهما كانت الأسباب فلا يحق له التلفظ بهكذا ألفاظ والتجريح.
وقد عبّر الممثل الكوميدي مدحت تيخا عن انزعاجه من ما صدر على لسان محمد سعد ورد على تبرير الممثل المصري وائل عبد العزيز في تعليق على منشور للأول، فكتب: "مهما كان يا وائل انه يهزأ الناس بالشكل ده عيب من وجهة نظري ممكن يفركش اليوم بمنتهى الأدب وكان هيبقي درس قاسي جدا ليهم في ضغطة الشغل اليومين دول عشان يخليهم يشوفوا شغلهم مثلا إنما شتايم وتهزيء انا مش متقبله بصراحة".
وكان محمد سعد غاضباً بشدة في كواليس تصوير مسلسله "الإكس لانس" واعتبر العديدون أن الألفاظ التي قالها محمد سعد غير لائقة داخل موقع تصوير العمل، ما اضطر محمد سعد أن يرد، ويقول ان هذا الحديث كان موجهًا لفريق عمل الإنتاج وليس لمخرج العمل، ومع ذلك لم يسلم من الانتقادات.
والحق يقال أن عدداً كبيراً من الممثلين يتعرضون بشكل دائم لمواقف تشبه الموقف الذي وقع فيه سعد ولكن هذا لا يستدعي أن يفقد الممثل أعصابه ويتلفظ بألفاظ نابية، فهذا معيب بحق من يجب أن يكون مثالاً على الأخلاق وبالنهاية العمل في مهنة التمثيل متعب ويتطلب صبراً وليس مسموحاً تحت أي ظرف التعامل بدونية واستعلاء وعصبية مع فريق العمل مهما كانت الأسباب.
مسلسل الإكس لانس يشارك في بطولته عدد من الممثلين إلى جانب محمد سعد ومنهم ، شيرين، جيهان خليل، ويزو، كريم سامي مغاوري، وعدد آخر من الممثلين.