أيمن أمين الفنان الذي عرفناه لأول مرة في برنامج "ذا فويس كيدز"، وحينها لفت إنتباه الجمهور ولجنة التحكيم، نظراً إلى صوته الجميل، وبعد خروجه من البرنامج، استمر أيمن أمين في عالم الفن، وأصدر عدة أغنيات لاقت صدى كبيراً بين الجمهور، ورسّخ من خلالها إسمه أكثر، نذكر من أغنياته "عشقان، إنتي وبس، حبيبة، قصة كبيرة"، يشهد الله، سيدتي"، والآن أصبح أيمن شاباً، وكبر معه شغفه في الفن.
موقع "الفن" أجرى مقابلة شيّقة مع الفنان أيمن أمين، تحدثنا فيها عن مواضيع فنية عديدة.

بداية أخبرنا عن أعمالك الغنائية الجديدة.

أستعد لإطلاق أغنية جديدة قريباً، أتمنى أن تحقق أصداء جميلة، وتأخرت في إطلاقها بسبب الأوضاع الراهنة التي يمر بها وطننا والعالم أجمع.

ما هو الموضوع اللافت الذي ترغب بالتطرق إليه بأغنية لك؟

أتمنى أن أغني عن السترة، بسبب ما تراه العين على مواقع التواصل الاجتماعي، وما تسمعه الأذن في نفس المكان.

نلاحظ أن أغانيك القديمة أحدثت ضجة أكبر ونسب مشاهدة أكتر من أغنياتك الأخيرة، ما سبب ذلك؟

السبب هو ظروف الحياة، والحروب على امتداد المنطقة العربية والعالم، بالإضافة إلى المشاكل الإقتصادية، فالناس تحول سمعهم من سماع الأغنيات، إلى سماع أصوات أقربائهم للإطمئنان عنهم، وأنا أفتخر في المستوى في أغنيتي الحالية وأغنيتي السابقة، وأحترم أذن المستمع.

لو لم تكن فناناً، ما المهنة التي كنت إخترتها؟

لو لم يكن لدي صوت من الله في الغناء، لكنت ناقداً أو صحفياً فنياً.

نجم برنامج المواهب " ذا فويس كيدز " خالد الفايد إعتزل الغناء مؤخراً، وقال إن الفن لا يرضي الله، ما رأيك بكلامه؟ هل من المعقول أن تأخذ هذا القرار في يوم ما؟

عندما تقتنع نفس الإنسان بأن تكون لخالقها نقية، فهذا قمة العطاء نحو السماء، وعندما تصلني رسالة السماء، لن أتردد في أن أكون الحقير أمام الله، والخادم بصوتي تحت قدميه.

إذا أصبحت عضو بلجنة تحكيم برنامج مواهب، من هو الفنان إبن جيلك، الذي تحب أن يكون معك في اللجنة؟

عندما أصبح ذات مستوى عالٍ بإذن الله، وأستحق أن يكون إسمي في لجنة تحكيم، لن أسمح لنفسي بأن أسمي أسماء من جيلي، لأني أعتبرهم القيمة والقدر والمرجع عند الضرورة.

إذا كنت في بث مباشر عبر صفحتك الخاصة وإنتقدك أحد المتابعين، كيف تتصرف؟

إذا كان نقاشه بناءً، وخلفيته فيها ثقافة، أفتخر في أن أتعلم منه، وإن كانت طريقته مستفزة، وينتقدني من باب العنجهية، أتجنبه، فلا حاجة لي في جاهل.

ما هو أكثر أمر يستفزك في الحياة؟

أن أرى جاهلاً يعطي نصيحة إلى الناس.

في حال رغبت بإيقاف الزمن عند أمر معين، ما هو؟

عندما أصلي في مكة المكرمة والمسجد الأقصى.