بعد نجاح عرضه العالمي الأول الذي استضافه مهرجان روتردام السينمائي الدولي، صدر البوستر الدعائي الرسمي لفيلم بيت في القدس للأخوين مؤيد عليان ورامي عليان، ويحمل البوستر لمحات من القصة التي يغلفها الغموض والتشويق، إذ يبدو أن الألوان القاتمة تسيطر على الصورة التي تتوسطها طفلة سقطت في الماء وهي تغرق أو ربما لا يمكنها إنقاذ نفسها لأنها عاجزة عن السباحة أو لأنها مُصابة بعلة ما، كما أنه لا يمكننا رؤية ملامح وجه الطفلة بوضوح.


وتدور أحداث الفيلم حول ريبيكا التي تنتقل من لندن لتعيش مع والدها في القدس، على أمل أن تساعدها البداية الجديدة على التعافي من صدمة وفاة والدتها. تنطلق ريبيكا في رحلة غامضة لاستكشاف خبايا منزل جدها، وتغوص في أعماق أسراره والجانب السحري من مدينة القدس.
وقد نال الفيلم إشادات واسعة من وسائل الإعلام الدولية حيث كتب نيل يونغ في سكرين دايلي أنه "فيلم ممتع ومؤثر" كما وصفه دافيد اباتيسياني في موقع سينيوروبا بأنه "واحد من كنوز مهرجان روتردام السينمائي المخبأة.
بيت في القدس من بطولة جوني هاريس، مكرم خوري، سعاد فارس، مايلي لوك، وشهرزاد مخول فارل، وهو إنتاج مشترك بين شركات من أنحاء العالم. وخلال مراحل إعداد الفيلم، نال منحة برنامج السينما لعام 2019 من آفاق (الصندوق العربي للثقافة والفنون)، كما نال منحة للتطوير في 2019 من مؤسسة الدوحة للأفلام.