نور الدين اليوسفإعلامي وممثل إماراتي يبلغ 39 عاماً من العمر، هو إعلامي شاب مواكب لتطورات التكنولوجيا وقدم عدة برامج إعتمد فيها على الاعلام الرقمي للتواصل مع شريحة الشباب وطرح مواضيع الساعة. وسعى اليوسف عبر برامجه لفتح ابواب ابداء الرأي امام الشباب ليكونوا مشاركين اساسيين في نقل الحدث ومناقشته وتحليله.


نشأته وبداياته المهنية

نور الدين اليوسف من مواليد 19 كانون الثاني / يناير 1984 في إمارة عجمان في الامارات العربية المتحدة، عاش في امارة عجمان حتى سن الرابعة قبل ان ينتقل مع عائلته للاستقرار في امارة دبي. بعد انهائه مرحلة تعليمه الثانوي التحق بجامعة الامارات العربية المتحدة وتخرج عام 2007 بدرجة بكالوريوس في الراديو والتلفزيون.

مسيرته المهنية

بدأ نور الدين اليوسف تقديم البرامج في عمر مبكر، فقدم في سن الثالثة عشر برامج للاطفال مع تلفزيون دبي حيث قدم "حول العالم"، انتقل في 2005 للمساهمة بإنتاج برنامج "عالم التقنيّة" الذي تم عرضه على قناة الجزيرة. إذ عمل نور كمذيع ومعد للبرنامج وكانت هذه التجربة من اهم محطاته الاعلامية.
عمل كمقدّم للبرنامج الشبابي "من المحيط إلى الخليج" الذي تمّ بثّه على قناة العربية الإخباريّة، الذي يهدف الى رصد واقع الشباب العرب ومعرفة احلامهم وتطلعاتهم. إنطلق البرنامج من المغرب ثم تونس ومصر، والأردن، ولبنان، والمملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة. وكانت حلقاته تحاور الشباب العرب في الكثير من القضايا التي تهمهم كالبطالة والهجرة ومشاكل الزواج وغيرها من الهموم.
وكانت كاميرا البرنامج تجول في شوارع المدن العربية وتصور بعفوية طبيعة الحياة في تلك المدن.

في عام 2007 قدم على قناة سما دبي برنامج تكنوميديا، الذي يطرح مواضيع تتعلق بالتكنولوجيا. عمل مع نادي دبي للصحافة من العام 2008 حتى العام 2010 حيث كان يهتم بصفحات النادي على وسائل التواصل الاجتماعي.
عام 2015 بدأ بتقديم برنامج دردش تاغ على قناة الحرة برفقة الاعلامية السعودية العنود بدر، وفكرته ليست بعيدة تماماً عن التفاعل مع الشباب العربي، اذ يطرح البرنامج اسبوعياً قضية سياسية او اجتماعية، للحوار مع الشباب عبر وسائل التواصل الاجتماعي وعلى شاشة الحرة لمنحهم الفرصة للتعبير عن افكارهم ومناقشة ابرز القضايا التي تواجههم كالفساد والبطالة، والمضايقة في اماكن العمل وغيرها من المواضيع التي تهم الشباب كإنتحال الشخصية في العالم الافتراضي.
في عام 2019 انضم الى برنامج mbc Trending على MBC4، الى جانب اربعة مذيعين، وهو برنامج يعنى بأخبار النجوم والفنانين من مختلف انحاء الوطن العربي والعالم. كما يضيء البرنامج على الازياء والموضة والمواضيع الجمالية. وبهذا البرنامج كان يطل نور الدين اليوسف لاول مرة على شاشة mbc .

خبرته في التمثيل

شارك نور الدين اليوسف في بضعة مسلسلات الى جانب نشاطه الاعلامي فكان له دوراً في مسلسل يوميات طبيب صغير الذي عرض على تلفزيون دبي عام 1998، كما وشارك في فيلم "لا تحكم على موضوع من خلال الصورة" من تأليف وإخراج علي مصطفى، ويتعرض للمشهد الفني الصاخب في دبي، والذي تحاول العارضة الفنية مها في إطاره أن تخلق انطباعًا جيدًّا لدى الكاتب الهندي، بوبي ديلون، وهو الناقد الفني صاحب السمعة الأكثر شراسة في دبي.
في عام 2017 شارك في المسلسل الاماراتي قلبي معي حيث لعب دور سيف، وكان المسلسل يدور حول يارا إعلامية متميزة ومتزوجة من رجل اعمال تكتشف خيانته لها وتتعرض لصدمة كبيرة تعرضها لحادث سير يفقدها جنينها في أسبوعه الخامس، وحينما تسير في طريقها من أجل الطلاق، تسعى يارا لبداية حياة جديدة.