تُطلق قناة "الحرة" هذا الأسبوع برنامجين جديدين "دردش تاغ" و"أنت ونبيلة" يتناولان قضايا الشباب العربي بطريقة سلسة وبمضمون مبتكر، ويعتمدان الاعلام الرقمي للتواصل مع الشريحة الأكبر في المجتمع وهي فئة الشباب وجعلها مشاركاً فاعلاً وأساسياً في نقل الحدث ومناقشته وتحليله.

براين كونف، رئيس "شبكة الشرق الأوسط للإرسال" علق قائلا: "إن هذين البرنامجين يأتيان في إطار إهتمام "الحرة" بقضايا الشباب العربي ويجسدان حرص القناة على تقديم برامج تفاعلية ومبتكرة وحوار مباشر يلبي تطلعاتهم".

يطرح "دردش تاغ" أسبوعياً قضية سياسية أو اجتماعية للحوار مع الشباب عبر وسيلتي التواصل الاجتماعي "تويتر" و"فيس بوك" وعلى شاشة "الحرة" لفتح المجال أمامهم للتعبير عن أفكارهم وآرائهم بحرية ومناقشة أبرز القضايا التي تواجههم في مجتمعاتهم كالفساد والبطالة والخصوصية وسرقة الكيانات في الفضاء الالكتروني والمضايقة في أماكن العمل وغيرها من المواضيع التي تهم الشباب العربي . يقدمه نور الدين اليوسف والعنود بدر، حيث يتبادلان الحوار بمقابلات تفاعلية تتيح الفرصة لمشاركة الجمهور بآرائهم في القضايا الخاصة بضيوف البرنامج. يُبث "دردش تاغ" يوم السبت في الرابعة مساء بتوقيت غرينتش. لمزيد من المعلومات وللتواصل مع البرنامج، يمكنكم زيارة صفحة البرنامج على موقعي "فيس بوك" و "تويتر".

أما البرنامج التفاعلي الثاني "أنت ونبيلة"، فيتناول على مدى ساعة كل أسبوع أهم القضايا التي تثير اهتمام قطاع واسع من الشباب في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، ويتيح لمشاهدي "الحرة" التواصل مع مقدمة البرنامج نبيلة كيلاني لإبداء آرائهم من خلال الهاتف و"سكايب"، ومن ثم ستقوم مقدمة البرنامج باستضافة شخصية من أصحاب الاختصاص للوقوف على آراء المشاهدين ومناقشة أفكارهم. ومن ضمن المواضيع التي يناقشها البرنامج في حلقته الاولى: العنف ضد المرأة، ظاهرة الكتابة على الجدران، والجراحة التجميلية. يبث البرنامج يوم الاثنين في التاسعة مساء بتوقيت غرينتش. لمزيد من المعلومات وللتواصل مع البرنامج، يمكنكم زيارة صفحة البرنامج على موقع "فيس بوك".

تبث قناة "الحرة" عبر قمري "عرب سات" و "نايل سات" إلى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتتولى "شبكة الشرق الأوسط للإرسال" MBN إدارة قناة "الحرة"، وهي مؤسسة لا تبغي الربح يمولها الكونغرس الأميركي من خلال هبة مقدمة من مجلس أمناء البث الإذاعي والتلفزيوني وهو وكالة فيدرالية مستقلة. يشرف هذا المجلس على القناة ويحافظ على استقلالية عملها الإعلامي.